أخبار المدونة

علاج مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة

تظهر مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة بعد 3-4 من الوضع، و يمكنها أن تستمر لفترة طويلة حيث يتعرض الشعر لتغيير هائل خلال فترة الحمل. قد تلاحظ بعض السيدات أن شعورهن أصبحت أثقل، وتنمو بسرعة، وإما يتغير الشعر إلى شديد الجفاف، أو على العكس شديد الدهنية؛  لذا فمن المهم جدا الاهتمام بصحة الشهر خلال هذه الفترة.
وقد تلاحظ بعض السيدات مشكلة سقوط الشعر نتيجة التغير الهرموني الهائل الذي يحدث في الجسم. ومع هذا، فليس هناك أي دع للقلق؛ حيث يستقر مستوى الهرمونات، ويعود إلى توازنه بعد الولادة، وتقل المشكلة تدريجيا مع الوقت. ومن المهم جدا معرفة أن هناك بعض الإجراءات الوقائية التي تجنب تساقط الشعر بكميات كبيرة.

نصائح لعلاج مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة
:
- تدليك فروة الرأس واحدة من أفضل الطرق لتقليل تساقط الشعر، حيث يعمل هذا على تنشيط الدورة الدموية في الرأس، وينعكس بالتالي على صحة الشعر. ستلاحظين أن شعرك ينمو بصورة أسرع، وسيقل تساقطه. اجعلي هذا التدليك جزء من عاداتك اليومية باستخدام أصابعك، أو بالفرشاة وذلك برفق، وبلطف.

- تجنبي استخدام الشامبو، والبلسم الثقيل الذي يسبب تدهن الشعر، استبدليهما بنوعيات معتدلة لها نفس التأثير على الشعر، أو قومي بنفسك بتحضير ماسكات طبيعية للشعر. حيث لا ينصح باستخدام هذه المنتجات أثناء الحمل؛ لأنها قد تسد مسامات فروة الرأس، وتسبب في تساقط الشعر بكيمات كبيرة.


- تناولي فيتامينات الحمل المهمة في حماية فروة الرأس، وجذور الشعر. تستخدم معظم السيدات هذه الفيتامينات؛ لما لها من فوائد على صحة الجلدد، والأظافر، والشعر. يعتبر الكالسيوم، الزنك، الأوميجا من أهم هذه المكملات الغذائية، هذا بالإضافة إلى ، بذور الكتان، زيت السمك اللذان ينصح بتناولهما خلال هذه الفترة.


- يعتبر التوتر العصبي من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر بعد الولادة؛ لذا فمن المهم جدا التخلص، أو على الأقل التقليل من مسببات التوتر الموجودة في حياتنا.


- جربي الرياضات التي تساعد على التأمل، والاسترخاء مثل ممارسة يوجا الحمل، كما تعتبر طريقة التنفس مهمة أيضا وفعالة في هذا الشأن.


- جربي قصات جديدة للشعر، ويمكنك تقصيره إذا شعرت بأن شعرك يتساقط بصورة مزعجة. وحاولي قدر المستطاع أن تتحللي بالصبر في التعامل مع هذه المشكلة المؤقتة، وستلاحظين أنها ستقل تدريجيا مع مرور الوقت. حتى وإن لم تكن هناك طرق مضمونة لتجنب هذه المشكلة بالكامل، ستساعدك هذه النصائح البسيطة في تقليل مشكلة تساقط الشعر بعد الولادة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes