أخبار المدونة

كيف تخفى علامات الزمن بالبوتكس؟


علاج غير جراحى يستخدم عن طريق الحقن الموضعى للتخلص من التجاعيد الخفيفة والعميقة الموجودة فى منطقة الجبين وحول العين أو حول الشفتين... خبيرة التجميل ياسمين جوردن ستشرح لنا الموضوع بالتفصيل
 
 طبيعة البوتوكس
البوتوكس عبارة عن سم البكتريا الذى يساعد على ارتخاء العضلات المسببة للتجاعيد وتمنعها من الانقباض فتكون النتيجة بشرة أكثر شبابا وحيوية، وهو علاج مضمون لازالة تجاعيد وخطوط الوجة العميقة الموجودة بالوجة والرقبة.
وهو العقار الوحيد فى العالم المعترف به لعلاج التجاعيد والحاصل على موافقة منظمة الادوية والاغذية الامريكية FDA، وقد تم استخدامة فى المجالات الطبية المختلفة على مدى عشرة سنوات للملايين من السيدات على مستوى العالم كلة.
 
طريقة عملة
يعمل البوتوكس على استرخاء موضعى لعضلات الوجة الرقيقة المسببه للتجاعيد ولهذا السبب فأن الاستعانة بهذا العقار يحد إلى درجة كبيرة من وجود التجاعيد أو يعمل على إختفائها.
لذلك عند استعمال البوتوكس فأن العضلات المسببة للتجاعيد نتيجة لانقباضها تختفى وبالتالى تزول التجاعيد نتيجة عدم استخدام العضلات وكذلك لا تظهر اى تجاعيد اخرى فى الوجة.
عند استعمال البوتوكس يتم التأثير فقط على العضلات التى يتم حقنها بالبوتوكس فقط، أما باقى العضلات فتعمل بشكل طبيعى وخصوصا العضلات المسؤولة عن حركة الحاجبين وبالتالى فأن كل الوجه سيبدو جميلا، طبيعيا ومفرود وفى نفس الوقت ليس متجمد التعبيرات.

فعالية البوتوكس
بعد اختيار الطبيب المختص للأماكن المطلوبه يتم حقنها بكميات قليلة من عقار البوتوكس ويحقن البوتوكس بأبرة رفيعة جدا فى مواضع محددة من الوجة أو الرقبة أو كليهما. إن الحقن يسبب ألما خفيفا جدا يستمر لدقيقة واحدة أو دقيقتين، ولا حاجة لاستخدام المخدر الموضعى.
كما ان الوقت الذى يستغرقة الحقن لا يتجاوز خمسة عشر دقيقة، ولا يبدأ ظهور مفعول البوتوكس الا بعد مرور ثمانية واربعون ساعة على الحقن، ولكن من المهم اجتناب الركوع أو السجود ويفضل ايضا تجنب النوم لمدة تتراوح بين ثلاث إلى أربع ساعات تقريبا.
ولا تحتاج عملية حقن البوتوكس إلى تخدير كامل، كل ما يحتاجه الحقن الى تخدير موضعى عن طريق كريم قبل القيام بالحقن بنصف ساعة على الاقل.
ويمكن لاى سيدة مزاولة الأعمال الأعتيادية والذهاب لاى مكان دون أن يساروها القلق من وجود كدمات أو أثار ظاهرة أو مزعجة الا فيما ندر.

مفعول البوتوكس
يستمر مفعول البوتوكس لمدة تتراوح من ثلاثة الى ستة أشهر فى المرة الأولى من الحقن، غير انة من المؤكد أن اعادة الحقن بعد ذلك لعدة مرات يؤدى الى تأخير ظهور التجاعيد لفترة قد تصل لسنة، ولذلك فأن الحقن المتكرر يؤثر على نحو فعال فى التخلص من التجاعيد غير المستحبة لأمد ليس بالقصير.
ومن الممكن استعمال البوتوكس مرة أخرى بعد شهرين من فترة الحقن فى المكان نفسة، وبالامكان تكرار العملية لعدة مرات دون اية مشاكل أو ظهور أية أثار جانبية.
ولا يوجد أى اثار سلبية على الجسم عموما والجلد خصوصا ولو كان هناك اى مشكلة قد تحدث نتيجة لقلة خبرة طبيب التجميل فى عملية الحقن فيحدث الخطأ نتيجة الحقن فى المكان الغير صحيح، وهى مشكلة مؤقتة تنتهى بأنتهاء فترة صريان مفعول عقار البوتوكس.

استخدامات البوتوكوس
الخطوط العميقة والخفيفة الموزعه فى الجبهه، التجاعيد والخطوط على جانب العينين، الخطين الموجودين بين الحاجبين، الخطوط الموجودة حول الفم من فوق الشفة وتحتها.
ومن الممكن الاستعانة بالبوتوكس فى ازالة تجاعيد الرقبة بالكفاءة نفسها فى ازالة تجاعيد الوجه.
رفع الحاجبين، كذلك يستخدم للتخلص من مشكلة التعرق الزائد فى منطقة اليد أو تحت الابطين.
ومن الامكان التوقف عن استعمال البوتوكس متى تشاء المرأه وفى اى وقت وفقا لرغبتها الشخصية دون اى قلق من اى اثار جانبية، ليس هذا فقط بل ايضا لا يوجد أى مشكلة بأستخدام البوتوكس مع أى نوع اخر من أنواع علاجات البشرة مثل الفللر أو الليزر وغيرها.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes