أخبار المدونة

حصرياً لتكوني أول عروس اختاري "تورتة" زفافك بتصميم عالمي ومتميز

0 التعليقات


اسبقي صديقاتك وسارعي في اختيار أقرب تصميم إلى قلبك ، فتورتة الزفاف ليست مجرد حلوى ، مفتاح الذكريات فهي أهم جزء في الاحتفال ، وصور تقطيعيها عند افتتاح "البوفيه" ستكون اللمسة الأخيرة في ألبوم زفافك .
 
 
  تورتة الزهور البنية    

انظري إلى وضع الظهور وانسجامها مع التورتة أفرع الشيكولاتة التي تزين التورتة البنية المكونة من أربعة أدوار ، عليك بها إذا كنت تبحثين عن تصميم فريد، ومن عشاق الشيكولاتة أيضاً .
 
  التورتة الذهبية    
إليكِ نموذج ساحر ، هذه التورتة ذات الثلاث صفوف زخرفت بالحلي الذهبي . والسلسلة الذهبية خلقت منظر حديث ومعاصر للشكل الكلاسيكي ، تستطيعن إضفاء المزيد من الاكسسوار عليها حسب استايل فستان زفافك .
 
 
  التورتة الثقافية    
إلى الباحثات عن كل جديد وغريب ، اختارن تورتة الزفاف حسب أعراقكن وثقافاتكن.
إذا كنتِ ستختارين هذا النمط من التميز ف
يمكن أن يكون لكِ التصميم الخاص العاكس لخلفيتك الثقافية ، هذه التورتة تشبه التاج ، و الجزء الأعلى يشبه "الطربوش" وهو غطاء رأس خاص بالرجال معروف لدى الثقافة المصرية والسورية.


 
  تورتة العودة إلى التقاليد    

مفترض أن التقاليد والدين الجزء الأساسي في حفل زفافك ، ما رأيك في عرض ثقافتك الدينية أو العرقية من خلال تورتة ليلة العمر ، خاصة إذا كنتِ غير مقيمية في بلدك .

هذا التصميم من وحي الملامح الأسيويه والصينية، والرمز على المستوى الأعلى من التورتة داخل إطار من الخيرزان ، كما يحف الخيرزان جميع الأدوار أما الحصى فموزع على المائدة ليكمل التصميم.


 
  تورتة محبي الأكل    

إذا كان خطيبك من عشاق الطعام ، فلا تبخلي عليه بهذا التصميم المكون من ثلاث أدوار، إنه تصميم شيك ورشيق في نفس الوقت ، والملاعق ليست مجرد ديكور إنها هامة لتذوق التورتة اللذيذة ، فلا تتنازلي عنها خاصة إذا كنتِ أنت أيضاً مولعة بالطعام .

 
  تورتة البهجة    
هذا التصميم ممتاز لزوجان خفيفا الظل ويبحثان عن شيء من المرح ، هذه التورتة مبهجة و تبعث على حفلك جو احتفالي رائع ، فتصميمها مبني ليضيء احتفال العروسان .

 
  تورتة من القبعات    

من المؤكد أن هذه الكعكة الإبداعية ستضفي تميزاً على حفل زفافك وصورك ، فالطوابق الأربعة تشبه صندوق حفظ القبعات ، وكل طابق على حدة ستجدينه يتميز بشكل فريد، إنها مبهجة في الأكل .

 
  التورتة الوردية    
إذا كان لونك المفضل هو الوردي هذه التورتة لكِ خصيصاً ، قد لا تكون اختيارك الأول ولكنها الأنسب لحفلات الزفاف المقامة في فصل الربيع.

 
  تورتة الكريمة الصفراء    
تتميز التورتة الكريمة الصفراء بالبساطة والجمال ، وتتكون من دورين مزينين بأقراص الحلوى اللؤلؤية ذات اللون الأصفر.

هذه التورتة رائعة ومناسبة لحفلات الزفاف الصغيرة .


 
  تورتة الملكة    

بلمسات من العصر الفيكتوري صُممت هذه التورتة ، إنها مناسبة للملكة فقط ، حيث تتربع على قاعدة من المرآة ، والأدوار الستة مجملة الورد الذهبي الفكتروي الذي يكثر في القمة ويقل حجمه كلما اتجهنا إلى أسفل.
حقاً .. إنها
تورتة جميلة لعروس أجمل .

كيف اختار فستان زفافي؟

0 التعليقات

ان اختيار العروس لفستان زفافها يعتمد على اساسيات مهمة لتظهر باجمل اطلالة ومن هذه الاساسيات
-لون بشرتها
- وزنها
- شخصيتها
- الاكسسوار والماكياج وتسريحة الشعر
- ميزانيتها.

لون البشرة:
إذا كانت العروس صاحبة بشرة بيضاء فاللون المناسب لها هو ( الأبيض الناصع)، وإذا كانت بشرتها حنطية او سمراء فاللون المناسب للفستان هو ( الأبيض المائل إلى الاوف وايت أي لون اللؤلؤي او السكري).
بالنسبة لحجم ووزن العروس ، فعليها اختيار تصميم يلائم حجمها ويخفي وزنها الحقيقي سواء كانت نحيفة أو ممتلئة.

وزنها
التصاميم الملائمة للعروس النحيفة هي التي تكون مكشوفة بدون أكمام ويكون منتفخ من الأسفل، والعروس الممتلئة يلائمها الفستان ذو أكمام على طرف الأكتاف ويكون شكل الفستان حرف (في)

في منطقة الخصر من الأمام ويكون قليل الانتفاخ ليمنحها منظر نحيف و خصر طويل. على العروس اختيار طرحة  خفيفة ومناسبة لتصميم الفستان بنفس الوقت، من وجهة نظري أنا لا أفضل الطرحة الطويلة  المعلقة بالشعر من الأسفل  لأنها ثقيلة وتخرب تسريحة الشعر وسيكون من الصعب على العروس التحرك بحرية يمكنك اختيار القصيرة منها ذات الطيات القليلة.

شخصيتها
على العروس انتقاء فستان يلاءم عمرها و شخصيتها،( موضح بالصور) كإن تفضل طلة ملكية أو رومانسية أو هادئة بسيطة. اختاري ورد طبيعي(لا تكثري من ألوانه) وحاولي الخروج عن المألوف عند انتقاؤك له.اختاري حذاء أو صندل ناعم ومريح وذو كعب صغير حتى تتحركي براحة وحرية.

الاكسسوار

أما الإكسسوار فيجب اختياره بعناية فائقة، أنصحك بإجراء اختبار بسيط لمعرفة ما يلائمك من معادن الذهب والفضة كالتالي:
1 مرءاة كبيرة وليست محمولة
2 قطعتي إكسسوار واحدة من الذهب والأخرى من الفضة
3 إضاءة طبيعية

ارتدي كل من القطعتين وراقبيها في المرءاة ولاحظي أي من القطعتين تضفي رونق و اشراقة على وجهك. على هذا الأساس يمكنك تحديد نو ع الإكسسوار المرافق لفستانك. اذا قررت ارتداء اللؤلؤ في حفلك فاعتمدي درجة اللون الملائمة لفستانك( فهناك لؤلؤ ابيض ولؤلؤ سكري و أوف وايت). ...

3 اشارات على أنه لا يستحق ثقتك

0 التعليقات

يتصرف بسرية كاملة.
إذا كان يملك كلمات سرية لكل أدواته الإلكترونية من الهاتف الى الحاسب الشخصي إلى درج ملفاته، فأنت أما أمام عميل مخابرت أو زوج يحاول أن يخفي شيئا عنك. حاولي أن تسأليه عن سبب وجود كلمات سر كثيرة في حياته، وإذا لم تقنعك إجابة اطلبي منه إستعمال هاتفه الشخصي وأطلبي كلمة السر، إذا اعطاك الكلمة فهذا أمر جيد، الآن جربي طلب الكلمة مرة أخرى بعد أسبوع، إذا قام بتغيرها فأنت أمام شخص يحاول إخفاء شيئا ما عنك.

لا يجيب عن الأسئلة الأساسية.
إذا كانت حياته خطوط عريضة فقط بدون تفاصيل، مثلا إذا سألتيه عن يومه، يقول "ذهبت مع مجموعة من المكتب وتناولنا الغداء في مطعم قريب." فتسأليه من هذه المجموعة، فيقول، "اشخاص لا تعرفينهم من المكتب"، أو يشعر بالتوتر ويحاول تغير الموضوع أو مواجهتك بأسئلة مستفزة مثل "هل أنا في مكتب تحقيق!"

لا يستطيع الالتزام بقصة واحدة.
الناس الذين يكذبون غالبا ما يواجهون صعوبة في تذكر تسلسل الاحداث. لذا إستمعي جيدا له عندما يتحدث. إذا سمعت تضاربا في الاحداث فأنت أمام شخص يحترف الكذب أو يحاول أن يخفي شيئا ما عنك

شعرك في ليلة زفافك .. تسريحات ولا اجمل

0 التعليقات

 
  
  لجمالك ايتها العروس لابد ان تختاري تسريحة مهمه لاهم يوم في حياتك وهو ليلة زفافك ، هناك امور لابد ات تأخذي بها حوريات لتكوني اجمل الموجودين بتسريحة مميزة تتناسب مع تدويرة وجهك وفستانك ومكياجك ، ولتكوني الاجمل في عينيه ولتحتلي المرتبة الاولى بين الموجودين .
هناك الكثير من التسريحات الجميلة لكنها ليس بالضرورة كلها تليق بك وتتناسب معك لذا عليك الاعتناء والاهتمام بهذا الامر كثيرا .
هناك امر اخر وهو ذوق العروس الذي يلعب \ورا مهما في الاختيار وربما حتى تدخل بعض افراد اسرتها كامها او اختها في اختيار التسريحة ، لكن في نهاية الامر لابد ان تراعي وتستشيري مختص يساعدك ويعينك في الاختيار .












  • تشكيلة حديثة من خواتم الخطوبة 2011

    0 التعليقات
















  • لعيون واسعة وجميلة في صور الزفاف

    0 التعليقات

     
    إليك بعض الخطوات لرموش متألقة:
    لنظرة مؤثرة جدا ضعي طبقتين من الماسكارا السوداء واتبعيها بظلال برتقالية أو حمراء سيعطي لون غني للعين
    اما للحصول على نظرة مشرقة :
    يمكنك أن تتلاعبي بألوان الماسكارا مثلا اللون الأزرق يتناسب مع العيون الخضراء بينما اللون الأرجواني جذاب مع العيون الغامقة مع القليل من الظلال البنية أو الأرجوانية هذا يعطي مظهر قوي
    ولكي تحصلي على طله طبيعية غير مبالغ بها ضعي ملمع شفاه شفاف كي لا تكون طلتك مبالغ بها
    الرموش الاصطناعية :
    ان كنت خجلة من وضع الألوان كوني طبيعية لكن بوضع رموش مستعارة هذا يعطيك عيون واسعة وجميلة وتبدين جملية في صور الزفاف ،معظم المشاهير لا يغادرون المنزل دون وضعها ،احذري فإن اعتدي عليها لن يكون باستطاعتك تركها .

    5 طرق لتوفير المال على ثوب زفافك

    0 التعليقات

    تسوقي من مجموعة السنة الماضية.
    التغيير في موضة فساتين الزفاف ليس كبيرا كما تتوقعين، بل أن هناك العديد من الموديلات التي لا يطرأ عليها أي تغير من عام لأخر. لذا بدلا من دفع الثمن الكامل لفستان من تشكيلة العام الحالي يمكنك شراء فستان بنفس المواصفات من مجموعة السنة الماضية. اسألي البائعة عن تشكيلة العام الماضي أو تصفحي مواقع بيع فساتين الزفاف لإختيار الفستان الذي يناسبك ويناسب ميزانيتك.

    تسوقي من المخازن الكبرى ومخازن بيع الفساتين المستعلمة.

    تحتوي المخازن الكبرى على تشكيلة أكبر من الفساتين كما أنها تبيع الفساتين بأسعار أقل من تلك التي تباع في الشوارع التجارية والمحلات الفارهة والبوتيك والسبب تكلفة العرض وإيجار المكان. ابحثي عن هذه المخازن وستجدين تقريبا نفس الفساتين وبأسعار خيالية.

    تصفحي المواقع الشخصية لبيع فساتين الأعراس.

    كما حذرناك في البداية، لما تدفعي ثمنا باهظا لفستان ستستعملينه مرة واحدة، إذا تصفحتي الانترنت بحثا عن فساتين زفاف مستعملة فسوف تتفاجئي بكمية الاعلانات المتوفرة على الشبكة المعلوماتية. إذا كنت ترغبين في فستان زفاف اشتريه ولكن بثمن معقول جدا.

    استئجري الفستان.

    بدلا من الشراء وثم البحث عن مشتري، قومي باستئجار الفستان! هناك العديد من المحلات المتخصصة في تأجير بدلات العرائس والتي يمكنك الحصول عليها ب ربع ثمن فستان الزفاف. لا أحد حقا يهتم إذا كنت قد اشتريت او استئجرت فستانك ما دام يناسبك وشكله جميل.

    وفري في الاكسسوارات.

    لا تشتري الأحذية، الطرحة، والتاج من محلات بيع فساتين الزفاف. لأن اسعارها في هذه الاماكن ستكون مكلفة أكثر. ابحثي في محلات بيع الاكسسوارات أو المحلات التي تبيع المجوهرات المعتقة إذا كنت تبحثين عن إطلالة أصيلة، يمكنك أيضا الاستعانة بالانترنت للبحث عن مجوهرات واكسسوارات رائعة

    إذا كنت قد اشتريت او استئجرت فستانك ما دام يناسبك وشكله جميل.
    وفري في الاكسسوارات.
    لا تشتري الأحذية، الطرحة، والتاج من محلات بيع فساتين الزفاف. لأن اسعارها في هذه الاماكن ستكون مكلفة أكثر. ابحثي في محلات بيع الاكسسوارات أو المحلات التي تبيع المجوهرات المعتقة إذا كنت تبحثين عن إطلالة أصيلة، يمكنك أيضا الاستعانة بالانترنت للبحث عن مجوهرات واكسسوارات رائعة باسعار مناسبة.

     

    فن العناية بالشعر قبل الزفاف

    0 التعليقات

    الحصول على شعر رائع ليلة الزفاف قد لا يكون أمرا سهلا، لكنه ليس بالمستحيل، كل ما عليك هو البدء في اتباع نظام فعال للعناية بالشعر وبمدة كافية قبل موعد الزفاف مع مراعاة اتباع العادات الصحية السليمة سواء في التعامل مع شعرك أو في انتقاء أنواع الطعام الذي تتناولينه.
    من الأخطاء الشائعة التي تقع فيها الكثيرات انهماكهن في ترتيبات الزفاف متناسيات بعض التفاصيل المهمة التي قد تفسد طلتهن في ليلة العمر. ومن أهم هذه التفاصيل العناية بشعرهن خاصة أن العناية بالعشر تتطلب فترة طويلة من أجل الحصول على نتائج مرضية.

    حافظي على نظافة شعرك:
    أولى النصائح التي نقدمها لك هي المواظبة على تنظيف الشعر بشكل صحي وفعال، فنظافة الشعر من أول مباديء العناية به.
    واحرصي في الوقت ذاته على عدم الإسراف في غسيل الشعر، يكفي غسله مرتين أو ثلاثا في الأسبوع، فالإسراف في استخدام مستحضرات العناية بالشعر مهما كانت جودتها قد يضر به في النهاية لاحتوائها على العديد من المواد الكيميائية.
    وإذا اضطررت لغسل شعرك يوميا فعلى الأقل تجنبي استخدام مرطبات الشعر بعد الشامبو للحد من كم المواد الكيميائية التي تفرضينها على شعرك.

    أضيفي لونا بسيطا لشعرك:
    من أبسط وأسرع طرق الحصول على شعر جذاب وجميل إضافة لون ولو بسيط إليه، ويفضل الاستعانة بخبير تجميل مع الابتعاد تماما عن الصبغات والحناء التي تحضر في المنزل.
    واعلمي أن تلوين الشعر يضيف كثافة وبريقا له، وخاصة مع استخدام مستحضرات العناية بالشعر المصبوغ من شامبو وكريم.
    ويفضل ألا تغيري لون شعرك جذريا قبل الزفاف، واستعيضي عن ذلك بالصبغات المؤقتة التي ستمنح شعرك لونا خفيفا يدوم لفترة قصيرة، وإذا أعجبت بهذا اللون جربي الدرجة التالية أو السابقة من اللون ذاته، ثم في النهاية اختاري الأفضل واصبغي شعرك مستخدمة الصبغات الثابتة.
    ولأفضل النتائج اتبعي الجدول الزمني التالي الذي من خلاله نضمن لك إطلالة كالنجمات في ليلة زفافك:

    10 أسابيع قبل الزفاف
    قبل موعد زفافك بعشرة أسابيع ابدئي في اتباع نظام غذائي متكامل مع ممارسة الرياضة، لتحفزي ضخ الدم والأكسجين لكل أنحاء الجسم.
    ولا تنسي أن الطعام الجيد والتمارين ستخلصك من التوتر العصبي والاضطرابات الجسدية والنفسية التي تعاني منها الكثيرات خاصة مع اقتراب موعد الزفاف.

     

    لك إطلالة كالنجمات في ليلة زفافك:

    10 أسابيع قبل الزفاف
    قبل موعد زفافك بعشرة أسابيع ابدئي في اتباع نظام غذائي متكامل مع ممارسة الرياضة، لتحفزي ضخ الدم والأكسجين لكل أنحاء الجسم.
    ولا تنسي أن الطعام الجيد والتمارين ستخلصك من التوتر العصبي والاضطرابات الجسدية والنفسية التي تعاني منها الكثيرات خاصة مع اقتراب موعد الزفاف.

    6 أسابيع قبل الزفاف
    استعيني بمصفف شعر جيد وحددي تسريحة الشعر التي ترغبين فيها ليلة زفافك، فربما تحتاجين لإطالة شعرك أو تقصيره أو لتغيير لونه. ويفضل في هذه المرحلة البدء في معالجة الشعر باستخدام المرطبات في مراكز التجميل.

    3 أسابيع قبل الزفاف
    إنه الوقت المناسب للحصول على قصة شعر مناسبة، إذا كنت تحتاجين إلى ذلك، حيث إنه لا ينصح بقص الشعر مباشرة قبل الزفاف، فالشعر المقصوص عادة يحتاج إلى فترة حتى يعود إلى طبيعته.

    أسبوعان قبل الزفاف
    إذا كنت ترغبين في صبغ شعرك فقد حان الوقت، واحذري من صبغ شعرك حتى لا يبدو لونه باهتا ليلة الزفاف.

    خمسة أيام قبل الزفاف
    كثفي من معالجة شعرك بحمامات الكريم.

    قبل الزفاف بيوم
    اغسلي شعرك جيدا بالشامبو وأضيفي له مرطبا خفيفا.

    يوم الزفاف
    استرخي تماما وتذكري أنه اليوم الذي ستجنين فيه ثمار جهدك طيلة العشرة أسابيع الماضية، وتأكدي أن شعرك سيكون في أفضل حال.

    نصائح للعرائس:
    1- حددي نوع شعرك أولا إذا كان جافا أو عاديا أو دهنيا ثم ابدئي في اختيار المنتجات المناسبة له طيلة العشرة أسابيع السابقة للزفاف.
    2- تجنبي استخدام مجففات الشعر الكهربائية وكذلك منتجات تصفيف الشعر كالاسبراي والجل والموس وغيرها من المنتجات الكيميائية الضارة.
    3- استخدمي دائما أمشاط الشعر ذات الأسنان المتباعدة واحذري تسليك شعرك بالفرشاة وخاصة وهو مبلل، حيث إن الشعر المبلل يكون ضعيفا وأكثر عرضه للتقصف والتكسر.
    4- اتبعي نظاما غذائيا جيدا، وأكثري من تناول الفاكهة والخضراوات قدر المستطاع، مع مراعاة الابتعاد عن الأطعمة المشبعة بالزيوت والدهون والتوابل.
    5- واظبي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب ماء في اليوم

    11 سؤالا لتختبري علاقتك مع من ملك قلبك

    0 التعليقات

    بالزواج تعرف مشاعر الحب الساخنة التي كانت قبله نوعا من الهدوء والاستقرار بدخولها إلى روتينيات الحياة اليومية، مما يولد خاصة عند المرأة أحيانا نوعا من الحيرة يدفعها الى  الشك والريبة في حب زوجها لها، فالرجال كما هو معروف علميا لا يظهرون مشاعرهم بشكل مستمر وواضح، لذلك اختارت "سيدتي نت" أن تقدم أولا للقارئ دليلا مختصرا عن طبيعة الرجل، يمكن أن يكون له كمرشد عام في علاقة المرأة مع الرجل، لتختمها باختبار قد يساعد حواء على فهم العديد من الحقائق داخل نسيج علاقتها مع من ملك قلبها فارتبطت به.

    المرشد الموجز لطبيعة الرجل:
    - الرجل يحب الإستقلالية رغم ارتباطه رسيما ونفسيا بمؤسسة الأسرة، والمرأة لن تكون على صواب اذا فكرت يوما أن تحرمه من حاجته الطبيعية في التمتع بحكمه الذاتي، الذي يسمح له بحرية تحديد قراراته كالذهاب أينما أحب ومتى شاء، ليعود طواعية وبدون اجبار الى عرين الأسرة وإلى زوجته، فالرجل تلاءم منذ الأزل جسديا وفكريا مع ما منحته الطبيعة من اختلاف عن شريكة حياته، حيث تم إثبات التباين الواضح مخبريا لوظائف الدماغ والهرمونات بين الجنسين.  

    - الرجل لازال في المقام الأول صياد ومغامر ماهر وله أهداف محددة يسعى اليها من الأول في الحياة، فمثلا حين يذهب الى مطعم أو للشراء فهو يعرف  قبلا ما يريد شراءه وأكله بسهولة ولا يستهلك ساعات طويلة في البحث أوالتفكير، كما يقع للمرأة التي تحتاج لأكثر من 10 دقائق في المطعم لتدرس قائمة الطعام لوحدها، وهنا ينصح بعض الاستشاريين في العلاقات أن تحاول المرأة أن تدعو زوجها الى أن يفكر بما ربما قد تحب تناوله، وبذلك تشغل له وقته بالتفكير.

    - الرجل نوع من المخلوقات التي تعيش بوجهين، يمكن أن يكون الصديق الودود الإجتماعي والتنين الذي يحب الانزواء والوحدة والإنسحاب الى مغارته، فانسحابه عن العالم ليس لضعف بل لتزويد جسده بما يلزم من الطاقة للمواجهة من جديد، فالاسترخاء ضرورة حتمية لاستمراره في درء الصعاب، وهو يحتاج للمرأة كعلاج لإصاباته وكبلسم مواساة لهزائمه من خلال تجاذب أطراف الحديث معها.

    - غالبا ما يرمى الرجل ببرودة المشاعر والأحاسيس ما ينقضه تحليل شخصيته في الواقع، فهو في حقيقة الأمر يهاب قوة مشاعره  أكثر من المرأة نفسها لدرجة أنه يحاول أن يتعامل معها بصلابة، عن طريق بلع غضبه ومحاولة السيطرة عليه واظهار الحنكة والهدوء في تصرفاته، فالطبيعة الوراثية علمته أن هذه هي الطريقة المثلى والاستراتيجية المشروعة من أجل فلسفة البقاء على قيد الحياة، فهي قناع يتسلح به للحماية لا أكثر ولا أقل.

    - يحتاج الرجل  للوحدة ليستوعب نفسه ويجادلها في بعض الأمور عن طريق حواره الداخلي معها، وليس سهلا عليه أن يخبر المرأة بكل ما يجول بخاطره، كما هو الحال حين يكون في مجمع الرجال، وكلما تركته زوجته لبعض الوقت لعزلته، كلما شعر بأريحية تامة لمحيطه الإجتماعي.

    - الرجل لا يحب أن يقاطع كلامه، ويركز على موضوع دون الانتقال بين المواضيع كما هو الشأن بالنسبة للمرأة، واذا حدث ووقع أن قطع بدون آتمام لحديثه، فإنه يرى الأمر سوء لباقة وقلة احترام لشخصه.

    - الرجل يحب المراقبة وتحليل الشخصيات عن بعد، فمثلا أغلب الرجال لا يقومون الى حلبة الرقص ويشاركوا بل يكتفون بالمشاهدة.

    الإختبار

    1. يأتي الزوج متأخرا من العمل، فتبادريه بالسؤال عن سبب ذلك؟
    1. يرد: "ليس ملزوما علي أن اشرح لك كل شيء" [0 نقطة]
    2. يرد من تحت أسنانه: "لقد أوقفوني لغرض ما لبعض الوقت" [2 نقط]
    3. يشرح لي سبب تأخره [5 نقط]
    4. لا أحتاج لسؤاله لأنه آتصل بي هاتفيا وأخبرني [8 نقاط]

    2. هل يساعدك في إفراغ سلة المهملات أومشاركتك في بعض عمليات التنظيف البسيطة في المنزل؟
    1. طبعا هذه مسائل عادية بالنسبة له [8 نقاط]
    2. لا يساعدني بتاتا وينتقل من مكان الى أخر [0 نقطة]
    3. أحيانا يكون نشيطا لكنه يساعد وعلى مضض [3 نقاط]
    4. حين أطلبه ليساعدني فلا تسرع في ذلك [5 نقاط]

    3. هل لديك إحساس أنه يخفي عنك سرا؟
    1. لا ابدا هو صريح [5 نقاط]
    2. لا اعرف ما اذا كان لابد علي أن أثق به دائما [3 نقاط]
    3. بالتأكيد مقتنعة جيدا أنه يخفي شيئا [0 نقطة]
    4. لا بتاتا أستطيع أن اثق به ثقة عمياء [8 نقاط]

    4.  ضغوطات في العمل..رعاية الأطفال والبيت: هل يمكن أن تتحدثي بكل حرية بخصوص متاعبك مع شريك الحياة؟
    1. لا أبدا، يقفل أذنه ويفضل الانشغال بأمور أخرى على أن يستمع [0 نقطة]
    2. لديه دائما أذنا مفتوحة لي [8 نقاط]
    3. أحيانا لا يهتم وأحيانا أخرى ينصت ويدلي برأيه [5 نقاط]
    4. يحاول اعطائي وقتا للاستماع لكنه سرعان ما يفقد صبره [3 نقاط]

     5. حين يقدم لك مجاملة، فكيف تكون؟
    1. تكون مجاملته عادية جدا يذكرني بأنه يحبني كما أنا عليه [8 نقاط]
    2. يجامل جاذبيتي [5 نقاط]
    3. يمدح مقدرتي كربة بيت ممتازة [3 نقاط]
    4. منذ زمن طويل لم أسمع ولا اية مجاملة [0 نقطة]

    6. تفاجئينه باتصال هاتفي في عمله..كيف تكون ردة فعله؟
    1. يقول: "مكالمتك لا تتناسب مع ظروف عملي اليوم!" [0 نقطة]
    2. يرد: "هل هناك أي شيء مهم لتتصلي!" [3 نقاط]
    3. يرد: "وأخيرا مكالمة تريح العقل والقلب" [5 نقاط]
    4. يرد: "كم  هو جميل.. هذا أنت!" [8 نقاط]

    7. في حفلة تقريبا كل المدعوين من العزاب..كيف تكون ردة فعله؟
    1. يفرح لي حين أمضي وقتا ممتعا ومسليا [5 نقاط]
    2. يسمح لي بالحديث مع الجميع دون سوء نية منه [0 نقطة]
    3. يأخذ يدي ويدعوني معه للرقص [8 نقاط]
    4. يتحدث طيلة السهرة مع الأخرين ويهملني أغلب الوقت [2 نقطة]

    8. تتحدثا عن مستقبلكما الخاص ماهي التعليقات التي يمكن ان تصدر منه؟
    1.من يعرف هل سنبقى معا؟ [0 نقطة]
    2. لا أفكر كثيرا بخصوص هذا الأمر [3 نقاط]
    3. المهم أن نبقى بصحة جيدة [5 نقاط]
    4. بالتأكيد سنكون دائما سعداء [8 نقاط]

    9. هل يحب ملاطفتك ومداعبتك له؟
    1. طبعا ويرحب بذلك في أي وقت [8 نقاط]
    2. يحب الأمر لكن ليس دائما [5 نقاط]
    3. اظهار حناني شئ مزعج له [3 نقاط]
    4. قليلا جدا ما يرحب بهذه التصرفات [0 نقطة]

    10. الصراع والمشاجرات مسألة طبيعية في اية علاقة، لكن كيف يتصرف بعد كل خناق؟
    1. يسألني: "هل يمكن أن نتحمل بعضا من جديد؟" [5 نقاط]
    2. ينتظر الى أن أعتذر له [0 نقطة]
    3. يقوم بالخطوة الأولى ويصالحني [8 نقاط]
    4. يتصرف بعدها بشكل عادي كأنه لم يكن شيئا [3 نقاط]

    11. أنتما مدعوان لدى أصدقاء لكن لا تشعرين بآرتياح كبير للذهاب لأعراض صحية، كيف  يواجه الموقف؟
    1. يترك لك القرار لتحددي هل تذهبان أم لا [3 نقاط]
    2. يعتذر عن الدعوة هاتفيا ويهتم بكل حب برعايتك [8 نقاط]
    3. يسألك أولا: "هل تحبين البقاء بالبيت؟" [5 نقاط]
    4. يقول: "لا تبالغي في الأمر ودعينا نذهب!" [0 نقطة]


    النتائج

    من 0 إلى 28 نقطة
    علاقة باردة، قليلا ما تسمعين من شريك حياتك كلمات محبة أو لفتة آنتباه وآمتنان وتفاهم، أناني الطبع حتى في علاقتكما الحميمية، يتعامل معك بشكل عقلي وعملي ولا يراك سوى مدبرة لبيته وراعية لمصالحه ومصالح الاسرة لا غير أو كعقد مزخرف جميل يتباهى به أمام الملأ.

    ماذا يجب عليك فعله؟

    صارحيه بما يزعجك وجها لوجه، ودافعي عن رغباته وطلباتك وضعي له حدودا، لكن حاولي قدر المستطاع تجنب المشاحنات الكلامية معه والتي لا نهاية لها، ناقشيه بهدوء تام دون رفع صوت عالي ليكون كلامك مقنعا، واذا لاحظتي أن الأمر لم يأتي بثمار جيدة ويحسن العلاقة، فعليكما معا بالبحث عن خبير نفساني في قضايا الزواج لتنقذا ما يكمن آنقاذه في علاقتكما.

    من 29 إلى 61 نقطة

    حب هدأ لكنه لم يخبو، وشريك حياتك على يقين بمعرفتك بميله إليه، فهو يظن أنه لا يحتاج الى أظهار مودته بكلامه، فأنتما تعيشان جنبا لجنب وليس معا، تعيشان غالبا سوء التفاهم لكنه لا يستطيع الإستغناء عنك، لقد أصبحت حالة لا يمكن الإستغناء عنها في حياته.

     ماذا يجب عليك فعله؟

    كوني نشيطة لإعادة الحيوية الى العلاقة، آجعلي على قائمة برامجك الخروج معه لنزهة أو لحضور فيلم سويا أو للذهاب الى وجبة في مطعم وبدون الأولاد، آعطي مساحة له ولك لتكتشفا حبكما من جديد، فاجئية بين الفينة والأخرى بهدية حتى ولو كانت صغيرة وبدون مناسبة، آدعيه مرات لمساعدتك في أعمال المطبخ أو آكتبي له رسالة مودة وضعيها تحت وسادته أو في مكان يمكن أن يكتشفها فيه بسهولة.

    من 62 إلى 95 نقطة

    لا تحتاجين لأي سؤال فشريك حياتك لديه مشاعر صادقة وثابتة آتجاهك، أهدافكما المشتركة في الحياة والعلاقة المشبعة بالاهتمام والانتباه أساسيات يركز عليها في علاقته معك، هو شخص مثالي ولديه توقعات ينتظر منك تحقيقها على الصعيد المنزلي والأسري، لكن ما إن تتهاونين في واحد منها حتى يبدأ في معاقبتك بآظهار برودة مشاعره آتجاهك.

     ماذا يجب عليك فعله؟

    حذاري من لعب دور الأم مع زوجك، لأنها تصرفات تولد لديه نوعا من الخمول وعدم تحمل أعباء الحياة الزوجية المشتركة فأنت تبالغين في تدليله، وهو بذلك مرتاح بعدما أصبحت كل الأحمال على كتفك لوحدك، آنتبهي الى رغباتك الشخصية ولا تهمليها وكوني مباشرة معه في طرح أمنياتك عليه ودعوته لآحترامها.

    من 96 نقطة فما فوق

    رعشة الحب لازالت تتملك شريك حياتك بمجرد رؤيتك، لا يخفي عنك أسراره ويصارحك بكل تفاصيل عمله، بل يسأل دائما في أغلب الدقائق عنك اما برسائل المحمول القصيرة أو بالهاتف، وهو يحاول أن يظهر لك المودة والاعجاب في كل مناسبة صادفتكما معا، ليؤكد أنك لا زلت تحملين نفس سحر اللقاء الأول عليه، يثق فيك ثقة عمياء ولا تنتابه الشكوك بخصوصك.

    ماذا عليك فعله لتستمر سعادتك؟

    تمتعي بحب شريك الحياة لك وآحمدي المولى عليه، ولا تتهاوني في أن تبادليه نفس المشاعر بكلام رطب وجميل فأي علاقة ناجحة هي أخذ وعطاء.

    ’,.إتكيت الزوجة الذكية.,’

    0 التعليقات


    تتميز الحياة الزوجية بحساسيتها، ورقة علاقتها، ولهذا فهي تحتاج لسلوكيات عالية الذوق، تزيد من أواصر المحبة، بين الزوجين،
    وتولد الإعجاب المتبادل، وترفع من شأن العلاقة، وتختمها برباط راقي وعالي المستوى،
    ولتحقيق هذه الاحلام التي تطمح لها كل امرأة ندعوك أختي الكريمة منتسبة دورة الجاذبية والجمال لقسم إتيكت الازواج:

    1- تعتقد المرأة أنه بمجرد الزواج اصبح بإمكانها أن تكشف عن كل عيوبها أمام زوجها،
    وتعتز بعض النساء بمقولة إننا لا نخفي أمرا على بعضنا كزوجين، و الصحيح هو ان يتمتع كل طرف من أطراف العلاقة الزوجية بشخصيته،
    وبعض اسراره، وأن يبقي بعض الحدود الرفيعة بينه وبين شريكه، لينعم بحياة راقية، وعلاقة صادقة ناجحة.


    2- فلا يجوز للمرأة ان تطلع زوجها على كل اسرارها حول ماضيها او حياتها السابقة، وليس هذا من إتيكيت الحياة الزوجية،
    نظرأ لما يسببه من شكوك وخيالات، ومشاعر تحط من قدرها وتسيء إلى مكانتها، ومن ضمن الأسرار التي يجب على المرأة اخفاؤها عن الزوج،
    هي علاقاتها السابقة، في حالة توبتها، او لعب عروس وعريس عند الطفولة، او تحرشات وغيرها، أما ما يسميه الأزواج بمسألة الصراحة فهو لا يخص ما ذكرنا،
    ولا تعني الصراحة ان تطلعي الزوج على امور انتهت، ولم تعد تعنيه.


    3- بعد الزواج، وعندما تشعر المرأة بذلك الحب الكبير من زوجها، والإحتواء الدافيء، ترغب في ان تشكو وتفضفض، لتشعر منه بالتعويض والطبطبة،
    والتأييد، وغالبا ما تشكو من اهلها، وأقاربها، معتقدة أن هذا سيقربه منها، والصحيح ان تتجنب المرأة أي حديث سيء عن أهلها مهما بلغت مشاكلها معهم،
    وان تمتدحهم وتمتدح علاقتها بهم، ليبقى ينظر لها باحترام وتقدير.


    4- تجنبي الحديث مع اهلك حول امور تخصهم امام زوجك، وابقي ما يتعلق بهم سرا يخصهم، ولا تتحدثي مطولا هاتفيا معهم امامه،
    وعلميه كيف يحترمهم،
    ويقدرهم، ويهتم بمناسباتهم ا لسعيدة، و انقلي له سلامهم وحبهم واحترامهم.


    5- لا تتحدثي عن زوجك امام اهلك بسوء، إلا إن كنت عازمة على حل مشكلة حقيقية كبيرة، فيما عدا ذلك احتفظي بالأسرار الزوجية،
    وتحدثي عنه بصورة جيدة، و امتدحيه، لأن أهلك غدا سيكونون هم مجتمعك، ومن أبنائهم قد يتزوج ابنائك، ولهذا اثر كبير على تكوين العلاقات المستقبلية.


    6- إن كنت تساعدين اهلك من مصروفك الخاص، والذي تأخذينه من زوجك، فلا تخبريه بهذه المساعدة لكي لا يستنقصهم، او يتعالى عليهم،
    حتى وان كان طيبا متعاونا، يبقى الأمر قيد الظروف.


    7- كذلك لا تحدثي زوجك أمام اهلك في أمور خاصة، فقد يحرجه ذلك، ولا تذكري مواقف تحرجه، ولو على سبيل المزاح،
    ولا تنتقصي قدره، وشجعيه، وتحدثي عنه بما يجعله يفخر بنفسه أمامهم.


    أنت وأهل زوجك:

    1- على الرغم من كل الكلام المخيف الذي يدور حول أهل الزوج، و سوء معاملتهم لزوجة الأبن، ظهرت في الأونة الأخيرة نماذج نسائية ناجحة في هذه العلاقة،
    إذن فهناك أمل كبير بأن تحققي النجاح أنت ايضا، وتنعمي بعلاقة طيبة مع أهل زوجك، فتخلصي من الأفكار السلبية التي تدور حول رغبتهم في التخلص منك،
    أو إيذائك، وأفتحي صفحة جديدة معهم.

    2- من الطبيعي أن تشعر أم الزوج بالغيرة من زوجة ابنها التي أخذته منها، لكن من غير الطبيعي أن تشعر الزوجة بالغيرة من أمه،
    فغيابه عند أمه افضل بكثير من غيابه مع زوجة أخرى أو عشيقة، اتركيه لها ما دمت مشغولة أو متشاغلة عنه، ولا تعاركيها عليه،
    وتأكدي أنك كلما تعلقت به وحرصت على منعه عنها كلما تشبثت هي أيضا به، اتركيه لها لبعض الوقت، و ستتركه لك عندما تشعر بأنك لا تشكلين خطرا عليها.

    3- أشعري أخواته أنك واحدة منهن، ولاتتكبري أو تتعالي عليهن، وكلي من مائدتهن، واجلسي معهن، وتسوقي بصحبتهم، ليرتاحوا لك،
    ويندمجوا معك، وإن كن لا يفضلن تواجدك، فلا تفرضي نفسك عليهن، ولا تتحاملي على قرارهن، بل تعاملي مع الأمر بكل بساطة،
    فكل انسان من حقه أن يقرر اسلوب حياته.

    4- لا تتحدثي بالسوء عن زوجك أمام أهله، حتى لو تحدثوا عنه بالسوء، لا تشاركيهم الحديث،
    واكتفي بالإستماع، كما لا تعلقي على الأمر ولا تنتقديهم.

    5- تزيني دائما أمامهم، لكن لا تبالغي، واهتمي بنظافتك، وحسن طلتك، وبابتسامة مشرقة، ولا تكوني نكدية أوعصبية، ولا تصرخي على أولادك أمامهم،
    واهتمي بنظافة أولادك وترتيب مظهرهم.

    إيتكيت الحياة العاطفية بين الزوجين

    1- الزوجة الجميلة والذكية، لا تطالب الزوج بالتعبير عن مشاعره نحوها، ولا تلح على الأجواء العاطفية، وانما تترك الأمر للفرص الطبيعية،
    وتقتنص الظروف الطيبة، وتفهم من الأعمال والأفعال والسلوكيات الخاصة لزوجها مدى حبه وتقديره لها، فلا ترهقه بالمطالبة المستمرة للتفاعلات العاطفية المفتعلة.

    2- الزوجة الواثقة من نفسها لا تسأل زوجها باستمرار إن كان يحبها أم لا، بل تتصرف وكأنها امرأة يصعب أن لا يحبها رجل، وأنها مثيرة وذكية، وحبوبة،
    وتثق في أنها تثير الحب، وأن زوجها معجبا بها حتى وإن كانت متأكدة من أنه لا يحبها.

    3- تحرص المرأة الذكية صاحبة الذوق الراقي على تتبع الأساسيات الرئيسية في تنسيق محيطها، من اسلوب ترتيب لمنزلها، او وضع للمكياج، او تنسيق للملابس،
    او تزيين للأطباق، لأن كل ما تفعلينه اخيتي الكريمة يعبر عنك وعن ذوقك الراقي في العطاء ويميزك عن سواك.

    4- من مقومات العلاقة العاطفية الإهتمام بالنظافة والمظهر الجميل الدائم، فاهتمي بمظهرك ولا تهملي نفسك، فأنت رأس مالها الوحيد،
    وهي رأس مالك الوحيد.

    5- أهتمي بفترات معينة من عمر اليوم، وهي تلك الفترات التي يتواجد فيها زوجك في البيت، مثل فترة بعد الظهر، او المساء،
    بحيث تكون من الأوقات التي تضيئين فيها الشموع، او تشعلين أضواء خافتة، وتعطرين الأجواء، وترتبين مائدة او تسالي غذائية، لتستمتعي معه بوقت جميل.

    6- المرأة الراقية لا ترفع صوتها ولا تجاهر بالعصبية والصراخ، وتحتفظ بهدوئها حتى في أصعب الأوقات، وتبدوا لطيفة وهادئة ومتماسكة،
    وتعالج امورها الزوجية بحكمة وثبات، وتخفي مشاعرها عندما تحتاج لذلك.

    7- لا تتحدثي معه بسرعة تحدثي بهدوء، وروية، وركزي في كلامك، وتواصلي مع عينيه بعينيك، فهذا من دواعي التهييج العاطفي والتواصل الرومانسي،
    الفكري بين الزوجين، اهتمي بنظرات معبرة، وابتعدي عن النظرات الفارغة التي لا تعبر عن شي، ولا تقلدي اللامباليات.

    8- عندما تعاتبينه لا تجرحيه ولا تحرجيه، ولا تحقريه، عاتبي بحب ومنطق، وحيادية، واجعلي دائما نبرتك هادئة وعاقلة، بعيدة عن التشنج والغضب،
    فالمرأة الغاضبة تفتقد جزء كبيرا من انوثتها في عيني زوجها.

    9- عندما يتحدث لك اهتمي بحديثه، واستمعي بإنصات، وتفهمي مغازي كلامه، فالمرأة الذكية ذات الذوق الراقي تهتم بكلام محدثها مهما كانت درجة انشغالها،
    ومهما كان الحديث عاديا، إنها تعرف كيف تجعل الآخرين يتحدثون إليها بحب واهتمام.

    10- لا تتحدثي أمامه عن الصفات الجميلة لأمرأة اخرى، فالمرأة الراقية لا تمتدح الاخريات امام زوجها، كما لا تذمهن،
    ولا تتحدث عن نساء اخريات لثقتها المطلقة في نفسها، ورضاها عن ذاتها.

    11- إذا كنت تعملين وتتقاضين أجرا اعلى من أجره لا مانع من مساعدته في اعباء المنزل لكن بالقليل واطلبي دائما مساندته،
    واشعريه بأنك بحاجة لمن يشرح لك بعض قضايا عملك، فأسأليه وأستفيدي منه.

    12- تجنبي تحمل مسؤولياته، او إبداء قدرتك على تدبر كل امور حياتك وحدك، اشعريه حاجتك إليه، وأن هناك امورا لا تتم بدونه،
    وأنك ضعيفة او غير قادرة على القيام ببعض الأمور بمفردك.

    13- تقبلي شخصيته كما هي، ولا تعملي على تغييره، بشكل واضح، لأن الرجل الذي أرتبط بامرأة ليبهرها، لا يتحمل انتقاداتها له،
    او رغبتها في تغييره، فتجنبي فعلا اشعاره بأنك غير مقتنعة به.

    14- ابتعدي عن استخدام الكلمات الشعبية النابية، قليلة التهذيب، وغير اللائقة بانثى راقية، ولا تفقدي اعصابك امامه مهما حدث،
    فالرجل مهما كان سوقيا لا يتقبل امرأة سوقية قليلة الذوق، يبقى الرجل مختلفا كل الإختلاف.

    15- لا تسخري من رغبته الجنسية واسلوبه الغزلي او العاطفي، تقبليه مؤقتا،
    وإن كنت لا تحبينه حاولي تغييره بأسلوب سلس بعيدا عن التجريح والتعقيد.

    إيتيكيت التعاملات المالية الزوجية:

    1- المرأة الذكية تمنح زوجها شعورا بالفخر لأنه المعيل والممول للأسرة، وتجعله سعيدا وفرحا بهذا الدور،
    فتكافئه على عمله طوال الوقت خارج المنزل بوجه بشوش حينما يعود، بيت نظيف مرتب، وأجواء هادئة ومريحة.

    2- تعتمد المرأة الحكيمة في مصروفها على زوجها، وتعرف كيف تجعله يكرمها ويسخي الصرف عليها،
    ولا ترمي بمالها في وجه زوجها بل تقدم له الفرصة ليثبت وجوده وقدرته على إعالتها.

    3- الإيتكيت الزوجي يمنع النقاشات المالية الحادة، ولا يجدر بالمرأة ان تلوح بمالها في وجه زوجها ثم تطلب منه عدم استغلالها،
    بل عليها ان تخفي امر مالها، وكأنه غير موجود، ولا ترهق ميزانية زوجها ايضا، بل تتصرف بما يرضي الله، وما يتناسب مع ميزانيته وحدود امكانياته.

    4- من غير اللائق ان تصرفي ببذخ من مال الزوج، بينما تدخرين مالك، لكن يمكنك ان تأخذي من ماله بالمعروف، وبما يسد حاجتك.

    5- المراة المنصفة الذكية لا تسعى إلى تفريغ محفظة زوجها، بلا تخطيط، أي ادخري أنت إن أمكن لكن لا ترهقي ميزانيتكما خوفا من ان يدفعه ماله إلى خيانتك.

    6- جدي لك وله، مشروعا مشتركا، واكتتبا عقدا يحفظ حق كلا منكما، فهذه الوسيلة تساعد على تعميق اواصر العلاقة الزوجية وترقى بأهدافكما المالية.

    اتيكيت الغضب بين الزوجين:

    عندما يغضب الانسان بشكل عام فإنه ينفجر خارج اطار الذوق العام، ويجد نفسه مندفعا إلى جرح شريك الحياة، واحراجه بكلمات شديدة الفتك احيانا، ينفجر بها احد الزوجين بلا سيطرة على اعصابه، لكنه سرعان ما يندم عليها وسرعان ما يشعر بالألم لتلك الكلمات التي فلتت بلا وعي،

    ولهذا انصحك غاليتي المتدربة بالتالي:

    1- عندما يشتد أي نقاش بينك وبين زوجك، حاولي التركيز على هدفك لا مشاعرك، فإن شعرت بالغضب تذكري بأن الغضب لن يحل مشكلتك، بل التركيز على الهدف يحتاج إلى الهدوء، وهكذا ستجدين كيف أن التركيز على الهدف يزيح عن اعصابك الضغط، ويكسبك قوة لتحمل الضيق، وكذلك تجدين انك لست غاضبة بل متحمسة للعمل على نيل هدفك.


    2- إذا لا حظت ان الزوج يحاول تصعيد المشكلة وأنه لا يلتزم بالسلوك الجيد اثناء النقاش، حاولي تهدئته، بنظرة أو تربيت، ويمكنك ارجاء الحديث إلى وقت أخر.

    3- عندما تصبحين غاضبة بشدة، اصمتي صمتا تاما، وعبري عن غضبك بعينين عاتبتين، ثم ارحلي من المكان، اي اخرجي إلى غرفة أخرى لكن أبدا لا تتفوهي بكلمات تسيء إلى علاقتكما أو تفسد طبيعتك كأنثى،

    4- عندما يحاول الزوج الاعتذار بأية طريقة يعرفها، ارضي فورا ولا تبالغي في الزعل، فالزوجة الجميلة هي ذات القلب الرقيق العطوف الذي لا يحتمل الخصام، ولا تنسي أن ذلك من كمال خلق المراة المسلمة.

    5- إن كنت انت السبب في الزعل، اي انك المخطئة، سارعي للاعتذار، لكن بنفس الاسلوب الذي يعتذر هو به، قلديه في اعتذاره لأن هذا يجعلك يتفهمك اكثر، لكن بالطبع ليس بالمباشرة الجنسية كما يفعل الرجال، انما بالاهتمام بنفسك، والتزين، كأنها دعوة للصلح.

    لصحة عائلتك ... فوائد العنب

    0 التعليقات

     
     
    لسنين طويلة وابحاث كثيرة اجريت لمعرفة ماهية العنب ومكوناته وعناصره وفعلا تبين ان العنب له فوائد كبيره لصحة الجسم .
      ربما هناك حقيقة لايعلمها الكثيرون وهي انه العنب يبطيء المسلسل المؤدي الى ارتفاع ضغط الدم ومقاومة الجسم للانسولين .
    واخر الدراسات بينت ان العنب يعمل على تخفيض عوامل ومخاطر تتصل بامراض القلب والشرايين ومتلازمة الايض.
    وقد عزى الاطباء سبب ذلك لاحتواء العنب على مضادات اكسدة طبيعية موجودة بالعنب .
    كما انه يخفض عوامل الاصابة بظهور مرض السكري وامراض القلب او يقلل خطورتها ، وبينت دراسة اجريت حديثا انه يمكن اتباع حمية غذائيه غنية بالعنب قد يكون لها تأثير واسع في منع الاصابة بامراض القلب .
    ودرس الباحثون تأثير العنب العادي والاخضر والاحمروالاسود المخلوطة في صورة مسحوق وتم اعطائها للفئران كتجربة علمية وبعد ثلاثة اشهر بينت النتائج ان الفئران المعرضه لتناول كمية كبيرة من العنب قد اظهرت مستويات اقل في الاصابة بمرض بضغط الدم ومؤشرات اقل في التهاب القلب والدم ، مقارنة مع فئران لم تعرض لاي كمية من العنب المتناول .
     






  • نصائح لهضم صحي

    0 التعليقات

    خصّصي حصّة تتراوح من 25 إلى 30 غراماً من الألياف يومياً، تستمدّينها من مصادر منوّعة من الأطعمة (الفاكهة والخضر والحبوب الكاملة). ولتجنّب الانزعاج الهضمي والغازات التي تنتج عن تناول كميّة كبيرة من الألياف، قومي بمضاعفة استهلاكك تدريجياً لها على امتداد أسبوعين.

    - يستحسن تناول مشروب دافئ، عند كل صباح، عوضاً عن المرطّبات الباردة، خصوصاً في حال الإصابة بالإمساك المزمن.

    - رتّبي أولوياتك حسب الوقت، إذ يجدر بك عدم الانشغال بمسائل أخرى عند محاولة التخفيف من الوزن، وذلك لأن تغيير العادات الغذائية والسلوكيات تستلزم طاقة ذهنية وجسدية كبيرة.

    - حافظي على التزامك قدر المستطاع، وذلك بعدم السماح للعقبات العرضية التي تواجهك بالتأثير سلباً على التزامك، بمعنى إن وجدت نفسك تعودين من جديد إلى اتّباع عادة غذائية قديمة سيّئة يجدر بك وقتها العودة إلى الاستراتيجيات التي ساعدتك على التخلّص منها في المرّة الأولى.

    - سيطري على درجة التوتّر والتي من شأنها أن تؤثّر سلباً على عمل الجهاز الهضمي، إذ معلوم أن الجسم يقوم بضخّ كميّة إضافية من الدم إلى العضلات بما يمكّنها من الحصول على مزيد من الطاقة لمواجهة هذا التوتر، ما يترك كميّة أقل من الدم لدعم العملية الهضمية وبالتالي إبطاء حركة بقيّة الطعام في القناة. وبناءً عليه، ينصح الخبراء بممارسة بعض التمرينات الخفيفة واستخدام تقنيات الاسترخاء (التدليك والسونا والبخار) للتخلّص من التوتر وتحسين الهضم.

    - تجنبي استخدام العقاقير الطبية التي تؤثر على الهضم، علماً أنّه غالباً ما يكون مفعولها خفيفاً وغير ملحوظ، بينما يسبب بعضها عوارض واضحة خصوصاً إذ ما تم تناولها بانتظام ولفترات طويلة.

    - تعرّفي على عاداتك الغذائية واكتشفي الأسباب التي تدفعك إلى تناول الطعام، ومن بينها: الشعور بالضجر أو الغضب أو التعب أو الإجهاد أو الضغط العصبي.وفي هذا الإطار، ينصح خبراء "مايو "كلينيك" بالقيام بأي نشاط أخر عند مقاومة الرغبة في تناول الطعام، كالتحدّث إلى صديقة عبر الهاتف أو القيام بنزهة سيراً على الأقدام.

    - لا تعتمدي على تجويع نفسك، فالوجبات السائلة وأقراص الحمية ومركبات الأطعمة الخاصة لا تشكل وسائل للحفاظ على الوزن وتحسين الصحة على المدى الطويل.وتفيد "مايو كلينيك" أن أفضل طريقة لخفض الوزن هي تناول أكبر كمية من الأطعمة المغذية والتقليل من استهلاك الأطعمة المحتوية على الدهون. ...

    أتعانين من الأرق؟؟ تعالي هنا

    0 التعليقات

     
       الارق هو قلة النوم في الليل وعدم المقدرة على الاسترخاء عند الذهاب للفراش وهو ماتعاني منه الكثيرات
    ولعلاج مثل هذه الحالة عزيزتي حوريات لابد ان تلتزمي ببعض الارشادات المهمه لك وهي : 
    1 - النوم على طهارة قدر المستطاع
    2 - ذكر بعض الاذكار التي تشرح القلب وتضفي الهدوء للنفس
    3 - عند توجهك للفراش اتركي الهموم جانباً فالتفكير الزائد وكثرة الهموم تطرد النعاس فلا تتمكني من النوم 
    4 - ابتعدي عن تناول الوجبات الغذائية الثقيلة والتي تؤذي المعده بعدم المقدرة على هضمها بسهوله ويسر مما يؤدي لاضطرابات معويه تمنعك من النوم
    5 - قللي عزيزتي من التدخين لانه يحوي على النيكوتين وهو ماده مثيرة للدماغ ، مما يسبب الارق
    6 - قللي من تناول الشاي والقهوة لانها تعد من المنباهات التي تنبه الجهاز العصبي وتمنعك من النوم
    7 - حاولي قدر المستطاع ان تكون غرفتك هادئة فكثرة الضجيج تمنع النوم المريح
    8 - ابتعدي تماما عن المهدئات والمنومات لانها تضر بصحتك مستقبلا فضلا عن اثارها الجانبيه عند استخدامها
    9 - يمكنك شرب الحليب قبل النوم لان فيه مادة مهدئة فضلا عن انه يريح المعده ويمكنك من النوم براحة

    تعالي معي لتتعرفي على فوائد الكمون لصحة افضل

    0 التعليقات

     
     
      لمعرفة فوائد الكمون لصحتك تعالي معي نتابع سويا :
    1 - يزود الكمون الجسم بكميات عاليه وصحية من الدهون الاحادية الغير مشبعة ، ومن الالياف ، ومن العديد من الفيتامينات والمعادن
    2 - تفيد الدهون التي تزودك بها الكمون في ضبط نسبة الكولسترول الضار ووقاية الشرايين القلبية والدماغية
    3 - تفيدك الاياف الموجودة بالكمون في خفض سرعة امتصاص السكرمن الطعام ولاعاقة امتصاص الكولسترول ولتسهيل مرور فضلات الطعام والتخلص منها
    4 - الزنك والفسفور التي يزودنا بها الكمون تعمل على تنشيط الاعضاء الجنسية لدى الرجال
    5 - يزودنا بالكالسيوم المهم جدا في متانة العظام
    6 - يزودنا بالحديد المهم في قوة الدم وانتاج الهموكلوبين
    7 - يزودنا بالبوتاسيوم المفيد في تقليل الاصابة باضطرابات قلبيه

    كيف تجعلي العناية بقدميك تدوم طويلا

    0 التعليقات

    ما الذي يمكن أن يتلف الأظافر؟
    انتبهي من الأشياء التي يمكن أن تتلف طلاء الأظافر مبكرا، مثل التعثر، ارتداء الاحذية المغلقة أو الجوارب قبل جفاف الطلاء تماما، السباحة (الكلورين يتلف طلاء الاظافر).

    نصائح للعناية بالأقدام والاظافر لفترة أطول:
    العناية بالأقدام والأظافر لا تنحصر في وضع الطلاء على الاظافر، بالرغم من أننا لا نستطيع منع أنفسنا من طلاءها بالالوان الزاهية الرائعة، ولكنها طريقة صحية جدا للعناية بالاقدام والاظافر.
    - لذا عندما تذهبين لإجراء بيدكير اطلبي من السيدة المسؤولة تقييم حالة اقدامك وأظافرك بشكل عام والاهتمام بالكعب والجلد الجاف.
    - قومي بترطيب قدميك بعد الاستحمام، بعد تجفيفهما بشكل جيد.تجنبي ارتداء الأحذية والجوارب عند الذهاب الى صالون العناية بالاقدام والأظافر.
    - حاولي تجنب الالوان الداكنة والصبغات الحمراء التي يمكن أن تترك الأظافر بلون مصفر.
    - اطلبي استعمال طلاء أظافر لا يحتوي على المواد الكيماوية والصبغات التجارية التي تترك آثرا بشعا.دائما ضعي طكبقة شفافة على أظافرك قبل استعمال طلاء الأظافر لحمايتها.
    - تجنبي الذهاب الى المسبح مباشرة بعد العناية بأظافرك حتى لا يتلف الكلور الطلاء.وفري المال وقومي بالعناية بأظافرك في المنزل على الاقل مرتان بعد العناية المحترفة في الصالون.
    - قومي بنقع أقدامك يوميا بماء دافئ لمدة 10 دقائق، استعملي بضع قطرات من الزيوت العطرية للتخلص من الإجهاد والتوتر والضغط العضلي.
    - قومي بغسل قدميك بمنتج مقشر خاص بالاقدام واستعملي رقعة خشنة لفرك كعب القدم والتخلص من الجلد الجاف قبل أن يتراكم.انتبهي عند قص أظافر قدميك حتى لا تتسببي في انغراز الظفر في الجلد.
    - ضعي طبقة من الفازلين على كعب القدم كل ليلة وارتدي جوارب خفيفة للحصول على كعب طري دائما.

     

    About

     
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes