أخبار المدونة

طرق تخفيف الحواجب واخفاء الحواجب بالتشقير والمكياج والوصفات الطبيعية

تخفيف واخفاء الحواجب بالتشقير والمكياج والوصفات الطبيعية

إن عملية تخفيف الحواجب و إخفاءها أصبحت ممارسة شائعة بين كافة النساء و من جميع الأعمار. سواء كان السبب لتخفيف و إخفاء الحواجب هو كثافتها و لأنها تميل الى أن تغطي ملامح الوجه أو لمواكبة أحدث توجهات الموضة في وضع المكياج، فإنه من المهم أن تكونين على دراية و معرفة بالطرق و الخيارات المتاحه لديك لتخفيف و إخفاء الحواجب.
إن مكياج الحواجب المكشوفة أو مظهر المكياج بدون حواجب أو الحواجب الخفيفة يعتبر موضة طاغية و شائعة لهذا الموسم عندما يتعلق الأمر بمكياج الحواجب. بالنسبة لأولائك المتحمسات لمتابعة أحدث صيحات موضة المكياج فإنهن و بدون شك سيكن مهتمات بمعرفة و تعلم كافة الطرق و الأساليب لتخفيف و إخفاء الحواجب و بدون أن يشعرن بوجود أي مخاطر من تبني أحدث صيحات الموضة، لا سيما أنه منذ الآن في موضة مكياج الحواجب ليس هناك داعي لتناسب لون الحواجب مع لون الشعر.
مكياج الحواجب المكشوفة
و لكن إذا كنت غير مستعدة أو لا ترغبين بتجربة مكياج الحواجب المكشوفة أو المظهر بدون حواجب، فإنك لا تزالين قادرة على الاستفادة من طرق تخفيف الحواجب. كقاعدة عامة، ينبغي أن يكون لون حاجبيك أغمق قليلا من لون شعرك.

استخدام طرق المكياج لتخفيف و إخفاء الحواجب.

إن تخفيف و إخفاء الحواجب بالمكياج يمكن أن يساعدك على إبراز جمال عينيك و التركيز عليهما، و أيضا تليين أو تلطيف ملامح الوجه مع الأخذ بعين الاعتبار لون بشرتك ولون شعرك. إذا لم تكوني متأكدة بشأن اللون و الشكل الذي يجب أن تستخدميه لحاجبيك عند التخفيف أو الإخفاء و لا تريدين المجازفة فإنه يمكنك محاولة تخفيف و إخفاء الحواجب بشكل مؤقت باستخدام المكياج. ألوان ظلال العيون المناسبة لتخفيف و إخفاء الحواجب هي الأصفر الخافت أو الأبيض العاجي.
يجب عليك اختيار و استخدام ألوان ظلال العيون التي تبرز و تركز على عينيك و تسحب الانتباه بعيدا عن حاجبيك. من طرق المكياج الأخرى المستخدمة لتخفيف و إخفاء الحواجب: قلم الحواجب و بودرة الحواجب و جل الحواجب الشفاف.
مكياج الحواجب المكشوفة 2
إذا كنت عازمة على إجراء تغيير جذري و دائم للحواجب، إليك بعض أكثر الأساليب انتشارا التي تستخدم لتخفيف و إخفاء الحواجب:

طريقة التشقير لتخفيف و إخفاء الحواجب.

إن طريقة التشقير لتخفيف و إخفاء الحواجب لا ينصح عادة باستخدامها في المنزل لأن أي حركة خاطئة يمكن أن تسبب تهيج العين. تتم عملية التشقير للحواجب إما باستخدام بيروكسيد الهيدروجين أو باستخدام كريم تشقير الوجه. و يفضل خبراء التجميل استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتشقير الحواجب حيث أنه يعطي نتائج أفضل و يعتبر عموما أكثر أمنا.
لتشقير الحواجب باستخدام طريقة بيروكسيد الهيدروجين سوف تحتاجين إلى شامبو، عود قطن (عود الأذن القطني)، كوب من الماء الدافئ و كمية صغيرة من بيروكسيد الهيدروجين. في البداية يجب أن يتم تنظيف الحاجبين جيدا باستخدام الشامبو لإزالة أي شوائب.
في أثناء انتظار الحواجب حتى تجف قومي بوضع بيروكسيد الهيدروجين في كوب الماء الدافئ و حركيه ثم إبدأي بوضع الخليط على حاجبيك باستخدام عود القطن. اسمحي للخليط أن يبقى على حاجبيك لمدة تتراح بين 10 إلى 15 دقيقة ، ثم قومي بشطفه جيدا بالماء.
طريقة تشقير الحواجب باستخدام طريقة كريم تشقير الوجه تعمل بشكل أسرع بكثير من طريقة استخدام بيروكسيد الهيدروجين، تحتاجين فقط لوضع كريم تشقير الوجه على الحواجب لدقيقة واحدة فقط.
تخفيف اخفاء الحواجب بالتشقير

طريقة استخدام وصفات الأعشاب الطبيعية لتخفيف و إخفاء الحواجب.

إذا كنت ترغبين في تجنب استخدام المواد الكيميائية و أيضا ترغبين أن تمتلكي السيطرة الكاملة على درجة لون الحواجب التي تريدين الحصول عليها فينبغي عليك بالتأكيد محاولة استخدام وصفات الأعشاب الطبيعية لتخفيف و إخفاء الحواجب. إن استخدام وصفات الأعشاب الطبيعية لتخفيف و اخفاء الحواجب يحدث تغيير بشكل تدريجي و تظهر نتيجته على مدار بضعة أسابيع. إن العشبة الأكثر استخداما لتخفيف و اخفاء الحواجب هي البابونج و التي تستخدم أحيانا في وصفات تحتوي أيضا على عشبة القطيفة (أو الزهرة المخملية) أو عصير الليمون للحصول على تأثير أقوى.
يمكنك أيضا استخدام صبغة الشعر لتخفيف و اخفاء الحواجب، و لكن يجب أن تأخذي في عين الاعتبار أنه ليس من المستحسن استخدام نفس اللون الذي قمت باستخدامه لصبغ شعرك. قومي باستخدام صبغة غير دائمة اذا كنت غير متأكدة من اللون الأكثر ملاءمة لك. في حين أنه يمكنك تجربة كل هذه الأساليب في المنزل لتخفيف و اخفاء الحواجب، فإن أسهل طريقة للحصول على أفضل النتائج هي أن تذهبي إلى صالون التجميل حيث توجد خبيرات التجميل اللاتي يمكن أن يوفرن لك أفضل النصائح و الطرق و يقمن بعمل هذه العمليات بأمان.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes