أخبار المدونة

الفتة بالحمص مقدمة من المطبخ اللبناني

0 التعليقات



المقادير:*2 كيلوغرام  لبن زبادي

*2 كوب حمص منقوع بالماء من الليلة السابقة مع ملعقة صغيرة من بايكاربونات الصودا

*2 فص ثوم مهروس

1 ملعقة صغيره كمون ناعم

*2 رغيف خبز مقلي ومقطع الى اقسام صغيرة

*1?2 كوب صنوبر محمر

*ملح حسب الذوق

طريقة التحضير:* صفي الحمص و ضعيه في قدر ثم أضيفي الماء و دعيه يغلي على نار عالية لمدة 20 دقيقة أو الى أن ينضج. إرفعي عن النار و صفي الحمص ثم ضعيه في طبق للتقديم و رشي عليه الكمون و الملح.

* ضعي قطع الخبز على الحمص.

* أضيفي الثوم المهروس على اللبن و إمزجي جيدا قبل سكبه فوق الخبز المقلي.

* أخيرا رشي الصنوبر المقلي على اللبن و قدمي الطبق فورا.

كيف تحددين مركز ديكور غرفة النوم

0 التعليقات

 

تحتل غرفة النوم مكانة خاصة لدى كل فتاة منذ أن بدأت تستقل بغرفة نوم صغيرة لها وهي في عمر الصبا حيث تمثل لها عالمها الخاص. وتزداد هذه المكانة أهمية عندما تصبح عروسا في طريقها للاستقلال بحياتها تماما مع من اختاره قلبها. لذلك تعتبر غرفة النوم من أكثر غرف البيت التي تأخذ حيزاً مهما في التخطيط لديكور البيت، كما تستهلك منها وقتاً لاختيار ديكوراتها بدءا بلون الطلاء والخشب مرورا بستايل الأثاث والإكسسوار والأرضية والبساط والستائر وكل التفاصيل الصغيرة.

وقد تجد الفتاة نفسها في حيرة ولا يمكنها تحديد أي النقاط التي تجعل غرفة نومها تبدو مختلفة وبطابع مميز كأجمل غرفة نوم، هل هو لون الأثاث، أم الستايل، أم الإكسسوار، أم نقوش التنجيد والسجاد أم ماذا؟؟ وإليك أهم النقاط التي تساعدك في بلورة فكرتك وقد تصلين من خلالها إلى تصور تقريبي عما تريدين أن تبدو عليه غرفة نومك في بيتك الجديد وذلك من خلال البدء بتحديد مركز ديكور الغرفة.

كيف تحددين مركز ديكور غرفة النوم

المقصود بمركز ديكور الغرفة:من أهم النقاط التي عليك مراعاتها عند تأسيس غرفة نومك أن تجعلي لها مركز ديكور. ومركز الديكور عبارة عن زاوية أو جزء بديكور مميز (سواء بلون مختلف عن باقي الطلاء أو إكسسوار بارز أو قطعة أثاث بستايل مميز عن باقي الغرفة) مما يجعل العين أول ما ترى الغرفة تنتبه لهذا المركز، كما أنه أكثر ما يعلق بالذاكرة لأنه بمثابة مفتاح جمال الديكور في كل غرفة. وهناك عدة طرق يمكنك اختيار واحدة منها لتكون مركز ديكور غرفة نومك.

كيف تحددين مركز ديكور غرفة النوم

السرير ولوحه الأمامي:غالبا ما يكون السرير هو مركز ديكور غرفة النوم، وهو المركز التقليدي، سرير بجانبه وحدتي تخزين صغيرتين أي الستايل الكلاسيكي لمركز ديكور غرفة النوم.
ولكن بإمكانك أن تجعليه يبدو بشكل مميز وعصري بعدة طرق، مثل أن تجعلي مركز ديكور وجمال غرفتك من لوح السرير فقط، وذلك بأن يكون اللوح بارزاً ومرتفعاً ومزخرفا بطريقة تختلف عن باقي أثاث الغرفة، مثل لوح السرير الذي يدخل في تصميمه الفيرفورجيه مع الخشب أو لوح السرير المبطن بالقماش.

كيف تحددين مركز ديكور غرفة النوم

أو أن تزيني الجدار فوق السرير بلوحة كبيرة خصوصا إن كان لوح السرير الأمامي منخفضا وبسيطاً. وكذلك المرايات من الإكسسوارات المميزة التي يمكنك تزيين أعلى سريرك بها كما أنها تعطي إحساسا بالاتساع في الغرف المحدودة المساحة.

كيف تحددين مركز ديكور غرفة النوم

أو أن تختاري إكسسوار ديكور مختلفا للحائط مثل ستارة مائلة وتنسدل على جانب اللوح الأمامي للسرير مما يضفي على غرفتك جوا رومانسياً. أو أن تقومي بتغطية الجدار الخلفي للسرير بأكمله بستارة طويلة منقوشة وبلون داكن عن باقي ألوان الجدران لتعطي للغرفة عمقاً.

كيف تحددين مركز ديكور غرفة النوم

ومن الطرق البسيطة والسهلة التنفيذ لتمييز ركن السرير وتحويله لمركز ديكور غرفة نومك أن تختاري ورق حائط للجدار الذي يستند إليه السرير فقط، بإمكانك استخدام ورق حائط بنفس ألوان الطلاء لكنه منقوش كما هو مبين بالصورة، أو أن تختاري لونا مختلفا لكنه متماشيا مع لون الطلاء. ثم اختاري إكسسوارا للجدار مثل صحون نحاسية أو لوحات متوسطة الحجم وعلقي ثلاثة منها متجاورين فوق السرير كما هو مبين بالصورة.

كيف تحددين مركز ديكور غرفة النوم

ويمكنك عن طريق التنسيق بين الألوان أن تحولي سريرك من سرير عادي إلى مركز أناقة الغرفة، وذلك عندما يكون لون طلاء الجدران والسجاد والأثاث متقاربا مثل درجات البيج والألوان المحايدة -كما هو مبين بالصورة- ثم تختاري فرشا بألوان صريحة أو دافئة أو زاهية للسرير.

كيف تحددين مركز ديكور غرفة النوم

ديكور النافذة وستايل الستارة:بإمكانك أيضا أن تجعلي النافذة هي أكثر ما يلفت الانتباه في غرفة نومك خصوصا إن كانت نافذة كبيرة أو شرفة (بلكونة). اهتمي بتصميم ستائر تتماشى مع ستايل أثاث الغرفة واختاري الألوان الهادئة التي لا تحجب الضوء تماما عن الغرفة.

كيف تحددين مركز ديكور غرفة النوم

الزوايا:وتعتبر زوايا غرفة النوم من أكثر الأماكن التي بإمكانك استغلالها لجعلها مركز ديكور الغرفة خصوصا في المساحات الواسعة. فقد تكون مركزا لكِ أنتِ وذلك باختيار تسريحة صغيرة ووضعها في الزاوية. أو أن تكون زاوية دافئة مخصصة لكما، من كرسيين وطاولة صغيرة مع بعض الوسائد على الأرض بألوان زاهية. أو قد تكون زاوية تصلح للعمل مكونة من مكتبة صغيرة أو طاولة مع أباجورة وكرسي.

طريقة عمل البسيمة

0 التعليقات



تقدم الشيف أمنية طه طريقة عمل البسيمة.
المكونات :2 كوب جوز هند، 1 كوب دقيق
1 بيضة، 2 ملعقة زبادى
نصف كوب زبد، فانيليا، 1 ملعقة صغيرة بكينج بودر
ماء أو لبن للعجن، 250 جرام سيرم خفيف ساخن
100 جرام جوز هند ومكسرات للتجميل.
الطريقة:
يوضع جوز الهند مع الزبد على نار هادئة حتى يأخذ اللون الذهبى ويترك ليبرد ثم يضاف إليه الدقيق ويقلب بملعقة خشب ثم يضاف البكينج بودر والبيض والفانيليا والزبادى وتقلب جيدًا، ويتم إضافة الماء أو اللبن حسب احتياجات العجن حتى تصبح العجينة لينة، ثم تدهن صينية ويوضع فيها العجين ويتم تسويه سطح الصنية ويمكن إضافة المكسرات على الوجه ثم تدخل الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تأخذ اللون الذهبى ثم تسقى بالسيرم وهى ساخنة.

كوكتيل من فساتين زفاف 2012

0 التعليقات

اختلفت التصاميم و الهدف واحد ... أن تكوني أجمل عروس في ليلو العمر
اليك هذه المجموعة من فساتين زفاف 2012
املين أن تحظى باعجابك








لزيادة حجم وكثافة شعرك نقدم لك عدّة نصائح

0 التعليقات



لزيادة حجم وكثافة شعرك نقدم لك النصائح التالية:ننصحك بقص الشعر بتدرجات متفاوتة وأن يكون الشعر بين القصير ومتوسط الطول.
كما ان هناك بعض الطرق يمكنك القيام بها لتزيدي من حجم الشعر وكثافته مثل اختيار الشامبو المناسب الذي يساعد على كثافة الشعر .
عند تجفيف الشعر يفضل قلب الشعر للأمام وتمرير الأصابع خلال الشعر مع تجفيف الشعر بالمجفف لفترة قصيرة، فبعد غسل الشعر مباشرة يمكنك استخدام الموس – الرغوة – ويترك ليجف طبيعي.
ولإعطاء الشعر الجاف والخفيف حجما ممتلئا تبل خصل الشعر بالموس ثم يتم لفها مباشرة في لفات من الحجم الكبير وتترك لتجف تماما.
وإليك طريقة طبيعية مكونة من مواد طبيعية تساعد على تغذية الشعر :اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت الذرة و 3 ملاعق من زيت جوز الهند و 3 ملاعق من البلسم المتوفر في المنزل أو كريم حمام الزيت، مع عصير نصف ليمونة وملعقة عسل وملعقة لبنزبادي وملعقة خل .
ضعي الخليط على الشعر مع مراعاة عمل تدليك لفروة الرأس لمافيه من منافع متعددة للشعر مما يساعد على النمو السريع والصحي وينشط الدورة الدمويةويسهل وصول الأكسجين إلى الشعر، ثم غطي الشعر بكيس بلاستيك لمدة أربع ساعات أوأكثر ثم يغسل الشعر بالماء الدافيء يليه الماء البارد للحفاظ على رطوبة الشعر.

10 نصائح لتجنب تعلم الأطفال السرقة

0 التعليقات



تقدم دكتورة نبيلة السعدى 10 نصائح لتجنب تعلم الأطفال السرقة، وتقول: التعرف على دوافع وأشكال السرقة عند الأطفال نصف الطريق فى معالجة هذا السلوك، أما النصف الآخر فهو تصرف وسلوك الوالدين، خاصة الأم التى ينبغى عليها أن تراعى فى تربية طفلها مايلى:
1- إشباع طفلها بالحب والحنان والعطف حتى يستطيع أن يعبر عن سائر رغباته دون خوف ومعاملته برفق والاستجابة لطلباته التى تستطيع عمله، وعليها أن تقوم بالاعتذار له فى حالة عجزها عن تلبية مطلب قد قام بطلبه.

2 – عليها احترام حق طفلها فى تملك الأشياء المناسبة للمرحلة العمرية التى يمر بها من لعب وأدوات وعليها إعطاؤه الفرصة للمشاركة فى اختيار اللعب وشراؤها والسماح له بمشاركة غيره من الأطفال فى اللعب بها، وعليها أن تقوم بتربيته على المحافظة على الألعاب قدر الإمكان حتى يستطيع إهداءها مرة أخرى إلى غيره من الأطفال المحتاجين.

3 – أن تعطى طفلها الفرصة لاستخدام النقود، وذلك بتخصيص مصروف يومى مناسب له حتى يستطيع التصرف به بحرية، فقد يستكمل به ما قد ينقصه لذلك عليها مراقبة استخدامه للنقود دون أن يشعر مع تشجيعه على أن يتصدق بجزء من هذا المصروف للمحتاجين.

4- لا يجب أن تدلل طفلها أكثر وعدم السماح لأحد من داخل العائلة أو الأصدقاء بتلبية رغبة قامت برفضها من قبل ويجب أن يكون كل ما يقدم للطفل بموافقة أبويه وتحت إشرافهما وتوجيههما ومحاسبتهما للطفل برفق.

5- ينبغى أن يشعر الطفل دائما بانتمائه الكامل إلى الأسرة فهو أحد أفرادها ويتحمل المسئولية على قدر نضجه فى الحفاظ على مصالحها وممتلكاتها لذلك لا ينبغى أن يشعر بأنه لا يستطيع فتح الأدراج، أو الخزانات، بل على العكس من ذلك ينبغى أن تكلفه الأم بإحضار أشياء معينة من كل أنحاء المنزل مع توجيهه إلى الحرص على الأشياء المحفوظة .

6-على الوالدين أن يتعاملا مع أطفالهم بالمساواة حتى لا يتولد عند أحدهم الشعور بالحقد مما قد يدفعه إلى الانتقام.

7- على الأم أن ترصد حوافز تشجيعية للأبناء عندما يقومون بعمل يعود على الأسرة بالخير فقد يكون هذا العمل خدمة قام الطفل بعملها مثل ترتيب غرفة أو غيرها من الأعمال التى قد يقدمها الطفل للأم أو لأخواته، وذلك يجعله يعرف أن العمل سبيل لتنمية الثروة.

8- عليها مراقبة مقتنيات الطفل فإذا طرأ عليها أى جديد مثل زيادتها أو نقصانها عليها تحديد مصدر الزيادة أو النقصان وعليها توجيه الطفل إلى رد ما ليس له واستعادة ما نقص من مقتنياته الخاصة.

9- عليها تعليم طفلها أن يحافظ على المال العام مثل الحدائق وغيرها مع الحرص على تقديم القدوة له من خلالها أو من خلال والده فى المحافظة على هذه الأموال.

10- عليها توخى الحذر من العقاب البدنى القاسى حفاظا على سلامة البناء النفسى للطفل، مع الدوام على الثقة بين الطفل ووالدته حتى لا يلجأ إلى الأساليب المرضية فى السلوك لكى يرضى والدته ومن تلك الأساليب الكذب، والغش، والتزوير، وهى تؤدى إلى الانحراف والسرقة.

طريقة عمل طبق الدجاج بالكسكسي والليمون

0 التعليقات



الكسكسي من أشهي وألذ الأطباق التي يمكنكِ تقديمها لأسرتك في رمضان خاصة إذا تم تقديمه مع شرائح الدجاج اللذيذة، ويحتوي هذا الطبق على 275 سعرا حراريا.
المقادير:200 جرام كسكسي
400 مللي مرق دجاج
ملعقتان كبيرتان زيت زيتون
4 حبات كوسا مبشورة
حبتا ليمون (واحدة مقسومة نصفين والأخري مقطعة شرائح)
2 صدر دجاج مخلي
طريقة التحضير:1- ضعي الكسكسي في إناء كبير وأضيفي له المرق، ثم غطي الإناء واتركيه على النار لمدة 10 دقاق أو إلى أن يمتص المرق وينضج.
2- سخني ملعقة كبيرة من الزيت ثم حمري الكوسا حتى تلين وتصبح مقرمشة الأطراف.
3- أضيفي الكوسا إلى الكسكسي وقلبي جيدا ثم اعصري نصف ليمونة.
4- قطعي صدري الدجاج أفقياً لتحصلي على رقائق رفيعة ثم تبليها جيداً.
5- ضعي بقية الزيت في مقلاة كبيرة ثم حمّري الدجاج لمدة دقيقتين أو إلى أن ينضج تماما.
6- ضعي الكسكي في طبق التقديم وفوقه شرائح الدجاج واعصري فوقه النصف المتبقي من الليمون، ثم زيني الطبق بشرائح الليمون.

خمسة أطعمة ستزيد من ذكاء اطفالك الصغار

0 التعليقات




زبدة الفستق، والحليب كامل الدسم، والبيض والبروتينات، والسمك هي الأطعمة الخمسة السحرية لمن يرغب بأطفال أكثر ذكاءا. إذا كنت تطمح في أن يتمتع أطفالك بذكاء خارق وعقل سليم، فما عليك إلا الاطلاع على الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة "صحة الأطفال" مؤخرا، واستعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة التي تساعد إضافتها إلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم وحيويتهم.

فقد أوضح الباحثون أن أغذية الأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تجعلهم أكثر ذكاء وهي زبدة الفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهني والمهارات الادراكية، والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذي يحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين. ويرى هؤلاء أن الكوليسترول ضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية، كما يساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجود الدارات القصيرة في وظائف الاتصال.



تغذية الأطفال وأكدت الدكتورة اليزابيث وارد، مؤلفة كتاب تغذية الأطفال المتخصص أهمية البيض في تغذية الأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضرورية للنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين (ب) والتي أثبتت في الدراسات الحيوانية قدرتها على تحسين التعلم والذاكرة.
ولا تنس الدكتورة وارد السمك ضمن الأطعمة الخمسة المنشطة للذكاء، وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غير الإشباع من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية، وهي ضرورية لسلامة العقل والجسم. وأخيرا، توصي الباحثة بإضافة اللحوم الحمراء إلى أغذية الأطفال لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والألياف والفيتامينات وفيتامين (ب 12).

 

أحدث صيحات موضة الحواجب 2011

0 التعليقات

 
تعتبر الحواجب أحد ملامح الوجه الأساسية التى تبرز جمال العين وجاذبيتها. وكلما كانت مهذبة ومرسومة بشكل صحيح ومتناغم مع باقي ملامح الوجه زادت من جمالك الطبيعي وشكلت إطارا جميلا لوجهك.
وكل عام تختلف أشكال ورسومات الحواجب حسب اتجاهات خبراء التجميل وخطوط الأزياء والماكياج. إليك أهم خطوط الموضة هذا العام باللإضافة إلى بعض النصائح التى تساعدك فى الحصول على شكل الحاجب المثالي.
الجواجب العريضة
أحدث صيحات موضة الحواجب 2011

بدأت الحواجب العريضة بالعودة مرة أخرى واحتلال قمة الموضة هذا العام بعدما كانت تعتمد فى الأعوام الماضية على الحواجب الرفيعة على غرار نموذج وجه المطربة" أنغام" واللبنانية "دارين حادشيدي".
وقد لقى هذا النموذج من الجواجب العريضة إقبالا كثيرا من السيدات خاصة أنها تمنح عينيك جمالا من نوع خاص، لأنه يجذب الأنظار إليها. إضافة إلى أنها لا تحتاج لتشذيب دائم مثل الرفيعة وتبدو في أغلب الأوقات رائعة حتى مع وجود بعض الشعيرات الزائدة.
دعي حواجبك على طبيعتها هذا العام، واقصري مهمتك فى تهذيبها على نزع الشعيرات الزائدة لضبط شكلها. وإذا كانت حواجبك رفيعة بطبيعة الحال، استخدمي أقلام تحديد الحواجب المتوافرة بالأسواق لتمنحيها سمكا خفيفا يجعلها تبدو على الموضة.
الحواجب القصيرة
أحدث صيحات موضة الحواجب 2011

ظهرت مؤخرا أيضا موضة الحواجب ذات الكثافة المعقولة والتى يأتي طرفها قصيرا ومرتفعا لأعلى، والتى تعود لموضة الخمسينات والستينات من القرن الماضي. وقد لقى هذا النوع من الحواجب هو الآخر استحسانا من قبل بعض النجمات العرب أمثال الفنانة سيرين عبد النور و" نينا عبد الملاك" نجمة ستار أكاديمي للموسم الحالي وقد سبقتهن فى تنفيذها من قبل النجمة منى ذكي فى فيلمها " عن العشق والهوى".
هذا النموذج من الحواجب قد لا يليق مع الوجه الذي به بعض الاستدارة، كما أنه قد يجعل مظهرك يبدو شاذا إذا لم تكن مناسبة لملامح الوجه، لذا يفضل استشارة الخبيرة بشأن مدى مناسبتها لطبيعية وجهك قبل تنفيذها. وحتى تبدين فى قمة تألقك عند رسم حاجبيك بهذا الشكل، احرصي على ذم شعرك للوراء بدلا من إسداله حول الوجه فالشعر المنسدل على الجانبين لا يبدو لائقا مع الحواجب المرفوعة.

الحواجب المشعثة "غير المنتظمة"
أحدث صيحات موضة الحواجب 2011

ربما لا تصدقين أن الحواجب المشعثة أو غير المنتظمة تأتي ضمن خطوط الموضة هذا العام، لكنك بكل تأكيد ستتأكدين عندما تتذكري اللوك الذي ظهرت به النجمة التركية بيرين سات -المعروفة باسم "سمر" في مسلسل "العشق الممنوع"، كما أنه نفس اللوك الذي تظهر به معظم عارضات الأزياء لبيوت الأزياء والجمال العالمية. وتتناسب هذه الحواجب مع الفتاة ذات الجبهة العريضة والحواجب الكثيفة، وتحتاج كذلك أن يكون خط الحاجب غير رفيع مع تمشيط شعر الحاجب إلى أعلى وبشكل غير منتظم.

نصائح لتحديد شكل الحاجب الأمثل لك
أحدث صيحات موضة الحواجب 2011

سواء كان اختيارك لرسمة الحاجب هو العريض أو الرفيع أو المرفوع أطرافه للأعلى، لابد أن تنتبهي إلى ضرورة اختيار شكل الحاجب الذي يناسب استدارة وجهك وملامحه بحيث لا يجعل مظهرك يبدو شاذا أو مسارا للسخرية والإنتقاد اللاذع.
وحتى تتكمني من معرفة ما إن كانت رسمة الحاجب ستناسب وجهك أم لا قبل تنفذيذها، اطلبي من الخبير أن يرسمها على وجهك بقلم تحديد العيون لإختبار مدى تناغمها مع ملامح الوجه قبل الإقبال على تهذبيها. هذه الطريقة ستجنبك الصدمة التى يقع فيها أغلب الفتيات عندما يقبلن على تغير شكل حاجبين تماما دون التجربة المسبقة.
وأخيرا، لمعرفة النقطة المثالية التي يجب أن يبدأ وينتهي عندها الحاجب، ضعي قلما مستقيما إلى جانب عظمة الأنف من كل ناحية، والمكان الذي يلتقي به القلم مع خط الحاجب هو نقطة البداية المثالية، أميلي القلم بمقدار 45 درجة من طرف الأنف على اليمين واليسار لتحددي أين يجب أن ينتهي الحاجب.

الحواجب الكثيفة هي المطلوبة حاليا

0 التعليقات

 
إذا كانت الموضة تعكس الحالة الاقتصادية، باعتبار أن طول الفساتين يزيد قصرا كلما انتعشت الأوضاع وطولا كلما عمت حالة من التقشف، فإن الحواجب أيضا يمكن أن تكون قراءة للاقتصاد.. فهي الأخرى تصبح رفيعة في أوقات العز وكثيفة في أوقات عدم الثقة. ففي العهد الإليزابيثي الأول، مثلا غابت الحواجب ومحيت تقريبا كذلك في العشرينات من القرن الماضي، حين أصبحت رفيعة جدا، فيما زادت كثافتها في الثمانينات والوقت الحالي. والملاحظ أنه منذ أن بدأ الإنسان الصيد وهو يصنع أدواته تارة من عظام الحيوانات وتارة أخرى من أخشاب الأغصان، ليس لحماية نفسه من عوامل الطبيعة القاسية والمخاطر التي تحيط به فحسب، بل أيضا بحثا عما يجمله ويزينه. وكان الشعر ولا يزال على رأس أولوياته على مر الأزمنة والحضارات. فمرة يتخلص منه نهائيا ومرة يطوله ويخاف عليه وكأنه شمشون يمكن أن يفقد قوته وسطوته في حال ما فقد خصلة من خصلاته. ولم يقتصر اهتمامه هنا على شعر الرأس، بل امتد إلى الحواجب. فالعديد من رسومات المصريين القدامى تشير إلى أنهم كانوا يحلقون شعر الرأس والحواجب تماما ليعيدوا رسمها من جديد بالأصباغ. نفس الأمر كان متبعا في اليابان، أما في العهد البيزنطي، فكان العكس صحيحا، حيث كان يتم رسم حاجب إضافي أسفل الحاجب، بينما كان الأصلي يشذب ليصبح رفيعا حتى لا يغطي على المرسوم أو يتضارب معه.

وظل الاهتمام مشتعلا في العهد الإليزابيثي الأول، ولم تخفت موضة حلق الشعر، بل انتقلت عدواها إلى نساء البلاط. فقد كن يقلدن إطلالة الملكة إليزابيث بحلقهن شعر رأسهن من الأمام للحصول على جبهة عالية، بينما كن يتخلصن من حواجبهن إما بحلقها وإما بصبغها بلون أشقر قريب من لون بشرتهن، وإما بإخفائها باستعمال بودرة بيضاء. فالجمال في تلك الحقبة كان يتطلب هذه الطقوس الجمالية، التي تبدو غريبة في حقب أخرى، منها العصر الباروكي، الذي جاء ليحتفل بكل ما هو لافت وكبير. وكان من الطبيعي أن يشجع على عودة موضة الحواجب الكثيفة، مما وضع العديد من النساء، اللواتي سبق أن تخلصن من حواجبهن بحماس كبير، في مأزق. فشعر الحواجب لا ينمو بسرعة في أحسن الحالات، ولا ينمو إطلاقا في أسوئها، ولم يجد هؤلاء حلا سوى اللجوء إلى جلد الفئران واستعماله كحواجب اصطناعية. لكن هل أوقف الأمر الأجيال الأخرى على الانتباه إلى نزوات الموضة وتغيراتها التي يمكن أن تجعلهن يلجأن إلى الفئران؟! أبدا. فموضة الحواجب لا تزال تتذبذب بين الرفيع والكثيف من فترة إلى أخرى، بغض النظر عما تسببه من مشاكل على المدى البعيد. ففي العشرينات من القرن الماضي، مثلا، كانت الحواجب الرفيعة هي المطلوبة، على غرار حواجب غريتا غاربو ومارلين ديتريش وغيرهما من نجمات السينما الصامتة، وتميزت في الثلاثينات بحواجب مرسومة بشكل مقوس مسحوب إلى أعلى من الجوانب.

وفي الأربعينات، وتحديدا بعد 1947، تاقت المرأة إلى استرجاع أنوثتها بعد سنوات الحرب العالمية وتقشفها. وتزامنت هذه الرغبة بإطلاق «كريستيان ديور» موضة «ذي نيو لوك» الأنثوي، الذي فتح الباب أمام شكل جديد للحواجب. فقد تميزت بكثافتها عند بداية العين لتعلو عند منتصفها وتصبح رفيعة في آخرها وهو المظهر الذي تبنته نجمات مثل إليزابيث تايلور، وأودري هيبورن، وغيرهما.

في السبعينات، انتشرت موضة الروك آند رول التي ترافقت مع ظهور موضة الأحذية «البلاتفورم» العالية وفساتين الجيرسيه الضيقة وألوان النيون. وتلتها موضة الثمانينات التي شهدت منافسة المرأة للرجل في مجالات العمل، وتمثلت في ظهور التايور العالي الأكتاف والشعر المنفوخ والحواجب الكثيفة. ولم تختف هذه الموضة في التسعينات، لكنها أخذت منحى جديدا على يد بعض العارضات مثل كريستين ماكمينامي، التي ارتأت أن تحلق النصف الخارجي من الحواجب للتميز عن العارضات الأخريات، وكان لها ما أرادت، إذ اشتهرت أكثر بعد ذلك. وفي بداية الألفية، وإثر نصيحة من كارين روتفيلد، رئيسة تحرير مجلة «فوغ» الفرنسية، صبغت العارضة لارا ستون حواجبها باللون الأصفر البلاتيني الباهت لتحقق ضربتها وتلفت الانتباه إليها. وهو نفس المظهر الذي تبنته خبيرة الماكياج العالمية بات ماغراث في عرض كل من «بالنسياجا» و«برادا» في عام 2009 و«جيفنشي» في عام 2010، لكن من الصعب القول إن ما يناسب خشبات المسرح يناسب أرض الواقع. فالمرأة العادية تريد أن تعزز جمالها لا أن تثير جدلا، والموضة الحالية التي تحتفل بالحواجب العريضة مرحب بها من قبل معظم النساء باستثناء اللواتي بالغن في نزع شعيراتها، لسبب واضح لا علاقة له بجمالها، بل فقط أنه أصبح شبه مستحيل بالنسبة إليهن تنميتها مرة أخرى. في هذه الحالة، فإن تقنية الماكياج الدائم «التاتو» هي الحل على أن تتم على يد خبيرة متمكنة يمكنها أن ترسمها بشكل جيد وبطريقة عصرية خفيفة تبدو وكأنها شعيرات صغيرة وليس مجرد خط كثيف. الحل الآخر هو قلم التحديد، لكنه يحتاج إلى خبرة وصبر بشكل يومي.
* همسة:* إذا كنت تستعملين قلم التحديد أو البودرة وغيرها لرسم الحواجب وملئها، فإن القاعدة هي اختياره بدرجة واحدة أقل من لون الشعر إذا كان هذا الأخير بنيا، وبدرجة أغمق إذا كان أشقر.

نصائح لإخفاء الهالات السوداء حول العين

0 التعليقات


تسبب الهالات السوداء حول العينين مشكلة جمالية ونفسية، ولا يوجد لها علاج محدد حتى الآن، وأسبابها قد تكون وراثية أو مكتسبة.
قد يكون احتقان الأنف سبباً في اللون الداكن، وقد يكون السهر سبباً من الأسباب القوية في ظهور هذه الهالات السوداء، وكذلك قلة الرياضة، أو التدخين أو الضغط النفسي أو التهيج العصبي، أو الانقباض الوعائي الدموي، أو التعرض الزائد لأشعة الشمس أو الدورة الشهرية أو الحمل أو الإمساك أو غير ذلك، وإليك ما يساعد على تخفيفها:
- الرياضة في الهواء الطلق تزيد من مستوى الأوكسجين في الدم الذي يعطيه اللون الأحمر الزاهي ويكسب الجلد لوناً وردياً.
- احرصي على النوم باكراً لأن كل ساعة نوم قبل العاشرة ليلاً تفيد الجمال بشكل مضاعف مقارنة بالنوم بعد منتصف الليل.
- عدم التدخين، لأن النيكوتين يؤدي إلى قبض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى تلونات جلدية داكنة، وكذلك تؤدي المركبات الكربونية إلى تقليل كمية الأوكسجين في الدم، فيصبح لون الجلد مضطرباً.
- عدم التعرض لأشعة الشمس مدة طويلة، فإن كان لا بدَّ من ذلك، ففي طرفي النهار، وإن كان غير ذلك فيوضع كريم يصفي أشعة الشمس الضارة.
- غسل المكياج عن الوجه قبل النوم.
- استخدام كريم يفتح لون البشرة.
- تناول كميات كبيرة من الماء أو السوائل على هيئة عصائر فواكه طبيعية وتجنب المواد الغريبة على الجسم والبشرة مثل الألوان الصناعية الموجودة في المشروبات الغازية والأطعمة والمعلبات، والتقليل من المقليات والأطعمة المعلبة أو المجمَّدة.
 وبعيدا عن المستحضرات التجميلية، احرصي كل يوم على عمل كمادات طبيعية من أكياس الشاي الباردة للتخلص نهائيا من الهالات السوداء.

ردات فعلك الغاضبة يدفع ثمنها طفلك فاحذري

0 التعليقات

تفقد بعض الأمّهات صبرهن بعد نهار طويل يشوبه التوتر إما بسبب العمل أو بسبب مشاغل المنزل ويسقطن هذا التوتر على أبنائهن، فأحيانًا يصرخن في وجوههم أو يعاقبونهم في الوقت غير المناسب ومن دون سبب وجيه. ويرى الاختصاصيون أن رد فعل الأم القاسي أحيانًا على تصرّف طفلها الذي تحبّه كثيرًا يشعره بالإهانة لأنه ليس لديه القدرة على فك رموز سلوك والدته الغامض. وفي المقابل، تشعر الكثير من الأمّهات بالأسف بعد أن يدركن أن غضبهن لم يكن في محله ويسألن الاختصاصيين عن الطريقة المثلى لكبته.

أم سريعة الغضب..
عندما تعود إلى المنزل بعد نهار طويل من العمل وتكتشف أن ابنها لم ينه فروضه المدرسية، تحرمه مشاهدة التلفزيون، وإذا لم يرتّب ثيابه ويضعها في الخزانة تمنع عنه الكمبيوتر. أليست هذه مبالغة في عقابه على هذه الأخطاء الصغيرة؟

عجز أمام متطلبات الحياة
عمومًا يكشف عقاب الأم المستمر لطفلها عن شعورها بالعجز أمام متطلبات الحياة اليومية والتي تبدو أنها لا تسير كما ترغب. ويؤدي شعورها بالغضب من نفسها بسبب عدم قدرتها على تسيير الأمور كما تريد إلى إسقاطه على أبنائها أو المقرّبين منها، فهي تظن في لا وعيها أنها تسيطر على زمام الأمور التي لا تستطيع الإمساك بها. و الطفل يكون الهدف الأوّل والأسهل الذي تسقط عليه غضبها. وفي مقابل هذا الظلم الذي يلحق بالطفل، يمكن أن يراوده شعور بأن الراشدين غير موثوق بهم وبالتالي لا يعودون محل ثقته. مما يوتّر العلاقة بين الطفل وأمه.

الحل: عندما تصبحين هادئة وتعرفين أن طفلك لم يكن يستحق العقاب عليك أن تتحدثي إليه وتعترفي له بذلك، ولكن من دون أن تبالغي في اعتذارك وتحوّلي الموقف إلى دراما. فالاعتراف يعزّز لديك ولدى طفلك أيضًا الشعور بالارتياح. كما يمكنك أن تضعي لائحة بالتصرفّات التي يجب المعاقبة عليها، على أن تعودي إليها في كل مرّة تشعرين بالتوتر، مما يخفف عنك وطأة الندم لمبالغتك في عقاب طفلك.
تفقد صبرها عندما تشرح لابنتها أمرًا لا تعرفه



تريد طفلتها أن تساعدنها ولكننها تفضّل إنجاز الأمور وحدها لأنها ليست سريعة أو لأنها لا تنجز العمل المطلوب منها في شكل جيد وكما أتوقّع مما يشعرني بالغضب.




إيقاع مختلف



عليك أن تعرفي أن إيقاع طفلتك ليس بمستوى إيقاعك نفسه، خصوصًا إذا كانت فوضوية، وأنت لا تتحملين هذا الاختلاف في شخصيتكما، وربما تشعرين بالذنب لأنك لا تحترمين حاجاتها أو لأنك لا تمنحينها الوقت الكافي لإنجاز ما تطلبينه منها. وفي المقابل، تشعر ابنتك بأنها سوف تخفق في العمل الذي أوكلته إليه فلا تحاول إنجازه، مما يجعل تقويمها لقدراتها ضعيفًا وبالتالي تفقد ثقتها بنفسها، وتظن أنها دون طموحك وتوقعاتك.
الحل: لا تطلبي منها القيام بأمور تعرفين مسبقًا أنها عاجزة عن إنجازها أو تتطلب منها وقتًا طويلاً على تنفيذها. بل العكس عندما يكون لديك وقت استغليه لتعليمها تنفيذ الأمور بالطريقة الصحيحة. فهي تتعلّم بشكل أسرع إذا كنت في مزاج هادئ مما يجعلكما تمضيان وقتًا ممتعًا ولحظات رائعة عند القيام معًا ببعض الأمور.
تضع الحدود وترغب في توبيخه



رغم أننها توبّخ ابنها فهو لا يقوم بما تطلبه منه مما جعلنها أصل إلى مرحلة صفعه، لأنه لا يطيعها ولا يستمع إليها.




الصفع حل أخير


يستعمل الكثير من الأهل الصفع لردع الطفل عن تصرفاته السيئة، فبعضهم يرى أن صفعة صغيرة لها أثر إيجابي، ولكن لا يجوز إطلاقاً توسّل الصفع كأساس للتربية. وإذا كان لا بد منه يمكن الأم أن تصفع طفلها على يده بلطف إذا كان على وشك الاقتراب من شيء يؤذيه، ويجب استعمال هذه الطريقة إذا كانت الحل الوحيد والأخير.





أزمة بينك وبين طفلك



ولكن هذا الانتقال من التوبيخ الكلامي إلى الضرب مؤشر لأن الأزمة بينك وبين طفلك وصلت إلى حائط مسدود. فكل شيء صار يُحل من خلال العنف الجسدي لأنه لم يعد في مقدورك جعل رد فعلك عقلي و لا تجدين الكلمات التي تتواصلين بها مع طفلك. لذا فإن الفعل الجسدي أصبح محل الكلمات.




خوف الطفل



وفي المقابل يشعر طفلك بالخوف، مما يدفعه للتصرّف بالطريقة نفسها، فكلما زاد العقاب الجسدي للطفل فإنه سوف يحل مشكلاته بالعنف الجسدي أيضًا، ويصبح أقل قدرة على حلها بالكلام. وبالتالي يصبح عنيفًا مع أترابه والمحيطين به. 
وعموماً الضرب ممنوع ويجدر بالأهل تفاديه للأسباب التالية:



• لأن عواقبه سيئة. فغالباً ما تضرب الأم طفلها عندما تكون في حالة غضب وقد تؤذيه عن غير قصد إذا صفعته بشدّة. أو إذا وجدت أن صفعة صغيرة لم تنفع فتحاول في المرة الثانية أن تصفعه بقوّة ظناً منها أنه سينصاع لأمرها.



• الضرب لا ينفع. فقد أثبتت الدراسات التربوية أن الأطفال الذين يتعرضون للضرب هم أكثر عناداً من أقرانهم الذين لا يضربهم ذووهم. فالطفل لا يعرف ولا يفهم لماذا صفعته أمه.



• الضرب يعزّز سلوك العنف عند الطفل، فالعنف يوّلد العنف. فقد يظن الطفل أنه إذا كان من حق أمه أن تضرب فلمَ لا يقوم بذلك هو أيضاً؟!



الحل: أنت تدركين سيدتي أنه لا يمكنك الاستخفاف بهذا التصرّف أي الاعتماد على العنف الجسدي لإخضاع طفلك. إذًا عندما تشعرين بأنك ستنزلقين إلى هذا المأزق عليك أن تضعي لنفسك ممنوعًا مطلقًا كأن تقولي لنفسك من الآن فصاعدًا أمنع نفسي من ضرب ابني. فتحويل الفكرة إلى كلام يساعدك في التوقف عن ممارسة العنف الجسدي. وعندما تفقدين السيطرة على غضبك أرسلي ابنك إلى غرفته فالابتعاد عن بعضكما يجعلكما تشعران بالهدوء أكثر وبالتالي تتمكني من استعادة رشدك والتفكير في الحل المناسب. 
توبّخ طفلها بعبارات قاسية جدًا



أثناء ثورة غضبها توجّه إلى طفلها عبارات قاسية جدًا، فتبدو شريرة.





الأثر السلبي للعنف اللغوي



عليك أن تفكّري في تقويم لغتك. فخلف هذه العبارات القاسية يوجد لديك شعور بالعجز، ولكي تستعيدي سلطتك تلجئين إلى العنف اللغوي، وتظنين أنه ليس خطرًا لأن طفلك يعرف أنك تحبينه. بينما عليك سيدتي أن تعرفي أن العنف اللغوي لديه الأثر السلبي نفسه للعنف الجسدي، وبالتالي فإن استعمال العبارات القاسية أو البذيئة في العائلة قد يؤدي إلى جعلها وسيلة التواصل الوحيدة عند الطفل لأنه تعوّد عليها.

الحل: عليك سيدّتي أن تعتذري لطفلك بعد توجهك بعبارة قاسية إليه كأن تقولي له: «ما قلته ليس جيدًا أعذرني، لم أكن أفكّر». وتحدثي إليه عن كل الأمور الحسنة التي يتمتع بها. فالاعتراف بالذنب فورًا يبعث رسالة إلى طفلك بأنك لا تحتقرينه، وأنك تأخذين في الاعتبار كل ما يقوم به.

طريقة عمل فراخ بالبرتقال

0 التعليقات

المقادير:
 عدد 1 فرخه

ثمرة بصلة مبشورة

مقدار روز ماري

وفلفل اسمر

وكمون وبهارات

فص توم

مقدار عصير برتقال وبشر البرتقال


التحضير:
 تقطيع الفراخ وحشوها بالتتبيله وهى بصلة مبشورة وروز ماري وفلفل اسمر وكمون وبهارات وفص توم واحد

علشان النكهةوشوية عصير برتقال وبشر البرتقال

الطبخ: نضع بشر البرتقاله علي باقي البصل المتبل وشوية عصير علي بطاطسية متقطعة

ترص البطاطس في الصينية من تحت ورصيت الفراخ عليها من فوق خمس دقايق علي البوتجاز

وبعدها دخلتها الفرن لمدة ساعة الا ربع

وتقدم مع مكرونه اسباكتى


وبالهنا والشفا

كيف تخفى علامات الزمن بالبوتكس؟

0 التعليقات


علاج غير جراحى يستخدم عن طريق الحقن الموضعى للتخلص من التجاعيد الخفيفة والعميقة الموجودة فى منطقة الجبين وحول العين أو حول الشفتين... خبيرة التجميل ياسمين جوردن ستشرح لنا الموضوع بالتفصيل
 
 طبيعة البوتوكس
البوتوكس عبارة عن سم البكتريا الذى يساعد على ارتخاء العضلات المسببة للتجاعيد وتمنعها من الانقباض فتكون النتيجة بشرة أكثر شبابا وحيوية، وهو علاج مضمون لازالة تجاعيد وخطوط الوجة العميقة الموجودة بالوجة والرقبة.
وهو العقار الوحيد فى العالم المعترف به لعلاج التجاعيد والحاصل على موافقة منظمة الادوية والاغذية الامريكية FDA، وقد تم استخدامة فى المجالات الطبية المختلفة على مدى عشرة سنوات للملايين من السيدات على مستوى العالم كلة.
 
طريقة عملة
يعمل البوتوكس على استرخاء موضعى لعضلات الوجة الرقيقة المسببه للتجاعيد ولهذا السبب فأن الاستعانة بهذا العقار يحد إلى درجة كبيرة من وجود التجاعيد أو يعمل على إختفائها.
لذلك عند استعمال البوتوكس فأن العضلات المسببة للتجاعيد نتيجة لانقباضها تختفى وبالتالى تزول التجاعيد نتيجة عدم استخدام العضلات وكذلك لا تظهر اى تجاعيد اخرى فى الوجة.
عند استعمال البوتوكس يتم التأثير فقط على العضلات التى يتم حقنها بالبوتوكس فقط، أما باقى العضلات فتعمل بشكل طبيعى وخصوصا العضلات المسؤولة عن حركة الحاجبين وبالتالى فأن كل الوجه سيبدو جميلا، طبيعيا ومفرود وفى نفس الوقت ليس متجمد التعبيرات.

فعالية البوتوكس
بعد اختيار الطبيب المختص للأماكن المطلوبه يتم حقنها بكميات قليلة من عقار البوتوكس ويحقن البوتوكس بأبرة رفيعة جدا فى مواضع محددة من الوجة أو الرقبة أو كليهما. إن الحقن يسبب ألما خفيفا جدا يستمر لدقيقة واحدة أو دقيقتين، ولا حاجة لاستخدام المخدر الموضعى.
كما ان الوقت الذى يستغرقة الحقن لا يتجاوز خمسة عشر دقيقة، ولا يبدأ ظهور مفعول البوتوكس الا بعد مرور ثمانية واربعون ساعة على الحقن، ولكن من المهم اجتناب الركوع أو السجود ويفضل ايضا تجنب النوم لمدة تتراوح بين ثلاث إلى أربع ساعات تقريبا.
ولا تحتاج عملية حقن البوتوكس إلى تخدير كامل، كل ما يحتاجه الحقن الى تخدير موضعى عن طريق كريم قبل القيام بالحقن بنصف ساعة على الاقل.
ويمكن لاى سيدة مزاولة الأعمال الأعتيادية والذهاب لاى مكان دون أن يساروها القلق من وجود كدمات أو أثار ظاهرة أو مزعجة الا فيما ندر.

مفعول البوتوكس
يستمر مفعول البوتوكس لمدة تتراوح من ثلاثة الى ستة أشهر فى المرة الأولى من الحقن، غير انة من المؤكد أن اعادة الحقن بعد ذلك لعدة مرات يؤدى الى تأخير ظهور التجاعيد لفترة قد تصل لسنة، ولذلك فأن الحقن المتكرر يؤثر على نحو فعال فى التخلص من التجاعيد غير المستحبة لأمد ليس بالقصير.
ومن الممكن استعمال البوتوكس مرة أخرى بعد شهرين من فترة الحقن فى المكان نفسة، وبالامكان تكرار العملية لعدة مرات دون اية مشاكل أو ظهور أية أثار جانبية.
ولا يوجد أى اثار سلبية على الجسم عموما والجلد خصوصا ولو كان هناك اى مشكلة قد تحدث نتيجة لقلة خبرة طبيب التجميل فى عملية الحقن فيحدث الخطأ نتيجة الحقن فى المكان الغير صحيح، وهى مشكلة مؤقتة تنتهى بأنتهاء فترة صريان مفعول عقار البوتوكس.

استخدامات البوتوكوس
الخطوط العميقة والخفيفة الموزعه فى الجبهه، التجاعيد والخطوط على جانب العينين، الخطين الموجودين بين الحاجبين، الخطوط الموجودة حول الفم من فوق الشفة وتحتها.
ومن الممكن الاستعانة بالبوتوكس فى ازالة تجاعيد الرقبة بالكفاءة نفسها فى ازالة تجاعيد الوجه.
رفع الحاجبين، كذلك يستخدم للتخلص من مشكلة التعرق الزائد فى منطقة اليد أو تحت الابطين.
ومن الامكان التوقف عن استعمال البوتوكس متى تشاء المرأه وفى اى وقت وفقا لرغبتها الشخصية دون اى قلق من اى اثار جانبية، ليس هذا فقط بل ايضا لا يوجد أى مشكلة بأستخدام البوتوكس مع أى نوع اخر من أنواع علاجات البشرة مثل الفللر أو الليزر وغيرها.


اكسسوارات من الكروشية والخرز

0 التعليقات

 








كيفية وضع كريم الاساس بطريقة صحيحة

0 التعليقات

 
كل وجه امرأه له ماكياج ملائم ولكن خبرات الاختصاصيين تقدم المزيد من الإفادة إن مستحضرات التغذية لا تنفع إذا لم يسبقها غذاء صحي ما ينعكس وبتفاعل مع الجمال الخارجي. والمستحضرات هي مجرد ترطيب وتلبي إحتياجات بشرتك بدقة إذا إستعملت في المكان والوقت المناسبين. حدّدي إحتياجات بشرتك لتستطيعي تحديد المستحضر المناسب لها.
كي تكوني جميلة فإن أوّل خطوة كريم الأساس تبدأ بالآتي:
الدقيقة الأولى مخصصة للترطيب.
إن أساس نجاح كريم الأساس النضر هو في كيفية وضعه. ويمكن أن يكون سائلاً أو مضغوطاً والأخير يعطيك نتيجة سريعة ويُغني عن زيادة البودرة. وفي الوقت نفسه يعطي نتيجة مرضية ويُخفي كل الشوائب. فعند وضع كمية قليلة منه نستغني عن الجفصين effet platre. البشرة الجافة يفضل لها السائل أما البشرة الدهنية فيجب مراعاة تجنب الكريم الزيتي. 
ثم نأتي المرحلة الأساسية بوضع الكريم الذي يكافح التجاعيد والذي يخفي الهالات السوداء تحت العيون قبل الـ”فون دي تان” أو بعده. لا يوجد قاعدة واحدة. نضع نقطة من أيّ مستحضر في الزاوية الداخلية من العين ونموّه بواسطة
الأصابع لجهة الخارج بكميات قليلة كي نتجنب السماكة أو
لتحديد زاوية العين.

المصدر: مجلة زهرة الخليج

تفادي اخطاء زواج الصالونات

0 التعليقات



اليكي هذه المجموعة المفيدة جدا من النصائح العملية للبنات لبعض الاخطاء التي قد تقع فيها البنات اثناء مقابلة الخاطب للمره الاول
- مائة كيلو
أتمنى ألا تقابل البنت أي خاطب وهي تحمل أفكارا تؤلمها وتتسبب بمشاعر قاسية حتى لا تظلم نفسها.
فإذا كان أي إنسان يحمل مائة كيلو وهو جالس في مكان جميل ويشاهد فيلما كوميديا ومعه أناس يحبهم، فلن يستمتع لمعاناته من الحمل الزائد الذي يؤلمه.
- ضغوط وخوف
سمعت من عدد كبير من البنات أنهن اضطررن لمقابلة من يتقدمون لخطبتهن وخضعن لضغوط الأهل وللخوف من العنوسة وهي كلمة أكرهها وأرى بها إهانة للبنت وإرهابا لها.
فهي غالبا تتصرف متأثرة بخوفها من فوات قطار الزواج، أو لإخراس الأصوات التي تطاردها، والتساؤل السخيف “هو لسه النصيب ما جاش؟” مما يؤذيها.  
- بداية مبشّرة
أرفض مقابلة الخاطب تحت ضغط الأهل، أو تحت ضغط الكلمة الغريبة “حتى لا أظلمه ولأعطيه فرصة”.
والحقيقة أنها ستعطي نفسها الفرصة للتعرف الجيد على شاب عرف عنها بعض مواصفات أعجبته، واحترمها هي وأهلها وحرص على دخول البيت من بابه، وفي ذلك بداية مبشرة لتعارف محترم قد ينتهي بالخطبة وقد لا.
- حسرة واضطرار
أضيف حملا آخر أصعب يحمله كثير من البنات التي تضطر لما يسمى بزواج الصالونات، وتعبّر وجوه البنات بالحسرة البالغة فتقول الواحدة منهن: “كنت أتمنى الزواج بعد قصة حب تشبعني وترويني عاطفيا، ولكنني فشلت في الحب، ولا أستطيع المغامرة بالانتظار؛ فقد أجد من أحبه ويحبني ونتزوج أو قد أضاعف من فشلي السابق، لذا فأنا مضطرة للزواج بدون حب”.
- سلعة
تفكّر بنات بأنها تتعرض لاختبار مؤلم وقاسٍ لقبولها بزواج الصالونات وأنها سلعة سيتم عرضها على الخاطب الذي قد يتفضل بقبولها وقد يهينها بالرفض، مما يجعل شكلها سيئا أمام أسرتها وأمام من رشحوه لها، وأمام صديقاتها اللاتي أخبرتهن بأن هناك من تقدّم لخطبتها.
أما عن القول بأن زواج الصالونات يجعل البنت سلعة فأتساءل ولماذا لا يكون الشاب -بنفس المنطق- أيضا سلعة؟ فهو معرّض أيضا للرفض، وكما قالت شابة ذكية: لم أحزن عندما رفضني خاطب؛ لأنني أيضا رفضت غيره.
- دعوة للاحتفال
أكره كلمة الرفض، وأفضّل عدم القبول النفسي أو العاطفي، أو الكلمة الجميلة “لم يحدث نصيب”.
وأدعو للاحتفال عند انسحاب الخاطب مبكرا، فهذا أفضل من فسخ الخطبة لعدم التوافق أو العيش بزيجة غير سعيدة أو الطلاق.
تفكر بنت بكيفية إقناع الخاطب بها؛ لينبهر بها ويتعجل الخطبة والزواج.
- رد الاعتبار
ترى فتيات أن الخاطب فرصة لا تعوّض لردّ الاعتبار لنفسها أمام حبيب تخلى عنها أو صديقات قمن بإغاظتها، بعد أن تمّت خطبتهن أو زواجهن قبلها وابتعدن عنها.
وأرفض رفضا حاسما الزواج للهروب من العنوسة أو لرد الاعتبار للنفس أمام الصديقات؛ فالفتاة التي لم تتزوج ليست ناقصة للاعتبار حتى تتزوج، فهي إنسانة كاملة تحترم نفسها وتستمتع بكل المباهج المشروعة بالحياة، وتهتم بصحتها النفسية والجسدية وبرشاقتها وبجمالها وبأناقتها لمتعة نفسها وليس لتخطط للزواج.
- لا تخبري صديقاتك
أتمنى ألا تخبر البنت صديقاتها بأن هناك من تقدّم لخطبتها إلا بعد التأكد من وجود قبول متبادل؛ ليس للخوف من الحسد -كما يفعل البعض- ولكن حتى لا تسمع كلاما يضايقها إذا لم تتم الخطبة، فبعض البنات شكون لي عن شماتة بعض الصديقات وسخريتهن.
- التطفيش
ترفض بعض البنات فكرة زواج الصالونات، وتقابل الخاطب وهي تنوي تطفيشه وتسيء لنفسها قبل أن تسيء للخاطب، فلا شكّ أنه ضيفها في بيت أسرتها، ولا يليق سوء معاملته لينصرف عن خطبتها، والأفضل معاملته بلطف، ثم التفكير بهدوء هل سيناسبها أم لا.
فليس من الذكاء الإساءة إليه، وتوقّع ألا يقوم بنشر تفاصيل الإساءة للناس، مما لا يسعدها بالطبع.
- هزيمة
تفكّر بعض البنات في أن قبولها لزواج الصالونات هو هزيمة لها؛ لأنها لم تستطع إقناع شاب بأن يحبها حبا صادقا وقويا ليسعى بجدية للزواج منها، وهو خطأ شائع؛ فنسبة كبيرة من الشباب أصبحوا يفضّلون الزواج التقليدي، ولا يثقون بالعلاقات العاطفية.
وتتعامل الفتاة مع زواج الصالونات وكأنه نهاية لأحلامها في الحب ولكني أؤكد معايشتي لكثير من الزيجات الناجحة التي تمت بالصالونات، ويعيش أطرافها الحب بشكل رائع؛ لأنهم -من الجنسين- لم يتعجلوا الزواج، واطمأنوا إلى حسن الاختيار.
- ليس صحيحا
من الأفكار الخاطئة الشائعة أن الحب لا يحدث في زواج الصالونات، وأن زواج الحب هو وحده الذي ينجح عاطفيا بل وجسديا أيضا.
ونقصد بزواج الحب الذي يبدأ فيه الارتباط خارج إطار الأسرة لفترات تطول أو تقصر، وقد تنجح بعض هذه الزيجات، إذا اكتمل الحب بالزواج، ولم ينته بالفشل والجروح العاطفية بالطبع.
وتؤكد الدراسات العلمية أن زواج الحب كثيرا ما يفشل إذا ما كان مبنيا على الانجذاب العاطفي أو الإعجاب الجسدي، ولم تتوافر فيه مقومات النجاح من توافق اجتماعي وتفاهم عقلي وتقارب في المستويات.
- إبهار وتعجّل
وتفكر بنات في ضرورة إظهار مزاياها الأنثوية والمادية والاجتماعية للخاطب، فتخسر كثيرا دون أن تدري.
وأحب ألا تفكر البنت في إبهار الخاطب؛ لأنها ستتصرف بشكل مفتعل يؤدي لنتائج عكسية.
وأودّ طرد التفكير بقبول أول خاطب لتعجل الزواج؛ فقد يكون جيدا ولكن مجرد تفكيرها في أنها اختارته للهرب لن يجعلها تسعد كما تستحق، وقد يكون سيئا وتدفع الثمن الغالي بعد ذلك.
- لا يستحق
أؤكد أن التفكير بالخطبة لإيلام حبيب سابق يؤذي الفتاة؛ لأنه يعني وجود من تخلي عنها في حياتها، والأذكى طرده تماما وأن تقول: “من يختار الحياة بعيدا عني لا يستحق ثانية من عمري لأفكر به، والتفكير بمضايقته يسرق مني حقي في حسن الاختيار بعيدا عن أية ضغوط حتى لا أندم مستقبلا”.
وتفكر بعض البنات في خاطب بلا عيوب وهو أمر غير واقعي، أو خاطب أفضل من خطيب شقيقتها أو صديقتها، والأذكى أن يكون مناسبا لها هي عاطفيا وعقليا واجتماعيا، وأن تطرد المقارنات نهائيا سواء مع الزواج الصديقات أو حبيب أو خطيب سابق.

المصدر: مجلة بص و طل

طريقة عمل الرز بلبن المصري

3 التعليقات


 
-كيلو لبن جاموسى بفضله انا فى الوصفه او اى لبن متاح
-سكر حسب الرغبتك
-كيس فانيليا او نصف ملعقه صغيره
-فنجان ارز مصرى صغير
-5 ملاعق كبيره قشطه بلدى
-ملعقتين نشا
- مكسرات زى ما تحبى او اللى موجود عندك
طريقة التحضير:
نغسل الارز جيدا ثم نضعه على النار مع نصف كوب ماء


حتى يتشرب الارز مقدار الماء ثم نضيف اللبن مع الاستمرار فى التقليب

ثم نضع النشا فى قليل من الماء ونضيفها للبن والارز
نستمر فى التقليب بين وقت لاخر(لازم متابعه مستمره حتى لا يفور اللبن ولعدم التصاق الارز)بعد شويه هتلاقى ان اللبن بدا فى التكاثف من نشاء الارز فى الوقت ده نضيف السكر والقشطه والفانيليا

لم اضيف السكر من قبل لانه مع غليانه مع اللبن يصبح مايل للاصفرارحتى يصبح القوام متماسك نسكب الارز فى الاطباق المناسبه ونتركه فى الثلاجه لمده 2 ساعتين حتى يصبح طعمه الذ وبعدين نضيف له المكسرات
 
طريقة عمل الارز باللبن مع الصور
       

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes