أخبار المدونة

كيف تتخلّصين من مظاهر التعب قبل زفافك؟


كلّ شابَّة تحلم أن تطلّ على المدعوين يوم زفافها بأبهى طلّة. وفي الحقيقة، الحصول على هذه الطلّة يحتاج من العروس الجهد والوقت، بالإضافة إلى أن الأعباء الأخرى التي تقع على عاتقها للتحضير لزفافها تزيد من توترها، وكل هذا ينعكس على وجهها.
وتعتقد الكثيرات أنّ المكياج يلعب دوراً أساسياً في إخفاء آثار التعب عن وجوههن، لكن هذا ليس صحيحاً، فمهما كان المكياج محترفاً فإنه لن يبدو مشرقاً على بشرة متعبة.
إليك نصائح هامة لجمال وجهك قبل يوم الزفاف.
- أعيدي نشاط بشرتك مع مستحضرات التقشير الخاصّة للتخلص من مظهرها الباهت والخلايا الميتة على سطحها. اختاري مقشرا بحبيبات ناعمة لا تخدش البشرة وبتركيبة مرطبة ومنعشة لمنحك النشاط اللازم بعد ليل طويل ومتعب.
- توجَّهي إلى طبيب العيون لعلاج أيّ مشكلة تعاني منها العروس قبل يوم الزفاف، خاصة التي تحدث عند مكياج العينين.
- تخلَّصي من انتفاخ العينين الناجم عن طول السهر مستعينةً بضمادات العينين كعلاج فوري يخلّصك من مظهر العينين المتعبتين وإحمرارهما وانتفاخهما.
- احرصي على التنظيف اليومي للبشرة بمنظف مناسب لطبيعة البشرة.
- اغسلي وجهكِ يومياً بماء فاتر مبتعدةً عن الماء الساخن في غسل الوجه.
- تجنَّبي أشعة الشمس، وإذا كانت الظروف تضطر لخروج العروس فينبغي الحرص على استعمال واقي مناسب من أشعة الشمس.
- بشرتكِ الجافَّة بحاجة ماسّة إلى علاج مكثف الترطيب كالأقنعة المرطبة بتركيبتها الغنية والمغذية والتي تعتبر العلاج المثالي لهذه المشكلة. وتأتي عادة هذه الأقنعة بتركيبة غنية بمكونات تلطف البشرة وترطبها في العمق وتعيد إليها بريقها. وهي تستعمل عادة بعد مستحضرات التقشير، ولكن للحصول على أفضل النتائج ننصحك بالتقيّد بإرشادات الاستعمال كما مع كل مستحضرات العناية بالبشرة التي تختلف طرق إستعمالها من مستحضر إلى آخر.
أخيرًا، ننصحك بالإبتعاد عن كلّ ما يسبِّب لكِ الإرهاق والتعب والهموم، والإكثار من شرب المياه.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes