أخبار المدونة

الحوامل اللواتي يتناولن الأطعمة السريعة ينجبن مواليد أكبر حجماً

0 التعليقات

وجدت دراسة أميركية جديدة أن الحوامل اللواتي يتناولن المأكولات السريعة الغنية بالدهون غير المشبعة ينجبن مواليد أكبر حجماً.
وذكرت شبكة "ايه بي سي 7" الأميركية أن باحثين في جامعة هارفارد، وجدوا أن النساء اللواتي يستهلكن خلال فترة الحمل دهوناً غير مشبعة تدعى بالدهون التقابلية عبر المأكولات السريعة، قد ينجبن مواليد أكبر حجماً من غيرهن.
ولم تبرهن الدراسة أن هذه الدهون وحدها تعزز نمو الجنين الذي قد تكون تداعياته خطيرة على الأم والمولود، لكن الباحثين وجدوا رابطاً بين حجم المولود ومستويات الكولسترول عند الأم التي تتأثر بالدهون التقابلية.
وغالباً ما يلجأ الأطباء للولادات القيصرية لدى كبر حجم المولود، ويزيد خطر إصابة هؤلاء المواليد لاحقاً في حياتهم بالسكري وأمراض القلب.
ووجد العلماء الذين شملت دراستهم 1400 حامل، أنه مع كل زيادة نسبتها 1% في معدل الدهون الموجودة بالزيوت المهدرجة، يزيد خطر كبر حجم الأجنة إلى درجة قد تكون في بعض الأحيان قاتلة.
وتتواجد هذه الدهون التقابلية في الأطعمة السريعة، ورقائق البطاطا، والبطاطا المقلية.

خمسة طرق للحصول على شعر طويل رائع

0 التعليقات


1- طريقة الفرك والكشطإذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة الرأس أثناء استعمال الشامبو. فهذا يساعد على إيصال المواد المغذية إلى جذور الشعر، ويحسّن أيضاً عملية التخلص من الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت التي تمنع النمو السليم للشعر بسبب انسداد الغدد الدهنية. إذا حصل ذلك، تصبح جذور شعرك دهنية فيما أطراف الشعر جافة. وبما أن الشعر الجاف أكثر ضعفاً وهشاشة، ثمة احتمال أكبر أن يتقصف قبل أن يصل إلى طوله المثالي، ولذلك يمكن لتدليك فروة الرأس أن يساعد فعلاً في الحصول على أطراف شعر لامعة وصحية.


2- التحفيز بأفضل أنواع الشامبويفترض بالغسل اليومي للشعر بالشامبو أن يترك فروة الرأس نظيفة ونقية، لكن إذا لم يكن الشامبو جيداً كفاية، يكون قد حان الوقت للتغيير. استخدمي الشامبو المشتمل على مكوّنات فعالة قادرة على تمديد دورة نمو الشعر، أي مكونات قادرة على جعل جذور الشعر تنمو لوقت أطول. ثمة أنواع من الشامبو تحتوي على مكونات طبيعية، مثل الأوكالبتوس، تحفز فروة الرأس وتزيل الأوساخ بفاعلية.

3- منح إجازة للشعر إن استعمال الكثير من منتجات التصفيف قد يجعل الأوساخ تعلق في شعرك، فيما استعمال المجفف الكهربائي أو مكواة التمليس قد يفضي إلى شعر جاف وضعيف وسهل التقصف. لذا، امنحي شعرك إجازة عبر تركه يجف بصورة طبيعية مرة كل أسبوع. وتذكري أنه مع تطور التكنولوجيا، باتت المجففات الكهربائية ومكاوي تمليس الشعر أكثر سخونة، ولذلك يستحسن تغليف خصل الشعر بمستحضر واقٍ قبل التصفيف.

4- المواد المغذية الضروريةصحيح أن صحتك ترتبط بما تأكلينه، لكن هناك بعض الأطعمة التي تساعدك في الحصول على شعر صحي ولامع. فالشعر هو من البروتين، وبالتالي من الضروري تناول كميات كافية من البروتين. اختاري الأطعمة العالية الجودة مثل اللحم الهبر، والسمك، والدجاج والبيض، خصوصاً عند الفطور حين تكون مستويات الطاقة في جذور الشعر في أدنى مستوى لها. كما تعتبر الوجبات الخفيفة الصحية ضرورية لأن الطاقة تنفد من جذور الشعر في حال عدم تناول الطعام لساعات طويلة متتالية.
يمكنك الاستفادة أيضاً من المكملات الغذائية، مثل أقراص المعادن والفيتامينات المتعددة التي تسدّ أي نقص حاصل في جسمك نتيجة سوء التغذية أو الحمية الغذائية الصارمة. وقد ربط العلماء والخبراء نقص الفيتامين B بتساقط الشعر، ولذلك يوصى عموماً بتناول مكملات الفيتامينات B للحدّ من تساقط الشعر.

5- إسدال الشعر حاولي الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر لأن التوتر يلهي مورد الدم عن إنجاز المهام الأساسية، مثل الهضم ونمو الشعر، ما يعني أن الدم الذي يصل إلى جيوب الشعر يكون مفتقداً إلى المواد المغذية الضرورية. كما يؤثر القلق في جهاز الغدد الصماء. فالتوتر ينتج المزيد من الأدرينالين، الذي قد يتحول إلى كولسترول، وبدوره يتحول إلى تستوستيرون، الهرمون الذكوري الذي يؤثر في تساقط الشعر ونمو الشعر. كما يحدث التوتر تعديلات في إفرازات البشرة وفروة الرأس التي تسيطر عادة على البكتيريا المسؤولة عن الحكاك في فروة الرأس. وفي الحالات المفرطة، يمكن للخلل في توازن الهرمونات والإفرازات أن يزيد من تساقط الشعر بشكل ملحوظ.

أطعمة تحرق الدهون وتخفض الوزن!

0 التعليقات


كثيرون لا يجدون للنوم سبيلاً قبل تناول قطعة من الحلوى أو من الشوكولا أو غير ذلك من الأطعمة التي تدخل ضمن إطار العادات الغذائية السيئة التي يصعب التغلّب عليها بين ليلة وضحاها. حتى أنه يمكن أن يكون العشاء في ساعة متقدمة من الليل ضمن الروتين اليومي إما بسبب ظروف العمل أو بسبب ممارسة الرياضة في موعد متأخر أو غيرها من الظروف، مما يجعل عملية خفض الوزن أكثر صعوبة. لا بد من التعرّف إلى الأسباب التي تشجع على الأكل في وقت متأخر للبدء بتغيير روتين الحياة هذا.
 



 
من جهة أخرى، يفيدك أن تعرفي أن الأطعمة كلّها لا تسبب زيادة في الوزن بل على العكس بعضها يساعد في تنشيط عملية الأيض وفي حرق الدهون وخفض الوزن. أحسني الاختيار لكي تكوني رشيقة دائماً.

مسألة وقت!

تناول الطعام في فترة لا تتعدى الساعتين قبل موعد النوم لا يسبب زيادة الوزن بالضرورة، في المقابل هذا يعني أنه يجب أن تكون وجبة العشاء الأصغر طوال النهار. طبيعي أن يكون من الأفضل الحصول على النسبة الكبرى من الوحدات الحرارية نهاراً حين يكون نشاطنا أكثر مما يساهم في حرقها بسرعة أكبر وسهولة. أما إذا كنت كثيرة الانشغال في فترة المساء مما يجبرك على تناول العشاء في ساعة متأخرة، حاولي تطبيق النصائح الآتية:
  • اجعلي من الغداء الوجبة الأكثر أهمية في اليوم واختاري سندويشاً صغيراً أو سلطة أو كوباً من الحبوب الغذائية والخضر للمساء.
  • تناولي وجبة صغيرة في موعد العشاء على أن تكون غنية بالمكونات الغذائية كاللبن(الزبادي) أو الجبن مع الفاكهة أو البطاطا المشوية لكي تصمدي حتى يسمح لك وقتك بتناول العشاء. وبهذه الطريقة تتجنبين الإفراط في الأكل في ساعة متأخرة خلال العشاء.
  • اختاري وجبة صحية في طريقك إلى المنزل إذا كنت تعملين كالسلطة أو الحساء أو الفاكهة المقطعة أو الخضر أو الدجاج المشوي، على أن يكون حجم الحصة صغيراً. وتجنبي الأطعمة الغنية بالصلصات الدسمة

فساتين زفاف لموضة 2012

0 التعليقات







5 خطوات سهلة لتحافظي على روعة أظافرك

0 التعليقات

كثيرا ما تمتع المرأة أظافرها، بألوان المناكير وأشكاله المتعددة، لتظهر جمال يديها وأظافرها وللتخلص متجاهلة المشاكل التي من الممكن أن تسببها لأظافرها بطرق العناية بالأظافر الخاطئة، ونحن في موقع شام نقدم لك سيدتان العزيزة هذه النصائح للحفاظ أكثر على أظافر لامعة وبراقة وذلك بخطوات سهلة ومبسطة للغاية.

 
* تأكدي من أن أظافرك نظيفة قبل أن تضعي مجمل الأظافر فإذا كان هناك بقايا كريم أو مرطب على أظافرك فسوف يقشر بسرعة فامسحي أظافرك بقطعة قطن ومزيل للطلاء ثم اغسلي يديك بالماء والصابون وجففيهما قبل أن تبدئي.
* إياك والاختصار فبعد أن تبردي أظافرك للطول المناسب استعملي طبقة أساسية ضعي الطلاء ثم اختميها بطبقة شفافة من الطلاء أحيانا قد ترغبين في تجاوز طبقة الأساس ولكن لما العجلة فالعمل السريع غير المتقن يزول بسرعة.
* عليك بالصبر واتركي كل طبقة تأخذ حقها في التجفيف قبل وضع الطبقة التالية لأن هذا سيترك الطلاء أكثر ثباتا للطبقة التالية.
* عليك بالحرص فلا تستعملي أظافرك كأدوات فتح ولف وخدش فأظافرك موجودة لتحمي اللحم الطري والمكشوف لطرف الإصبع فقط وتجميلها هو أقل ما تقدمينه لها.
* عليك بالحذر فلا تستعملي أدوات الآخرين للعناية بأظافرك فقد تنتقل إليك عدوى الفطريات والالتهابات وحتى التهاب الكبد الوبائي ونقص المناعة المكتسبة

الاسنان البيضاء سر جمالك حواء..فحافظي عليها

0 التعليقات

الاسنان البيضاء هى سر جاذبية حواء، وقد تعاني الاسنان من بعض البقع الصفراء نتيجة لتناول أطعمة او مشروبات معينة ومع تقدم العمر قد يزيد اصفرار لون الاسنان نتيجة لإهمال تنظيف وتبييض الاسنان بشكل مستمر. تعد الوصفات التالية من أسهل وأسرع الطرق لتبيض الاسنان:

1- وصفة بودرة المريمية لتبييض الاسنان
المكونات: 2 ملعقة كبيرة أوراق المريمية الطازجة + 2 ملعقة كبيرة ملح طعام.
الطريقة: توضع المرمية والملح في وعاء ويدق عليهما جيدا، حتى تصبح المكونات خليطا كالعجين، يوضع العجين في الفرن على درجة حرارة منخفضة نسبيا، حتى يصبح العجين صلبا، ثم يسحق لعمل بودرة، وتحفظ في زجاجة محكمة الغلق. تساعد هذه الوصفة في الحفاظ على قوة اسنانك.
2- وصفة رماد الخبز لتبيض الاسنان
المكونات: قطعة خبز متوسطة + ملعقة صغيرة عسل نحل.
الطريقة: تحرق قطعة الخبز على النار حتى تتفحم تماما، ثم تسحق لتصبح رماد ناعم، ويخلط الرماد بعسل النحل حتى تصبح المكونات خليطاً يمكن فرشها على الأسنان. تساعد هذه الوصفة على تبييض الأسنان، وإزالة رواسب وصبغات الأسنان.

3- غرغرة البيكنج بودر لتبييض الاسنان
المكونات: 3 ملعقة كبيرة بيكنج بودر + 3 ملعقة كبيرة ملح طعام.
الطريقة: تخلط بودرة البيكنج بودر والملح جيدا، وتحفظ في زجاجة محكمة الغلق، وتستخدم البودرة كغسول غرغرة الفم؛ بوضع ملعقة صغيرة من الخلطة على نصف كوب ماء دافئ. وتعتبر هذه الغرغرة من الوصفات التي تساعد على تقوية اللثة، وتعطير الفم.

طرق تنظيم نوم الطفل الرضيع

1 التعليقات

تتلمس كل أم بعد الولادة العديد من الطرق لتربية الطفل الرضيع تربية سليمة وذلك من خلال تنظيم نوم الطفل الرضيع، ففي الشهور الأولى بعد الولادة تكون الأم مرهقة للغاية، والسبب الأساسي هو عدم انتظام نوم الطفل الرضيع، وتلك هي الحقيقة لأن معظم الأطفال حديثي الولادة يكونوا في حالة ذهول عند خروجهم للعالم.
لذا عند تربية الطفل الرضيع يجب التعامل معه بمرونة وخاصة عند تنظيم نوم الطفل الرضيع، ويجب على الأم أن تدرك الأم جيداً أن الطفل الرضيع حديث الولادة لا يمكنه التفريق بين الليل والنهار وأنه لا يستطيع التحكم في عدد ساعات نومه.
10 نصائح لمساعدة الأم على تنظيم نوم الطفل الرضيع:
- حمل الطفل الرضيع ووضعه على الكتف بعد الرضاعة، لتسهيل عملية نوم الطفل الرضيع.
- المثابرة مع الطفل الرضيع، فسيعتاد الطفل في النهاية على التأقلم مع الروتين اليومي للنوم وسيصبح للطفل الرضيع نظام نوم منتظم.
- التأكد من درجة حرارة غرفة الطفل الرضيع وغلق جميع نوافذ الحجرة قبل نوم الطفل، والتأكد من عدم وجود أي تيارات هوائية في الغرفة.
- الحرص على تغيير الملابس المبللة قبل نوم الطفل؛ لأنها من العوامل التي تساعد الطفل الرضيع على النوم نوماً عميقاً ولتجنب إصابة الطفل بالتهابات.
- تجنب مداعبة الطفل قبل وقت النوم؛ ومحاولة إجراء روتين يومي للنوم الطفل من خلال وضع الطفل الرضيع في سريره الخاص به في نفس التوقيت يومياً.

احتضان الطفل
- احتضان الطفل قبل النوم فهذا الوضع يجعل الطفل الرضيع ينعم بنوم هادئ.
- وضع الطفل على جانبه عند النوم مما يساعده على الاستغراق في نوم هادئ.
- تخفيض الإضاءة عند نوم الطفل الرضيع لكي يصبح الجو هادئاً فيشعر الطفل بالراحة والاسترخاء
- محاولة تدليك ظهر الطفل الرضيع برفق قبل النوم فقد يكون لديه بعض نوبات المغص التي تجعله غير قادر على النوم.
- تغطية الطفل جيداً؛ فالغطاء مهم لكثير من الأطفال حيث يشعرون بالأمانً، وهذا سيساعد الطفل الرضيع على نوم هادئ.

أغلى حلوى فى العالم تحتوي على ذهب قابل للأكل

0 التعليقات

قد يكون شكل هذه الحلويات شهيا جدا، لكنك قد تفقد شهيتك إذا ما عرفت كم يبلغ ثمنها؟ فقالب الشيكولاتة على شكل بيضة عيد الفصح يصل ثمنه إلى 22 ألف جنيه استرليني؛ حيث تعتبر تلك القطعة هي أغلى قطعة حلويات في العالم.

ولكن لن تستطيع أن تدخل تلك الحلوى موسوعة جينيس للأرقام القياسية قبل أن يقرر أحد محبيها أن يشتري منها أي قطعة.
وضرب هذا النوع من الحلوى البريطانية كل الأرقام القياسية بفضل مكوناتها الفخمة، والتي تشمل الذهب والكافيار والشمبانيا وقيراطين من الماس. بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.
وهناك نوع من الحلوى البريطانية مصنوع من أربعة أنواع مختلفة من أجود الشيكولاتة البلجيكية، بنكهة مزيج من البرتقال والخوخ ويسكي.
كما يضاف إلى بعض أنواع الشيكولاتة طبقات من الجيلي والبسكويت الخفيف الممزوج بأوراق الذهب الصالحة للأكل.
كل هذه الأنواع الشهية والغالية جدا من صنع الطاهي الشهير مارك جيبر، رئيس الطهاة بفندق في ويندرمير، بكمبريا، وقال ستيفن بروتون العضو المنتدب للفندق: "مارك استخدم كل مواهب الطهو التي لديه ليخرج هذه الشيكولاتة الراقية".
وأضاف: تبدو مذهلة، طعمها لا يصدق، وعليها سعر مناسب لما تحتويه من مكونات وطعم لا يقاوم.
وبثمن 22 ألف جنيه استرليني تكسر الحلوى البريطانية الرقم القياسي لأغلى حلوى في العالم؛ حيث يحمل الآن هذا اللقب مطعم في نيويورك؛ حيث كان يبيع منتجاته من الشيكولاتة مقابل 15 ألف جنيه استرليني.
تحتوي الحلوى على ذهب سويسري عيار 24 قابل للأكل، ومحددة بشرائح من 23 قيراط ذهب.
ولن تستطيع تلك الحلوى البريطانية أن تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية قبل أن يقوم رجل ثري من محبي الشيكولاتة بشراء واحدة منها؛ حيث يستغرق تحضيرها ثلاثة أسابيع عقب طلب شرائها.

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes