أخبار المدونة

نصائح لتجنب إصابة الأطفال بالحساسية خلال فصل الربيع

 
تقول الدكتورة نهى أبو الوفا استشارى طب الأطفال، يأتى فصل الربيع ويزيد إمكانية إصابة الأطفال بأمراض الحساسية المختلفة والذى يجب على كل أم أن تكون على دراية بأعراضها وكيفية علاجها.

ومن المعروف أن نسبة الإصابة بأمراض الحساسية ترتفع فى فصل الربيع على وجه الخصوص بسبب تفتح الزهور وتطاير حبوب اللقاح عن طريق الرياح ويدخل العين والأنف والرئة، إلى جانب أن الجسم يحتوى على خلايا مناعية لينتج عنها الهستامين وهو مادة تساعد على تسرب السوائل إلى الأغشية مما تؤدى إلى الحكة المتكررة والعطس والرشح ، لذلك هناك نصائح يجب أن تتبعها الأم لتجنب حدوث حساسية الطفل بحيث يجب أن تبقى طفلك داخل المنزل فى الأيام التى تنشط فيها الرياح وألا تسمحى لطفلك باللعب فى الحدائق بالإضافة إلى تغيير فلتر التكييف كما يجب على الأم أن تحدد لعب الطفل فى الصباح الباكر واجعلى نوافذ السيارة مغلقة أثناء القيادة.

كيف تعرفين أن طفلك يعانى من الحساسية وليس مجرد نزلة برد؟
قد تلاحظى على طفلك بعض الأعراض مثل سيلان أنفه لعدة أيام، والعطس الذى يتطور بعد ذلك إلى حكة وفى بعض الأحيان قد لا تحتاجين الذهاب إلى الطبيب وقد لا تحتاج تلك الأعراض إلى علاج بالمضادات الحيوية.
ومن الممكن اتباع عدة إرشادات لتقليل احتمالية الإصابة بحساسية الربيع منها إغلاق الأبواب والنوافذ فى الصباح الباكر عندما يكون الغبار فى قمة انتشاره.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes