أخبار المدونة

امتلكي اسرار أساس الماكياج

تبدل النساء اليوم وجوههن كما يبدلن ملابسهن وأمزجتهن، وفقا للظروف وأوقات النهار، وسلاحهن في ذلك علب متنوعة الالوان واقلام متعددة التركيبات. فالمكياج هو ساحر العصر والمخادع الاكبر، بواسطته تستطيع المرأة ان تتلاعب بطلتها وتقدم للعالم من حولها الوجه الذي تريده تماما. لكن للمكياج اسراره وفنونه. وقد يتحول في يد امرأة غير متمرسة الى قناع مهرج او رسومات اطفال.
خبير المكياج احمد قبيسي يكشف لـ "هي" اسرار تقنيات الماكياج الاساسية.

الفون دوتان
يعكس لون البشرة الحالة النفسية والجسدية لكل شخص، وتبقى الصحة والعناية بالبشرة الحل الاضمن لبشرة مشرقة. فالمكياج وحده لا يكفي، اذ ان الكريمات المرطبة والمغذية، والعناية اليومية تشكل الاساس الذي يحضر البشرة لتلقي الفون دوتان الذي يجملها ويبرز نضارتها.

لمسته الفنية
على الفون دوتان ان يظهر وكأنه طبيعي. وان يتناسب مع لون البشرة. ويضفي عليها اللمعان دون اظهارها مصطنعة، لاختيار لونه الانسب يجرب على العنق. ثم يوضع على الوجه بواسطة الاصابع بدءا من منطقة الوجه الوسطى باتجاه الخارج ونزولا نحو العنق. ويمكن خلط الوان عدة من الفون دوتان لمكياج مبتكر، اي لون فاتح في الوسط ولون اغمق على اطراف الوجه. يمكن الاستغناء عن الفون دوتان صباحا والاستعاضة عنه بالبودرة المضغوطة التي توضع على كامل الوجه او بطريقة البلاش.
اما مساء فاستعماله ضروري لأنه يعطي الوجه نضارة واشراقا.
للبشرة الدهنية يستعمل الفون دوتان الذي يمتض الدهن (Matifying)، وللجافة الفون دوتان السائل الرقيق والمرطب.
ملاحظة: احد الاخطاء الشائعة لدى استعمال الفون دوتان هو ترك اثر لماع على الانف.

مزيل الهالات (Anti-Cernes)
تظهر البقع السوداء تحت العينين منذ الصغر. ويمكن ازالتها بدءا من العمر العشرين. اما تغطيتها، فتتم من خلال الانتي سيرن الذي يوضع قبل الفون دوتان بلون افتح من لون البشرة ومهمته تصحيح الهالات الداكنة والاحمرار. وهو دائما على شكل كريم.
اذا كانت منطقة محيط العينين خالية من الشوائب، يستحسن الاستغناء عن الانتي سيرن. وفي حال كانت ضرورة لاستعماله، ينبغي ان يكون رقيقا لا يخنق محيط العين الحساس.
للهالات السوداء يستخدم اللون المائل الى البرتقالي او السومون. ويجب الابتعاد عن البيج الفاتح اللذين يزيدان من حدة الهالات.
للجيوب يستخدم البيج
من لون البشرة ومهمته تصحيح الهالات الداكنة والاحمرار. وهو دائما على شكل كريم.
اذا كانت منطقة محيط العينين خالية من الشوائب، يستحسن الاستغناء عن الانتي سيرن. وفي حال كانت ضرورة لاستعماله، ينبغي ان يكون رقيقا لا يخنق محيط العين الحساس.
للهالات السوداء يستخدم اللون المائل الى البرتقالي او السومون. ويجب الابتعاد عن البيج الفاتح اللذين يزيدان من حدة الهالات.
للجيوب يستخدم البيج الداكن لإخفائها ولا تستعمل الالوان الفاتحة ابدا.

البودرة
تستعمل البودرة لإجراء الرتوش على الماكياج او فوق الفون دوتان لتثبيته ومنع لمعان الوجه.
يستحسن اختيار البودرة الرقيقة، وتوضع بالاسفنجة القطنية او بريشة عريضة. ويجب ان يكون لونها ناعما. وتوضع اولا في المنطقة الوسطى الدهنية من الوجه. ثم على بقية انحائه.
نستعمل البودرة اللماعة على الجبين والخدين والكتفين. لا ينصح بالبودرة للبشرة الجافة
لأنها تتسبب بجفاف الفون دوتان وتظهر تجاعيد البشرة.
للبشرة الدهنية ينصح باستعمالها لأنها تثبت الفون دوتان، تزيل اللمعان وتعطي لونا موحدا للبشرة.
البودرة المضغوطة تستخدم في النهار وتحل محل الفون دوتان، كما ينصح بها خلال جلسات التصوير. اما الحرة فهي تثبت الفون دو تان.

البلاش
يناسب البلاش كل انواع الوجوه. وهو يصحح شكل الوجه ويخفف من عيوبه. يجب اختيار اللون والتركيبة المناسبين منه.
في الصيف، يفضل استخدام البلاش الكريم بواسطة الاصابع لأنه خفيف ويذوب في الوجه.
اما في الشتاء، فمن المستحسن استعمال البلاش البودرة بواسطة ريشة كبيرة ذات شعيرات ناعمة.
يستعمل البلاش البودرة الغامق على اطراف الوجه الخارجية لتنعيم حدوده واعادة رسم شكله البيضاوي. وعلى طرفي الانف الكبير لتنحيفه، وعلى الذقن العريضة للتخفيف من حدتها او على ذقن مزدوجة لإخفائها.
لتكبير حجم الخدين النحيفين، يوضع البلاش على اعلى الخدود صعودا. ولتصغير حجم الخد الممتلئ يوضع البلاش على اسفل الخد، اي من وسط الوجه باتجاه الاذن.
تستخدم الفرشاة المدورة لتحديد الخدين، وذلك باستعمال لون قريب من لون البشرة. اما الفرشاة المستديرة، فهي تضفي اللون على الخدين ليكون مناسبا للون الماكياج عامة.
لتثبيت البلاش، يتم وضعه بعد الفون دوتان والبودرة، ولا يستخدم عادة لإخفاء الشوائب انما يمكن رفع الخدود الهابطة بواسطته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes