أخبار المدونة

عصائر «الفواكه والليمون» تُخلص جسمك من السموم

0 التعليقات

ينصح الخبراء باستخدام العلاجات المنزلية من العصائر، حيث تعتبر السموم من أهم ما يؤرق الصحة العامة، ومن ثم فإنها تسبب لنا العديد من المشاكل الصحية الجسيمة، لذا فاسخدام هذه العصائر يهدف طرد العناصر الضارة من أجسامنا ومدها بالعناصر الغذائية الضرورية التي تمد أجسامنا بالطاقة اللازمة وتوفير بشرة خالية من العيوب فضلا عن فوائدها العديدة للشعر.


عصائر طبيعية


في الوصفات التالية تعرف على بعض الحلول الفعالة لتقوية جهاز المناعة لدينا وتحميل الجسم بقدر كبير من الفيتامينات، وبالإضافة إلي الأثر الفعال لهذه العلاجات المنزلية الطبيعية من حيث تنظيف أجسامنا فإن لديها القدرة الطبيعية في دعم جميع وظائف الجسم الأخري.


التفاح والكمثري:


من المعروف أن للتفاح والكمثري العديد من الفوائد الهامة لأجسامنا، لكن فكرة أن تجمعي بين هاتين الفاكهتين معا في وجبة واحدة لا تتأتي إليك بسهولة أو أنك قد تغفلينها، لذا نخبرك سيدتي بأن لهاتين الفاكهتين معا الفوائد الكثيرة التي لا يمكن لك أن تتخيليها علي الإطلاق.

ولكي تخلصي جسمك من السموم ما عليك إلا أن تحضري تفاحتين ومثلهما كمثري وتقومي بوضعهما معا في الخلاط ثم تقومي بخلطهما، ولا داعي لتقشيرهما.. فقط قومي بتقطيع حبات الفاكهة إلي قطع صغيرة ثم عصرها معا ولكي تخلصي جسمك وبشرتك من السموم وإحداث الأثر المطلوب تناولي هذا الشراب مرتين يوميا.


الخيار والليمون:


قد يبدو من المذهل الجمع بين هذين المكونين، ومع ذلك فإن التاثير السحري لهذين المكونين تم اختباره وتجريبه فى العديد من المرات من قبل خبراء التغذية العالميين، مما أدهشهم قدرة الجمع بين الخيار والليمون معا في تخليص الجسم من السموم، ولكي تجربي بنفسك تأثير هذا المكون فما عليك إلا أن تقومي بتقطيع قليل من قطع الخيار مع مقادير صغيرة من الليمون وخلطهما معا ثم عصرهما.


الجريب فروت والليمون:


حاولي الجمع بين هذا المكون الاستوائي وبين الليمون وإحدي فواكه الجريب فروت الحمضي ثم قومي بتقطيعها معا للحصول علي فيتامين “سي” والكالسيوم والماغنسيوم لطرد العناصر الضارة من جسمك. وإذا كنت لا تستطيعين شرب هذا المكون قومي بوضع بعض قطع السكر حتي تتمكني من شربه والاستفادة من فوائده العديدة.

ابتعدي عن جميع العصائر ذات الطعم الحلو قليلا، وليكن لوجباتك الغذائية جزء من العصائر الأخري التي تكونين بحاجة شديدة إليها وهي ” عصير الكرفس” الذي لا يقل أهمية بأي حال من الأحوال عن العصائر سالفة الذكر، واظبي علي تناول هذا العصير وستلاحظين بنفسك نتائجه الإيجابية.


عصير البطيخ الشتوي والتفاح:


سوف يساعدك الخلط بين عنصري البطيخ الشتوي والتفاح في تخليص جسمك من العديد من السموم الضارة، كما سوف يساعدك هذا العصير في إنقاص الوزن وفقد السعرات الحرارية الزائدة، لذا قومي بخلط تفاحة مع 150 جرام من البطيخ الشتوي مع معلقة من العسل، ولكي تحصلي علي النتائج الإيجابية تناولي كوباً يوميا من هذا العصير لمدة أسبوع

حصرياااا :- تونيكات خليجي - تونيكات مصري - تونيكات تركي

0 التعليقات

 
















ميك أب - مكياج - مكياج خليجي - مكياج ناعم - مكياج عيون - مكياج لبناني

0 التعليقات


مكياج ناعم


مكياج ناعم


مكياج ناعم


مكياج ناعم




مكياج ناعم


مكياج ناعم


مكياج ناعم


مكياج ناعم

مكياج ناعم

مكياج ناعم


مكياج ناعم

مكياج ناعم

نصائح للحصول على طفل مؤدب

0 التعليقات

عزيزتي الام باتباعك للنصلئح التالية مع الصبر تحصلين على طفل رائع مؤدب، انقلي إلى الطفل القواعد بشكل إيجابي:
1-ادفعي طفلك للسلوك الإيجابي: من خلال جمل قصيرة وإيجابية وبها طلب محدد، فبدلاً من "كن جيدًا"، أو "أحسن سلوكك ولا ترمي الكتب"، قولي: "الكتب مكانها الرف".
2- اشرحي قواعدك واتبعيها: إن إلقاء الأوامر طوال اليوم يعمل على توليد المقاومة عند الطفل، ولكن عندما تعطي الطفل سبباً منطقياً لتعاونه، فمن المحتمل أن يتعاون أكثر، فبدلاً من أن تقولي للطفل "اجمع ألعابك"، قولي: "يجب أن تعيد ألعابك مكانها، وإلا ستضيع الأجزاء أو تنكسر"، وإذا رفض الطفل فقولي: "هيا نجمعها معاً"، وبذلك تتحول المهمة إلى لعبة.

3- علقي على سلوكه، لا على شخصيته: أكدي للطفل أن فعله غير مقبول، وليس هو نفسه فقولي: "هذا فعل غير مقبول"، ولا تقولي مثلاً: "ماذا حدث لك"، أي لا تصفيه بالغباء، أو الكسل، فهذا يجرح احترام الطفل لذاته، ويصبح نبوءة يتبعها الصغير لكي يحقق هذه الشخصية.
4- اعترفي برغبات طفلك: من الطبيعي بالنسبة لطفلك أن يتمنى أن يملك كل لعبة في محل اللعب عندما تذهبون للتسوق، وبدلاً من زجره ووصفه بالطماع ، قولي له: "أنت تتمنى أن تحصل على كل اللعب، ولكن اختر لعبة الآن، وأخرى للمرة القادمة"، أو اتفقي معه قبل الخروج: "مهما رأينا فلك طلب واحد أو لعبة واحدة"، وبذلك تتجنبين الكثير من المعارك، وتشعرين الطفل بأنك تحترمين رغبته وتشعرين به.
5- استمعي وافهمي: عادة ما يكون لدى الأطفال سبب للشجار، فاستمعي لطفلك، فربما عنده سبب منطقي لعدم طاعة أوامرك فربما حذاؤه يؤلمه أو هناك شيء يضايقه.
6- حاولي الوصول إلى مشاعره: إذا تعامل طفلك بسوء أدب، فحاولي أن تعرفي ما الشيء الذي يستجيب له الطفل بفعله هذا، هل رفضت السماح له باللعب على الحاسوب مثلاً؟، وجهي الحديث إلى مشاعره فقولي: "لقد رفضت أن أتركك تلعب على الحاسوب وغضبت أنت وليس بإمكانك أن تفعل ما فعلت، ولكن يمكنك أن تقول أنا غاضب"، وبهذا تفرقين بين الفعل والشعور، وتوجهين سلوكه بطريقة إيجابية وكوني قدوة، فقولي: "أنا غاضبة من أختي، ولذلك سأتصل بها، ونتحدث لحل المشكلة".
7- تجنبي التهديد والرشوة: إذا كنت تستخدمين التهديد باستمرار للحصول على الطاعة، فسيتعلم طفلك أن يتجاهلك حتى تهدديه، فإن التهديدات التي تطلق في ثورة الغضب تكون غير إيجابية، ويتعلم الطفل مع الوقت ألا ينصت لك.  كما أن رشوته تعلمه أيضاً ألا ينتبه لك، حتى يكون السعر ملائماً، فعندما تقولين "سوف أعطيك لعبة جديدة إذا نظفت غرفتك"، فسيطيعك من أجل اللعبة لا لكي يساعد أسرته أو يقوم بما عليه.
 8- الدعم الإيجابي: عندما يطيعك طفلك قبليه واحتضنيه أو امتدحي سلوكه "ممتاز، جزاك الله خيراً، عمل رائع"، وسوف يرغب في فعل ذلك ثانية، ويمكنك أيضاً أن تحدي من السلوكيات السلبية، عندما تقولين: "يعجبني أنك تتصرف كرجل كبير ولا تبكي كلما أردت شيئاً".
إن وضع القواعد صعب بالنسبة لأي أم، ولكن إذا وضعت قواعد واضحة ومتناسقة وعاملت طفلك باحترام وصبر، فستجدين أنه كلما كبر أصبح أكثر تعاوناً وأشد براً.

طريقة عمل الكعك الأرمني

0 التعليقات

 10 إلى 15 أشخاص - طبق من: أرمينيا
مقادير:
3 ملاعق طعام من الخميرة الفورية
نصف كوب من المياه الفاترة
ملعقة طعام من السكر.
تخلط هذه المكونات معاً وتترك مغطاة في مكان دافئ حتى يتضاعف حجمها.
كوبان من سمنة الكريسكو بنكهة الزبدة
نصف كوب من الزيت النباتي
كوب من السكر
كوب من الحليب
بيضتان
7 أكواب من الدقيق
ملعقة طعام من المحلب
نصف ملعقة صغيرة من الملح
صفار بيضتين لدهن السطح العلوي للكعك
حبّة البركة للزينة
الحشوة :
كوب وربع الكوب من الزبدة المذوبة
نصف كوب من السكر
نصف ملعقة صغيرة من كبش القرنفل
ملعقة صغيرة من القرفة
كوب من الجوز المفروم
3 أكواب من الدقيق
 
طريقة التحضير :
تحضير الحشوة
تذاب الزبدة، ويضاف إليها السكر وكبش القرنفل والقرفة والدقيق. يخلط الكل جيداً ويوضع فوق النار لمدة 10 دقائق تقريباً حتى تنبعث رائحة الدقيق اللذيذة. يضاف الجوز المفروم إلى الخليط ويمزج الكل معاً.
ملاحظة :
 يجب تحضير هذه الحشوة مباشرة قبل موعد استعمالها.
التحضير :
يوضع البيض والزيت والسمنة والمحلب والسكر والحليب والملح في الخلاطة الكهربائية ويخفق الكل معاً.
يضاف الدقيق والخميرة الجاهزة إلى هذا الخليط ويدعك الكل معاً بواسطة اليد أو الماكينة للحصول على عجينة متوسطة الطراوة.
توضع العجينة في وعاء مغلق بإحكام وتترك في مكان دافئ لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات.
تحضر دوائر من العجين بحجم قطع الهمبرغر، وتسطح باليد. تحشى الداوئر بالحشوة المذكورة آنفاً، ثم تغلق وتسطح باليد تماماً مثل شريحة الهمبرغر.
ترصف قطع العجين في صواني الخبز، ويدهن سطحها بمزيج صفار البيض. ترش فوقها بذور السمسم أو حبّة البركة وتخبز في فرن حرارته 350 درجة فهرنهايت. حتى تصبح وردية اللون.

لكي تتقرب إلي أطفالك إليك هذه النصائح أيها الأب

0 التعليقات

بالرغم من أنّ الآباء لا يستطيعون المشاركة عندما يتعلق الأمر بالرضاعة من الثدي ، إلا أن هناك العديد من الطرق الأخرى للآباء الجدّد لتوثيق العلاقة مع المواليد الجدد.

ولكن لا داع للحزن، الآن وبعد هذه النصائح ستتفوق على نفسك بالفعل وتتمكن من أن تشعر بالأبوة المطلقة للطفل الرضيع حديث الولادة، مثلما تتمتع الأم بأمومتها  تماما. لقد ساعدني زوجي كثيرا خلال تلك الفترة، بأن كان على سجيته، وقام بالفعل بجميع هذه النصائح بالفطرة، حتى أصبحت ابنتي تحبه كثيرا وتفضلها في أوقات الاستحمام واللعب أكثر مني. المهم أن يكون هناك دافع داخلي للتقرب من الطفل، وستجد العديد من الطرق التي ستقودك إلى هذا الشعور الرائع.
النصائح:
1. يجب أن يحضر الأب عملية الولادة ليشارك الطفل الرضيع لحظاته الأولى.
2. يمكن أن يساعد الأبّ بإطعام الطفل بالقنينة، ويمكن أن يكون موجودا أيضا خلال أثناء الرضاعة من الثدي.
3. يمكن أن يقرأ الأبّ ويغنّي للطفل الرضيع، ويساعد في تنظيفه.
4. يمكن أن يبدأ الأب بالتحدث للطفل في محاولة للتواصل معه.
5. يمكن أن يحمل الأب الطفل عندما يكون مصابا بالغازات أو منزعجا ويمشي به.
6. يمكن أن يترك الأبّ الطفل الرضيع يلمس ويمسك وجهه وشعره، ليساعده على التعرف عليه.

شاندويش بالطريقة التونسيه شهي وصحي

0 التعليقات


المقادير :
1 لحمنيوت
ملعقتان من الفلفل الاحمر المهروس
ملعقة كبيرة من التونا المطحونة
بيضة مسلوقة
1 خيار مكبوس
1/2 بندورة
4 حبات زيتون اخضر
1 ليمون
1/2 بطاطا مسلوقة
ملح وفلفل اسود
طريقة التحضير :
نقطع البيضة لقطع متوسطة والخيار المكبوس ايضا، والبندورة، والليمون (لا تنسوا اخلائها من البذور)، والبطاطا المسلوقة.
ندهن من جهتي اللحمنيوت الالفلفل المهروس، ونضع التونا، البطاطا، والبيض المسلوق، ومن ثم البندورة، والخيار المكبوس، واليمون وقطع الزيتون.

لماذا تبكي العروس ليلة زفافها ؟؟

0 التعليقات


 
لماذا تبكي العروس ليلة عرسها ؟

يفرح المشاركون من الأهل والأصدقاء بحفل الزفاف/ بينما تبقى العروس غارقة بمشاعرها المختلطة ودموعها الدافئة في ليلة زفافها.
تدخل العروس ليلة زفافها في عالمها الخاص دون سواها من المحيطين بها، فما هي إلا ساعات تمضي وتغادر البيت الذي شهد طفولتها وأحلامها وربيع عمرها،
وتفارق الأهل وتنتقل إلى عش الزوجية الذي عايشته حلما جميلا وزوجا تتمنى معه السعادة وحلما بالذرية الصالحة.
وبين فراق الأهل ولقاء الزوج تتوارد الخواطر والأمنيات في ذهن العروس تعيشها وحدها فريدة رغم زحام المحيطين بها
لتنساب دموعها رقراقة يغلفها الحياء فتسرع الحاضرات بالتأكيد على أنها دموع الفرح وكل له تفسيره، ولكن العروس هي وحدها التي تعرف الجواب.

ومن هنا نتساءل لماذا تذرف العروس الدموع ليلة الزفاف؟

هناك من يقول أن ذرف دموع العروس ليلة زفافها لأسباب عديدة حيث تسأل نفسها هل ستكون سعيدة مع زوجها أم لا؟

وبالطبع تنبع هذه المخاوف من إلمامها ومعايشتها للمشاكل الزوجية التي تحدث في كثير من الأسر مما يجعلها قلقة
بالإضافة إلى أن دموع العروس ليلة الزفاف هي اقل تعبير عن الاضطرابات الداخلية وخوفها من الفشل في خوض تجربة الزواج الجديد
كما أنها دموع منطقية حيث تقف العروس على أعتاب المجهول لا تدري عنه شيئا.
وهناك من يقول ان طبيعة المرأة تجعلها حادة في عواطفها،
فتترجم ذلك بالدموع التي تأتي لأشياء كثيرة تتصارع في داخلها وقد يصعب تفسيرها حتى بالنسبة للعروس نفسها،
وتكون دموع الفرح بتحقيق الحلم الذي تحلم به كل فتاة،
أو ربما هو الخوف من المجهول، فمهما كانت معرفة العروسين بطباع بعضهما البعض ومهما طالت فترة الخطوبة فإن التواصل الحقيقي لا يتم إلا بعد الزواج.
تقبلوا سلامي...

حصريااا :- جلباب تركي - تونيكات

4 التعليقات
















About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes