أخبار المدونة

تسجيل الدخول

حجاب تركي - حجاب خليجي - حجاب مصري أختاري اللي يناسبك






لهنّ - تعتمد مصممة ربطات الرأس ميرا في اختيار شكل وتصميم الربطة على شكل الوجوه المختلفة. فهناك أساليب متنوعة منها الربطات الاسبانش والربطات الخليجية والربطة التركية وربطة الفلاحة الهولندية والربطة الصعيدية أو البدوية واختيار نوعية الربطة وحجمها لا يتوقف فقط على حجم الرأس والقوام وطول القامة لكنه لابد أيضا أن يتناغم مع أسلوب وطبيعة الأزياء.

تقول ميرا في حديثها لصحيفة "الإتحاد" الإماراتية "أحب استخدام أكثر من خامة، وأستمتع بعملية دمج الألوان ورغم أن كم الطرح والايشاربات أصبح كبيرا، فإن رؤية الفنان والمصمم تختلف، فأنا أعرف أن المرأة الأنيقة تعشق التفرد، ولن يرضيها أن تجد غيرها ترتدي نفس الطرحة أو الإيشارب، لذلك بدأت تصميم وتنفيذ بعض الايشاربات والطرح لكل منها ستايل خاص، وجميعها تعتمد على التطريز اليدوي، واستخدام اكسسوارات وحليات معدنية، وأحجار بطرق مبتكرة وتصاميم غير مألوفة".

وتؤكد أن اختيارها لتصميم معين يعتمد على حسها الفني وذوقها الشخصي، فهي ترفض أن يكون الايشارب أو الطرحة جزء من قماش الفستان أو البلوز التي ترتديها المرأة، موضحة أن هذه الأساليب السهلة قد لا تكون الأكثر ملاءمة. وتنصح بأن تبحث المرأة عن الأفكار غير المعتادة لربطة رأس جديدة تجدد بها مظهرها، ولذلك تضع تصاميم جديدة تواكب خطوط الموضة في كل موسم من حيث الألوان والخامات.

تنتشر الربطة الخليجية التي تعتمد على الطلة الهادئة بعيدا عن صخب الألوان، وتتميز بأنها تشبه الشنيون الضخم، وإذا كان اللون الأسود يمثل الشكل الكلاسيكي، فإن إقبال كثير من الفتيات على تلك الربطة جعلها تتحرر من اللون الأسود.

تعتمد الربطة الخليجي على استخدام طرحة بلون واحد سادة بلا نقوش حسب حجم وطول الشعر، فإذا كان شعر المرأة قصيرا وخفيفا يمكن عمل حشوات من الاسفنج أو التول وبعدها يتم لف الطرحة وتثبيتها على هيئة دوائر متتابعة حلزونية، ويمكن استخدام بندانا يتداخل فيها لونان أو لون واحد حسب الرغبة وطبيعة الملابس.

قدمت ميرا عدة تصاميم للربطة الخليجية منها طرحة ذات وجهين أحدهما من الشيفون أو الكريب والآخر من الحرير أو الساتان اللامع، وأخرى مزينة بالأحجار الشفافة أو الشرائط الحريرية أو السوتاج.














تقول أن هذا الموسم تميز بالتنوع الواسع والثراء الشديد في موديلات ربطات الرأس، حيث نجد أكثر من طراز، فهناك ربطات الفلاحة، والتي تعتمد على الايشاربات المربعة والغنية برسوم الزهور وأوراق النباتات بأحجام كبيرة وصغيرة، ومعظمها يعتمد على الألوان الزاهية المشتقة من الطبيعة ومنها الأحمر والفوشيا والأخضر والأزرق، وهذه النوعية آخر موضة ولكنها مناسبة مع الملابس الكاجوال أو في أوقات الصباح، وتعتمد على لم الشعر إلى أسفل الرأس وربط الايشارب من الخلف وهذا الموديل يفضل ارتداؤه مع أزياء ليس بها نقوش أو رسوم وألوان مكياج منسجمة وهادئة.

وتتلائم الربطة البدوية أو الصعيدية مع ارتداء العباءات التراثية، أو التي تحمل موتيفات شعبية والملابس الرياضية على أن يتم توظيف المكياج والاكسسوارات لتحقق التناغم المنشود الذي يمنح للمرأة اللوك المتناسق والأنيق.





 













الحجاب التركي

أحدث صيحات أشكال ولفات الطرح 2011 هى الحجاب بالشكل التركى وهز مميز جدا ويتناسب مع جميع الاوقات والمناسبات والحفلات السوارية من حيث الأقمشة الملونة الزاهية وبسيط وصغير حيث لا يحتاج سوى قبعة اى بندانا كغطاء لشعر وطرحة كما أنه صغير حيث يظهر ملابسك بالكامل غالبا من خامات الساتان والبوليستر والحرير.

وتمنح الربطة التركية المرأة طلة أنيقة وبسيطة، وتعتمد على خامات مختلفة، والمهم أن تكون على نفس قدر رفاهية وفخامة الأزياء، وتناسب المرأة ذات العنق الطويل نسبيا، ويربط الإيشارب مع الطرحة من أسفل الوجه ويتم إسدال طرفي الإيشارب للخلف، بحيث يعاد ربطهما مرة أخرى من الخلف، ويفضل أن تختار المرأة خامات ناعمة حتى تظهر بمظهر رقيق وأنيق وهذه الربطة عملية وبسيطة، وكلما كان اختيار الخامة مميز كانت أكثر أناقة.

للف الحجاب التركى يجب اولا ارتداء بندانا كغطاء لشعر يظهر طرفها من الامام ثم استخدام الحجاب المعروف باسم الإيشارب مربع الشكل وليس مستطيل "إيشارب مربع الشكل" يستخدم مطوي في شكل مثلث معلقة تحت الذقن ثم لف في مختلف الاساليب يمكنك لفه اطراف الإيشارب عقدة أنيقة ليعطيك شكلا مميزا وجذابا كذلك تتميز اللفة التركية بإدخالها للإكسسوارات والحلي في تصميمها كإضافة بروش أو عقد والاستعانة بهما في تزيين الحجاب في الحفلات والمناسبات المختلفة ولن تضطري لربط لفة السبانيش السواريه المعتادة كما أن هذا الستايل يصلح كثيرا مع ارتداء المعاطف الشتوية.




















0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes