أخبار المدونة

فوائد اللحم والخضروات والفواكه للطفل الرضيع

 
لاشك أن الطعام المقدم للطفل يحتوي على فوائد كثيرة لا حصر لها، ولكن يحتاج الطفل للمزيد من النكهات المتنوعة للطعام؛ لكي يتقبل مذاقه وليحصل الطفل على التغذية اللازمة لجسمه. لذلك نقدم لكي في السطور القادمة فوائد تناول الطفل لبعض الفاكهة والخضروات واللحم.
 
 

فوائد اللحم والخضروات والفاكهة للجسم الطفل:

 
الكريز
الكريز: الكريز من الفواكه ذات المذاق الفريد، ويمكن تقديم كريز المهروس للطفل وذلك بعد نزع قشرته أو تقطيعه إلى قطع صغيرة، كما يتميز الكريز بأنه من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة.
 
 
اللحم المطبوخ
 
اللحم المطبوخ: اللحم هام جداً لتغذية الطفل، حيث تعتبر اللحوم من أهم مصادر البروتين الحيواني العالي القيمة بالإضافة إلى لاحتوائه على فيتامين ب والكالسيوم والحديد، ويمكن طبخة بطرق عديدة.
 
البطاطا
 
الخضروات: يعتبر الفول الأخضر والبطاطا من المأكولات المثالية لتغذية الطفل؛ بجانب اللفت والقرنبيط والبروكلي والكرنب لما فيهم من قيمة غذائية كبيرة ومفيدة للطفل لغناهما بالفيتامينات والأملاح المعدنيّة، مثل: البوتاسيوم والكروم، والتي تساعد في تخليص جسم الطفل من السّموم.
 
السمك
 
السمك: السمك مهم جداً لتغذية الأطفال لأنه يحتوي على حمض أوميجا(omega3) المفيد غذائياً للطفل.
الذرة
 
الحبوب: يكتسب الطفل مهارات جدية حينما يتناول أنواع جديدة من الحبوب، مثل: الذرة، فالحبوب ومشتقاتها تمد جسم الطفل بالطاقة والنشاط والحيوية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes