أخبار المدونة

تغلبي علي التجاعيد


الفيتامين المانع للتجاعيد
عندما تبدأ التجاعيد بالظهور، يكون ١٠ في المئة من مسبباتها حالة جينية (وراثية) و٩٠ في المئة يتوقف على نمط الحياة. وهذا يعني أن الخطوات البسيطة التالية كفيلة بالمحافظة على البشرة، بل ان لها مفعولاً كبيراً.


إن موضوع تجاعيد البشرة متعلق جداً بموضوع ماذا تُدخل الى جسمك وليس ماذا تضع عليه. وعليه فإن بعض الأملاح والمواد المانعة للتأكسد لها تأثير شديد لمنع تضرر الجلد الناتج عن التعرّض لأشعة الشمس المحرقة.
١ - السيليكون
بتتبّع أثر مفعول هذا المعدن تبين أنه يساعد الجسد على إنتاج كولاجين البشرة. وتقول الدكتورة كاثلين لندن: أجريت الأبحاث على سيدات تناولن السيليكون على مدى ٢٠ أسبوعاً، فخفّت التجاعيد لديهن بنسبة ٣٠ في المئة (معدّل كبسولة واحدة ٥ ملغ يومياً).
وصفة: يمكن تناول أغذية حمية مثل خبز القمح الكامل والسيريال وكذلك الخضر ذات الجذور.
معلومة: السيليكون يساعد على منع تقصّف الأظافر والشعر.
٢- استاكسانتين Astaxanthin
هذا المانع الأكسدة الفعال أثبتت فعاليته حقيقة في خفض خطوط التجاعيد في الوجه خلال مدة شهرين فقط. هذا ما يؤكده الدكتور نيكولاس باريكون الاختصاصي في الأمراض الجلدية ومعالجتها.
وصفة: تناول معدل ٤ - ١٢ ملغ يومياً من هذه المادة.
معلومة: توجد هذه المادة أيضاً في أسماك السلمون.
٣-  الفيتامينان E & C
هذان الفيتامينان المغذيان يمنعان التجاعيد الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، كما يمنعان ارتخاء البشرة بإنتاج الكولاجين.
وصفة: تناول ما يعادل ٥٠٠ - ١٠٠٠ ملغرام من فيتامين C و ٤٠٠ ملغرام من فيتامين E يومياً.
معلومة: يوجد فيتامين C في الحمضيات والبروكولي (القرنبيط) وكذلك المكسرات. والذرة فيها فيتامين E.

التجاعيد الناتجة عن تناول السكريات
معلوم أن السكريات تسبب الالتهابات التي ينتج عنها عدد من المشاكل الصحية ومنها التجاعيد في البشرة وخصوصاً الوجه، إضافة الى ارتخاء البشرة.
نصيحة: ينصح الدكتور باريكون بالابتعاد عن تناول السكريات والاستعاضة عنها بتناول الخضر والفواكه ذات الألياف مثل فاكهة الكيوي Kiwi والتوت.

التغلّب على التجاعيد بشكل أقدام الغراب
إن التجاعيد في أعلى الوجه الشبيهة بأقدام الغراب يمكن إزالتها باستعمال الكريم CoQ10 حول العينين بمعدل مرتين يومياً لمدة ١٠ أسابيع. هذه المدة تكفي للتخفيف من هذه التجاعيد بمعدل ٤٢ في المئة حسب دراسة أجريت حديثاً

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes