أخبار المدونة

أشياء نفعلها بتلقائية وهي في الواقع تمرينات رياضية

 
هل تعتقد نفسك شخصاً كسولاً ؟ لا تظلمها وتحملها أكثر من طاقتها، فأنت بالفعل تحرق الكثير من السعرات الحرارية خلال اليوم، لكن بطرق غير متوقعه، وبدون أن تلاحظ ذلك، وهذه التمرينات التلقائية سنذكرها بالتفصيل حتى تصفح عن نفسك.
الرقص:
رغم تحفظنا فلا يمكن إنكار نشاط الرقص، الكل يرقص سواء كان ذلك أمام الغير أو أمام المرآة، وفي كلتا الحالتين نصل إلى نفس الغرض، وهو أن الرقص يحرق ما يزيد عن 500 سعر حراري في الساعة، ودليلنا على ذلك ما يخرج من أجسامنا من عرق بكمية كبيرة فهذه القطرات ماهي إلا سعرات حرارية يتخلص منها جسمك.
التوتر:
يفقدنا مجرد التحدث سعرات حرارية، فما بالك لو وصل الحديث إلى حد التوتر والعصبية وصحبه بعض الحركات الانفعالية مثل الضرب باليدين على المكتب أو الطاولة التي نجلس عليها، فالتصرف بعصبية يحرق ما يزيد عن 350 سعر حراري في اليوم.
الفوازير (الحزورات):
لا تندهش من ذلك، حقا الفوازير وحل الألغاز يفقدك سعرات حرارية لأنك عندما تقوم أنت ومن معك بها ينتابكم العديد من مشاعر التوتر وتقومون بالكثير من الحركات التلقائية الناتجة عن الفوز أو الخسارة، وفي كلتا الحالتين يحرق جسمك السعرات.
التدليك:
مجرد نصف ساعة من التدليك تحرق من جسمك 117 سعراً حرارياً، فهيا اجعله عادة منتظمة وجزءاً أساسياً من روتين يومك، فأضف إلى فوائد التدليك الهائلة التي نعلمها جميعا مثل الاسترخاء والهضم الجيد فائدة خسران بعض السعرات الحرارية الغير مرغوب فيها.
ممارسة العلاقة الحميمة:
يطلق البعض على الوقت الذي يقضيه الرجل والمرأة في ممارسة العلاقة الحميمة على أنه جلسة، وهذا تعبير صحيح وواقعي جدا، فكما هو مفعول الجلسة التدريبية التي يقضيها الشخص مع مدربه الخاص أو في صالة الألعاب الرياضية تقوم العلاقة الحميمة بحرق 100 سعر حراري في الساعة ويزداد الكم بزيادة الوقت.
"إذا أكلت الكثير جدا في حفل حضرته، فأول فكرة تخطر ببالك تكون العودة إلى المنزل والنوم، لكن لاتفعل ذلك - عزيزي القاريء - فتواجدك في حضور أصدقائك في مكان جميل وطقس معتدل رائع هو فرصتك المثالية لخسران ما تناولت من سعرات على يد المقرمشات وغيرها خلال الحفل".
لعبة رمي السهام:
لانتوقع أن الألعاب الترفيهية مثل رمي السهام قد تكون بمثابة تمرين رياضي مفيد للجسم، فهل تعلم أنك عندما تقوم بها تحرق 147 سعر حراري في ساعة من اللعب فما بالك لو طال الوقت قليلا أو كثيرا.
الراكيت:
يحرق الجسم أكثر من 200 سعر حراري في 40 دقيقة من لعب هذه الرياضة القديمة التي يمارسها الأولاد في المدارس كلعبة مسلية.
الجولف:
يحرق الشخص 100 سعر حراري إذا لعب الجولف لمدة 30 دقيقة.
"هل تعتقد أنك فقدت فرصتك في ممارسة التمرينات الرياضية لرغبتك القوية في الرجوع إلى البيت والبقاء به طوال اليوم؟ لا تنزعج لأن بيتك به العديد من الممارسات التي تقوم بنفس الدور الذي تؤديه الرياضة، وهذا من خلال ما تقوم به من تحركات وأعمال منزلية هنا وهناك في كل ركن به".
الطلاء:
بالإضافة لما سبق يحرق قيامك بطلاء حجرة 204 سعر حراري في الساعة، وهذا سيشجع جميع الأشخاص على تجديد ألوان المكان الذي يعيشون أو يعملون به بدون أن يرهقوا أنفسهم في البحث عن متخصص طلاء والوقوع تحت رحمته.
تنظيف المنزل:
لاتحزن عندما تميل إلى تناول وجبة شهية تمنيتها منذ وقت طويل، لأنك بمجرد استخدام المكنسة أو إزالة الأتربة من المنزل تفقد ما حصلت عليه في تلك الوجبة.
الذهاب للبقال (التسوق):
إذا مللت من تناول الوجبات السريعة وما تجلبه على جسمك من سعرات حرارية زائدة، لا تبتئس واعلم أنك عندما تذهب إلى البقال وتدفع بيديك العربة التي تحمل البضائع لمدة 45 دقيقة تحرق 117 سعرا حرارياً.
غسل السيارة:
لا تخفي سيارتك المتسخة في الجراج حتى لايراها الضيوف، فأمامك فرصة لحرق 204 سعراً حرارياً إذا قمت بغسلها بنفسك، وتكون بذلك قد وفرت نقودك ووقتك وخسرت وزناً لاتريده.
الاهتمام بالحديقة:
عندما يؤدي الشخص مهام الاعتناء بحديقته يشعر بالمتعة وسوف نضيف لمتعته المزيد لأنه عندما يجز العشب، يقتلع النباتات الضارة ويغرس البذور يخسر 204 سعرا حرارياً في 40 دقيقة فقط من العمل.
تغيير مكان الأثاث:
لن تكون الفائدة التي تحصل عليها من تغيير أماكن الأثاث في منزلك إضفاء نوع من الحيوية والتجديد على المكان فقط، إنما تكمن الفائدة الأكبر من تحريك الأشياء الثقيلة في فقدان السعرات الزائدة بالجسم.
تغيير ملاءات السرير:
تخجل من نفسك بسبب عدم تغيير ملاءات سريرك منذ وقت طويل ؟ نقدم لك حافزاً قوياً سيجعلك تقوم بهذا العمل باستمرار وفي أوقات متقاربة لأن الوقت الذي تستغرقه في ذلك وليكن 30 دقيقة يفقدك 185 سعراً حرارياً زائداً.
" لا تضيع عطلة نهاية الأسبوع بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، بل استمتع بقضاء وقتك مع الأهل والأصدقاء في الهواء الطلق وبهذا أنت تضرب عصفورين بحجر واحد، تستمتع وتخسر سعرات حرارية، كيف؟ لأنك بالطبع ستقوم بالكثير من المهام الممتعة معهم".
البولينج:
مجرد الحركات التي يقوم بها اللاعب حيث يجري ثم يرمي الكرة يفقده 176 سعراً حرارياً في الساعة الواحدة.
اللعب مع طفلك بالحديقة:
الآن لم يعد لديك عذر في ترك طفلك أو الامتناع عن اصطحابه إلى الحديقة لأنك بالذهاب معه وتسليته ستحرق ما يعادل 113 سعراً حرارياً في 20 دقيقة فقط، وماذا إذا قضيت النهار معه، المكسب عائد لك مرتين فأنت تسعد طفلك وتؤدي دورك كوالد أو والدة وفي نفس الوقت تمارس رياضة غير متوقعه تفيد جسمك في التخلص من سعراته الحرارية الزائدة.
التسوق:
رغم أننا ذكرنا أن الذهاب لشراء بعض الأغراض من عند البقال يحرق سعرات حرارية، كذلك الحال عند الذهاب إلى التسوق لشراء الملابس يحرق الشخص حينها 11 سعراً حرارياً، حتى لو لم تشترِ الملابس، فمجرد الحركة والتجربة تؤدي الغرض.. يالها من ممارسة ممتعة.
التنزه مع حيوانك الأليف:
اعلم أن قضاء الوقت مع حيوانك الأليف في اللعب والسير يخلصك من 165 سعراً حرارياً في الساعة.
تدليل نفسك:
امنح نفسك وقتاً خاصاً لتدليلها مثل قيامك بفرد الشعر أو تجعيده بالسشوار، وهذا يحرق 223 سعراً حرارياً في ساعة واحدة (دعونا نواجه الأمر.. الحقيقة أنك تقضي في هذا العمل ساعتين في المعتاد).
كما أن جلوسك في وضع معين لعمل الباديكير وتركيزك على هذا الوضع هو رياضة في حد ذاته.
سحب وشد فرشاة الشعر عند قيامك بفرد أو تجعيد الشعر ومايصحب ذلك من تحركات معينة لكتفيك وذراعيك يعتبر نوعاً من أنواع الرياضة.
لاتشعر بالذنب لأن قيامك بالأنشطة الأكثر جاذبية يأخذك من ممارسة التمرينات التقليدية لذلك افعل ما تحب ولا تتردد لأنك بالفعل تفقد الكثير من الوزن بشكل تلقائي فلا داعى للقلق بهذا الشأن، فهناك فرصة رياضية في كل ركن من أركان منزلك وممارسات حياتك الطبيعية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes