أخبار المدونة

تعليم المكياج: كيفية وضع المكياج بطريقة مثالية

كيفية وضع المكياج بطريقة مثالية

تختلف طريقة وضع المكياج باختلاف المناسبة التي تتطلب وضع المكياج. للمناسبات اليومية الاعتيادية، يتم اختيار و وضع مكياج هادئ و غير صارخ، و للمناسبات الرسمية فيتم اختيار و وضع مكياج يميل إلى أن يكون أكثر أناقة و بريقا. لذلك يجب أن تستجيب طريقة وضع المكياج للمناسبة أو الحدث، لأنه في كل مرة تضعين فيها المكياج فإنك تقومين بإيصال رسالة معينة و بالطريقة المميزة التي اخترتيها لوضع المكياج. لذلك فإنك تريدين أن تتأكدي من أن المكياج الذي تضعينه متناسبا مع مستوى الرسمية للشيء الذي ترغبين القيام به أو للمناسبة التي تخططين الذهاب إليها، و عدا ذلك فإنك قد تشعرين كما لو كنت تضعين المكياج لحضور مباراة لكرة القدم!

تعليم المكياج: كيفية وضع المكياج المثالي للمظهر اليومي

للمظهر اليومي الاعتيادي، فإنك تريدين لمكياجك أن يكون بسيطا و لكن جميلا في نفس الوقت، لأنه في النهاية فإن الهدف الأساسي من وضع المكياج هو لإبراز أفضل السمات الجمالية في ملامحك و إظهار جمالك الطبيعي. و ذلك يتجلى في أبهى و أدق صورة عندما تضعين المكياج استعدادا لنشاطاتك اليومية الاعتيادية، مثل الذهاب إلى العمل أو المدرسة أو حتى مجرد الذهاب الى السينما مع الأصدقاء في المساء أو الخروج للتسوق. و في هذه الحالات، يجب عليك تجنب وضع الكثير من ظلال العيون أو وضع أحمر الشفاه ذو الألوان المشرقة و البراقة، و التفكير بدلا من ذلك في الألوان الطبيعية لوجهك، و درجات الألوان الطبيعية في بشرتك، و تصور أن مهمتك الأساسية هي دمج كل هذه الدرجات و الألوان في لون واحد طبيعي و جعل مظهرك يبدو سلسا و طبيعيا و انسيابيا في نفس الوقت.

كيفية وضع المكياج بطريقة مثالية - الجمال الطبيعي 

لذلك و لوضع مكياج عينيك بطريقة مثالية فإنك تريدين التأكد من تجنب وضع ظلال العيون ذات الألوان الداكنة و اللامعة، و بدلا من ذلك اختاري تلك الألوان التي تقوم فقط بإظهار لون بشرتك. يمكنك استخدام درجات ألوان ظلال العيون الناعمة مثل الزهري أو الوردي الرقيق، أو اللون المرجاني اللطيف، أو اللون البرونزي الخفيف، أو حتى الظل الذهبي إذا كان لون بشرتك مائلا إلى اللون الذهبي. عندما تقومين بوضع مكياج ظلال العيون بالألوان الناعمة و الرقيقة، سوف تلاحظين تألقا طفيفا و ناعما على جفونك و لن تبدو الألوان مبهرجة و صارخة.

كيفية وضع المكياج بطريقة مثالية - مكياج العيون المثالي 

و من ثم يأتي دور وضع محدد العيون أو الكحل، حيث ينبغي وضعه باعتدال، لدرجة أنه لا يبدو عليك أنك تضعين كحلا على الاطلاق. قومي بوضع مكياج محدد العيون لتحديد خط الجفن العلوي فقط، و لا تقومي بتحديد الجفن السفلي، لأن ذلك يمكن أن يخلق مظهرا ذو تأثير دراماتيكي كبير بالمقارنة مع نشاطاتك اليومية الاعتيادية. لا مانع من استخدام الماسكارا، و لكن لا تقومي بوضعها بكثرة، قومي بوضع كمية بسيطة فقط منها. إذا اخترت وضع أحمر الشفاه، فلا بأس و لكن اختاري الألوان الناعمة، مثل اللون الوردي الفاتح أو ربما البنفسجي، ومن ثم قومي بوضع طبقة خفيفة من ملمع الشفاه. و هذا هو المظهر الذي يبرز الجمال الطبيعي و هو المظهر المثالي لأي مناسبة يومية اعتيادية.

كيفية وضع المكياج بطريقة مثالية - المكياج اليومي المثالي

تعليم المكياج: كيفية وضع المكياج المثالي للمناسبات الراقية و الرسمية

و الآن ننتقل للمظهر الأكثر رقيا و الأكثر رسمية، و لوضع هذا المكياج الخاص بالمناسبات الرسمية يجب عليك أن تقرري ما إذا كنت تريدين التركيز على فمك أو على عينيك، لأن التركيز عليهما معا و في نفس الوقت يعتبر “كارثة تجميلية”! إذا كنت تريدين التركيز على الفم و الشفاه، فينبغي عليك التأكد من وضع مكياج ظلال عيون خفيف على عينيك، تماما كما تفعلين لوضع ظلال العيون بشكل يومي اعتيادي، و من ثم اختاري لون قوي و نابض بالحياه لأحمر الشفاه. و بهذه الطريقة، سوف تكون شفاهك مركز جذب الانتباه الرئيسي في وجهك مع الحفاظ على المظهر الجميل لعينيك.

كيفية وضع المكياج بطريقة مثالية - مكياج المناسبات الشفاه المثالي 

أما إذا أردت التركيز على عينيك، فيجب عليك أن تعطي شفتيك مظهرا أنيقا و محايدا و تمتعي بوضع ظلال العيون ذات ألوان حيوية و رائعة لعينيك. عادة، ستقومين بوضع ظل العيون بلون فاتح أقرب إلى جفونك و ظل عيون داكن بالقرب من زاوية العين مع الحاجب لخلق تأثير الظل. لا تبالغي بوضع ظلال العيون بشكل عام و أبدا لا تقومي بوضع ظلال العيون حتى تصلي إلى عظمة الحاجب.

كيفية وضع المكياج بطريقة مثالية - مكياج المناسبات العيون المثالي

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes