أخبار المدونة

10 خطوات لمنع ظهور علامات الشيخوخة


تنفق السيدات الكثير من الأموال لشراء الكريمات والمساحيق الخاصة بإخفاء علامات الشيخوخة على البشرة والجسم. ولكن يجب أن نعرف جيداً أن لا يمكن لمنتج واحد بعلاج جميع أعراض الشيخوخة التي تظهر على بشرة وجسم المرأة كلما تقدم بها السن.
 

خطوات لمنع ظهور علامات الشيخوخة:

 
1- إتباع نظام غذائي صحي:
يجب الاعتماد على نظام غذائي صحي متنوع يشمل جميع العناصر الغذائية، مثل: الفاكهة، والخضار، والكالسيوم، والحديد، والمغنسيوم والفيتامينات، تعمل هذه العناصر الغذائية على تحسين وظائف أعضاء الجسم، كما يجب شرب الكثير من السوائل.


2- ممارسة الرياضة يومياً:
تساعد التمرينات الرياضية على تنشيط الدورة الدموية للمرأة، كما أنها تحسن الشهية وعملية الهضم، وتساعد على فقدان الوزن.


3- إجراء فحوصات شاملة:
يجب إجراء الفحوصات اللازمة عند الشعور بأعراض أي مرض، مع ضرورة الكشف الدوري للاطمئنان بعدم الإصابة ببعض الأمراض، مثل: السرطان وأمراض القلب.


4-  وضع الكريم الواقي من الشمس:
عند الخروج صباحاً والتعرض لأشعة الشمس يجب وضع كريم لوقاية البشرة من الأشعة الضارة للشمس والتي تُعجل بظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد.


5- الامتناع عن التدخين:
يجب تتوقف السيدات عن التدخين السجائر والشيشة، وتجنب الجلوس مع المدخنين، فالتدخين يسبب الإصابة بالسرطان وأمراض القلب كما أنه يسرع من ظهور علامات الشيخوخة.


6- الحصول على الراحة اللازمة للجسم:
يجب على السيدات الحصول على الراحة اللازمة لجسمهم، والتحكم في مستوى التوتر والإجهاد؛ لكي لا يؤثر ذلك على البشرة.


7-  الشعور بالسعادة:
يجب على السيدة البحث على أهداف تزيد من طموحها والعمل على تنفيذها. كما يجب العلم أن المرح والضحك يساعد على إخفاء علامات التجاعيد ويطيل العمر.


8- تكوين صداقات:
يساعد تكون الصداقات الجديدة والعمل على تقوية العلاقات الأسرية على الاستمتاع بالحياة ومن ثم لا يشعر الإنسان أبدا بالوحدة أو العزلة التي قد تؤثر على صحته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes