أخبار المدونة

كيف تحصلين على جسم رشيق؟

 
تتطلع الكثير من الفتيات للحصول على جسم رشيق ووزن مثالي، ففي ظل العصر الحالي أصبحت الرشاقة مطلب اجتماعي حيث يعطي الجسم الرشيق لصاحبته الثقة بالنفس، كما أن الاحتفاظ بوزن مثالي يساعد على تجنب العديد من الأمراض، فالرشاقة هي عنوان الصحة الجيدة. 
 

طرق الحصول على جسم رشيق:

 - تناول وجبة الإفطار: يساعد تناول وجبة الإفطار على زيادة سرعة عملية حرق الطعام مما يعني حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية طوال اليوم، ففي حالة عدم تناول وجبة الإفطار يظل الجسم متمسكاً بمخزونه في السعرات الحرارية مما يؤدي إلى صعوبة فقدان الوزن، ويؤثر عدم تناول الطعام على جميع أعضاء الجسم.
 
- الابتعاد عن السكر والملح: قد لا يعرف الكثير أن السكر والملح يُطلق عليهم السموم البيضاء لما لهم من أضرار. فالملح يساعد على تخزين الماء في الجسم بشكل غير صحي، وال ابتعاد عن المشروبات الغازية حتى لو كانت خالية من السكر فهي تسبب الكثير من الأمراض للإنسان.
 
- تناول البروتين الأبيض: يعد البروتين الأبيض من الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة، ويعد الأرانب، والدجاج، والديك الرومي، والأسماك والمأكولات البحرية من البروتين الأبيض حيث يعطي كل جرام من البروتين الأبيض 4 سعرات حرارية فقط عند تناول مشوياً أو مسلوق، كما يعطي الشعور بالشبع سريعاً.
 
- تناول الخضروات والفواكه: لكي سيدتي أن تتناولي ما تشائين من الخضروات كلما شعرتي بالجوع أو الملل. ولكن بالنسبة للفاكهة فيجب أن لا تتناولي أكثر من 5 ثمرات فاكهة في اليوم الواحد، ويعد الخضروات والفواكه من أكثر المصادر الغذائية التي تحتوي على فيتامينات ومعادن وأملاح، وتعطي للإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء.
 
- تناول الماء: عزيزتي يجب عليكي الإكثار من شرب الماء، فالماء هو مصدر الجمال والنضارة، لذلك احرصي على شرب ما لا يقل عن لترين يومياً، فالماء يخلصك من السموم المتراكمة في الجسم، ويمنحك الراحة النفسية والشعور الانتعاش والحيوية.
 

نصائح لتجنب زيادة الوزن:

- يجب عدم استبدال وجبة الإفطار بفنجان شاي أو قهوة.
- عند الشعور بالجوع يمكن تناول خيار مقشر أو زبادي خالي الدسم.
- عدم تناول أي أطعمة مقلية.

 بإتباع الخطوات والنصائح السابقة سوف تجدين نفسك تحتفظين بوزنك وجسمك المثالي، وسوف تلاحظين تحسن في حالتك الصحية والنفسية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

About

 
  • للنساء فقط © 2012 | Designed by Rumah Dijual, in collaboration with Web Hosting , Blogger Templates and WP Themes