أخبار المدونة

تناول البقدونس مع اللحوم يحميك من أضرارها


أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة أن تناول البقدونس مع اللحوم له أهمية خاصة لأنه صديق الجهاز الهضمي، حيث يعادل حموضتها ويحث على إفراز العصارات الهاضمة خاصة العصارة الصفراوية مما يساعد فى هضم الدهون التى تحتويها اللحوم.
 
وأشار الدكتور بدران فى تصريح له اليوم السبت أن البقدونس يعد منجمنا لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة وهى مادة "الابيجينين" الذى يعد مضاد للحساسية والالتهابات والتقلصات، بالإضافة إلى دوره فى حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.

وأوضح أن أفضل طريقة لطهى اللحوم هى السلق فى قليل من الماء مشيرا إلى أن الشواء هو أكثر طرق الطهى خطورة على الصحة، حيث تتعرض اللحوم لدرجات حرارة مرتفعة تساعد على تكوين مركبات وأكاسيد مسرطنة خاصة مع تكرار عملية الشى.

ونصح الدكتور مجدى بدران بتناول السلطة الخضراء باعتبارها مصدرا للمواد المضادة للأكسدة لحماية الجسم من أضرار الشواء، مع الحرص على إخلاء اللحوم من الدهن لتجنب عسر الهضم وزيادة محتوى الدهون بالدم أو الاصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب.

وحذر الدكتور مجدى بدران من مخاطر التعرض للصوف (فروة الخروف) خلال الاحتكاك بخروف العيد، لافتا إلى أن استنشاق أو لمس الصوف ربما يسبب حساسية للجلد أو الأنف أو الصدر للأشخاص الذين لديهم استعداد وراثى للحساسية.

و فى دراسة حديثة أجراها عن الحساسية صعبة العلاج للأطفال المصريين - قال بدران تبين أن 14% من مرضى الحساسية لديهم حساسية صوف الخروف و10% لديهم حساسية من صوف الماعز.

كما حذر الدكتور بدران من استخدام فروة الخروف للتدفئة فى الشتاء بوضعها تحت أغطية الفراش، حيث أن الصوف يزيد من التحسس لحشرة الفراش عشرة أضعاف وذلك لتعلق هذه الحشرات بها.

وأشار إلى "إن حساسية الصوف ربما تسبب حساسية الأنف التى أصبحت من أكثر أنواع أمراض الحساسية شيوعا، حيث تصيب 15% من الأطفال و 20% من المراهقين والشباب، بالإضافة إلى أن الصوف ربما يتسبب كذلك فى الاصابة بحساسية الصدر التى تصيب عالميا 300 مليون شخص من بينهم 10% من المصريين"

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes