أخبار المدونة

كيف تلعب الأم مع طفلها

 
طرق لعب الأم مع الطفل
      

الصوره الأولي بالألبوم

أكد جميع الخبراء بأن لعب الأم مع الطفل له تأثير كبير على الطفل، وأن لعب الأم مع الطفل يقوي من ترابط الطفل بأمه، ويزيد من تعلقه بها-خصوصاً- أن الأم تعد الشخصية الأولى في حياة الطفل، ومن خلال الأم يتعلم الطفل كل شيء.
هذه مجموعة من الألعاب التي يستطيع من خلالها الأم أن تلعب مع الطفل:

ألعاب الأم مع الطفل من يوم إلى ستة شهور

الصوره الثانيه بالألبوم
يستطيع الأطفال التمييز بين ألوان معينة مثل اللون الأحمر في بداية عمره، وهو عادة أول لون يستطيع الطفل رؤيته. ويستطيع الأطفال تفسير الأصوات بشكل سليم. فمن المفيد وضع لعبة موسيقية زاهية الألوان فوق فراش الطفل منذ اليوم الأول فكلما كان محيط الطفل غنياً منذ أيامه الأولى، كلما زادت فرصة نموه العقلي ومع الشهر الثالث لعمر الطفل يستطيع الطفل تمييز لعبته المفضلة وسيحاول الوصول إليها أو الإمساك بها.
ومن المهم أن تكون ألعاب الطفل بألوان مختلفة وملمس مختلف وأشكال مختلفة لتنمية حاسة الطفل في التمييز بين الأشياء المختلفة عن طريق البصر.


ألعاب الطفل من الشهر 7 إلى الشهر12:

الصوره الثالثه بالألبوم
يتعرف الطفل على بعض الأشياء والأشخاص المألوفين لديه. وأكثر اللعب فائدة لديه؛ هي اللعب التي تجر أو ترص أو تسير إلى الخلف والأمام أو من النوع الذي يساعد على التوفيق بين الألوان والأشكال كذلك الكتب المصنوعة من القماش أو البلاستيك والتي تتميز بالصور الكبيرة البسيطة.

ألعاب الأم مع الطفل في السنة الثانية

الصوره الرابعه في الألبوم
من الألعاب المفيدة التي يمكن أن تمارسها الأم مع طفلها في هذه المرحلة هي قراءة القصص القصيرة، عرض اللوح، الرسم بالطباشير، تركيب المكعبات، أقلام التلوين غير السامة، صندوق الرمل، والدراجات ثلاثية العجلات.

  • البوم الصور




  • 0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    About

     
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes